معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي

معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي

كيفية معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي ما هي؟ وما هو رقم آيبان IBAN الحساب البنكي الراجحي؟ وكيف أعرف رقم الحساب البنكي الراجحي؟ ومَا هي معرفة رقم الحساب الراجحي عن طريق رقم الهوية؟ وما هي كيفية معرفة آيبان البنك الراجحي؟  وما هي خطوات التحقق من رمز الآيبان الخاص بالحساب البنكي الراجحي؟ هل بحثت عن هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على محرك البحث جوجل؟ لا بأس أنت الآن في موقع مصرفنا، والذي يعد واحدًا من أهم المواقع التي تختص بالبنوك والمصارف، وستجد الأجوبة الكافية لجميع الأسئلة التي تراودك.

يعتبر البنك الراجحي من أشهر البنوك والمصارف المالية، كما يعتبر أيضًا من أفضل البنوك على مستوى الشرق الأوسط، يستثمر به العديد من أصحاب الأموال على مستوى الخليج العربي. كما يقدم البنك الراجحي العديد من الخدمات والمزايا لعملائه مما دفع الكثير من الأشخاص إلى فتح حسابات بنكية فيه. حيث يمكنهم من خلال البنك الراجحي دفع جميع المعاملات المالية الإلكترونية بالإضافة إلى التسوق عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يبحث الأشخاص على محرك بحث غوغل عن كيفية معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي، وفي هذه المقالة سنتحدث بشكل واسع عن كيفية معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي تابع معنا.

معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي

لا يمكنك معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي إلا في حال أفصح صاحب الحساب عن اسمه. وفي حال أفصح صاحب الحساب عن اسمه يمكنك معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي بكل سهولة من خلال اتباعك خطوات معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي:

  1. زر الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي.
  2. انتقل إلى الواجهة الخاصة التي تقدم خدمة مباشرة للأفراد والذي يوفرها بنك الراجحي.
  3. أدخل البيانات اللازمة والذي يطلبها منك الموقع بدقة، وبدون أخطاء.
  4. أدخل رقم الحساب البنكي، ومن ثم الرقم السري الخاص بالبطاقة البنكية.
  5. أدخل أخر 7 خانات من رقم الحساب البنكي.
  6. اضغط على زر متابعة وسيطلب منك إدخال الرقم السري ورقم الهاتف الجوال.
  7. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  8. سيفتح لك نافذة تحوي على جميع المعلومات التي تخص الحساب وستتمكن من معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي لمعرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي. كما أن بيانات جميع العملاء في البنك الراجحي هي بيانات محمية بشكل تام، ولا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها، لدواع أمنية وبغرض حماية الحسابات من التعرض للاختراق.

 

طرق معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي

يمكنك ذلك عن طريق استخدام الطرق التالية:

  • اتصل برقم خدمة العملاء الخاص بالبنك الراجحي، إن رقم مركز خدمة العملاء الخاص بالبنك الراجحي هو: 8001241222.
  • كما يمكنك الاستفادة من خدمات الهاتف المصرفي الذي يوفرها البنك الراجحي 8001244455.
  • بالإضافة إلى ذلك، تستطيع زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الراجحي من خلال الضغط على الرابط التالي: www.alrajhibank.com.sa.
  • توجه لأحد أقرب فروع البنك الراجحي، ولمعرفة فروع البنك الراجحي يمكنك استخدام ميزة ابحث عن فروع البنك الراجحي، وعند زيارة البنك سيمكنك من معرفة اسم صاحب الحساب.
  • عند تحويل الأموال بين الحسابات يمكنك معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي بكل سهولة من رقم الحساب، لأنه سيتم ذكر اسم صاحب الحساب البنكي بشكل مباشر. كما سيتم تدوينه على إشعار عملية التحويل، وهذه التقنية موجودة في البنك الراجحي. حيث يعتبر بروتوكولًا متعارف عليه بين البنوك والعملاء على مستوى العالم.
  • كما يمكنك معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي من خلال تطبيق البنك الراجحي الإلكتروني.

"معرفة

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل البنوك في مصر بالترتيب 2023.

ما هو رقم آيبان IBAN الحساب البنكي الراجحي

إن رقم آيبان الحساب البنكي الراجحي هو عبارة عن رقم مؤلف من 24 محرف يحصل عليه صاحب الحساب عند فتح حساب في البنك الراجحي. ليكن لدينا رقم الآيبان الآتي الخاص بأحد حسابات البنك الراجحي: SA6580000112608010297476 والذي سنشرح من خلاله دلالات المحارف الذي يتألف منها:

  • SA: يعبر هذا الرمز عن اختصار لاسم البلد الذي يتبع له البنك الراجحي.
  • 65: يمثل هذا الرقم كود التحقق الخاص بالبنك الراجحي.
  • 8000: يمثل هذا الرقم كود البنك الذي يتبع له الحساب البنكي الراجحي ذو الآيبان السابق.
  • 112608010297476: يمثل هذا الرقم رقم الحساب البنكي الراجحي ذو الآيبان السابق.

يمكننا معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي بكل سهولة من خلال رقم الآيبان الخاص به. كما لاحظنا سابقًا بأن رقم الحساب الخاص بصاحب الحساب البنكي الراجحي مضمن برقم الآيبان الخاص به وهو مكون من 15 خانة. يمكن لصاحب الحساب البنكي الراجحي الاستفادة من رقم الآيبان الخاص به بإجراء جميع معاملات التحويل الدولية. كما سهل رمز الآيبان التعاملات المالية بشكل كبير للغاية وأمن الوثوقية بما يخص عمليات التحويل.

تمت تسمية رمز الآيبان IBAN بهذا الاسم اختصارًا للعبارة الإنكليزية “International Bank Account Number”، وترجمة هذه العبارة للغة العربية “رقم الحساب البنكي الدولي”.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك دبي الإسلامي Dubai Islamic Bank BIC/Swift Code

"معرفة

خطوات التحقق من رمز الآيبان الخاص بالحساب البنكي الراجحي

يمكن التحقق من رمز الآيبان الخاص بالحساب البنكي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زر الموقع الرسمي الخاص بعملية التحقق من رمز الآيبان في البنوك السعودية من خلال الرابط التالي: www.sama.gov.sa.
  2. أدخل رقم الآيبان من اليسار إلى اليمين، أو انسخ رقم الآيبان في المستطيل المخصص له.
  3. اضغط على الزر الأخضر “تدقيق”، ستتم عملية التدقيق والتحقق من رمز الآيبان الخاص بك.
  4. يمكنك الضغط على الزر الأخضر “مسح” لمسح رمز الآيبان وإدخال رقم مختلف.

ملاحظة: www.sama.gov.sa هو الرابط الخاص بخدمة التحقق من رمز الآيبان الخاص بالحسابات التي تتبع للبنوك السعودية. حيث يعتبر هذا الرابط خاض بالبنك المركزي السعودي وهو رابط رسمي وموثوق وآمن 100%.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك كريدي أجريكول في مصر والمستندات المطلوبة 2023.

كيف أعرف رقم الحساب البنكي الراجحي

إليك كيفية معرفة رقم الحساب البنكي الراجحي بكل سهول من خلال مجموعة من الطرق المختلفة:

  • إذا كنت تمتلك بطاقة صراف آلي للبنك الراجحي، فبإمكانك معرفة رقم الحساب البنكي الخاص بك بكل سهولة من خلال إصدار كشف حساب من الصراف الآلي الخاص بالبنك الراجحي، حيث يتم تدوبن رقم الحساب البنكي الخاص بك بأعلى ورقة كشف الحساب.
  • كما يمكنك الاستفادة من خدمات الهاتف المصرفي الذي يوفرها لك البنك الراجحي من خلال الاتصال على الرقم: 8001244455.
  • بالإضافة إلى ذلك، تستطيع زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الراجحي، ومعرفة رقم حسابك البنكي بعد تسجيل الدخول.
  • توجه لأحد أقرب فروع البنك الراجحي، ولمعرفة فروع البنك الراجحي يمكنك استخدام ميزة ابحث عن فروع البنك الراجحي، وعند زيارة البنك سيمكنك من معرفة رقم الحساب البنكي الراجحي فورًا.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر رقم الحساب البنكي من الأشياء الهامة التي ينبغي أن تأخذها بالحسبان، لا ننصحك بإعطاء أي شخص رقم حسابك البنكي أو إرساله عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما ينبغي عليك تدوين كلمة المرور على الورق بعيدًا عن التطبيقات الذكية كالمفكرة والتي يمكن أن تتعرض للاختراق في أي وقت كان.

فإذا تعرضت للاختراق وتمت سرقة أموالك من حسابك البنكي، فلا يمكنك استردادها. حاول أن تحتفظ برقم الحساب البنكي، بالإضافة إلى رقم حسابك في مكان آمن، لأنه من الممكن معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي من رقم الحساب ورقم الآيبان أيضًا.

"معرفة

اقرأ أيضًا: راتب موظف بنك الراجحي/ كم يبلغ راتب موظف بنك الراجحي.

معرفة آيبان البنك الراجحي

يمكنك معرفة آيبان البنك الراجحي بكل سهولة، حيث يكون الرمزين الأول والثاني اختصارًا لبلد البنك الراجحي المتواجد فيه، أما بالنسبة للرمزين الثالث والرابع فيشيران إلى كود التحقق الخاص بالبنك الراجحي وهما 65 ويمكن من خلالهما معرفة أن الآيبان يتبع للبنك الراجحي.

يتم نسخ كود التحقق على جوجل بالإضافة إلى رمز البلد وستحصل على اسم البنك وهنا هو البنك الراجحي. إذا أردت معرفة بلد البنك الذي يتبع له البنك الراجحي فإن الحرفين الأول والثاني يعبران عن بلد البنك. ننصحك بعدم مشاركة رمز الآيبان الخاص بك إلّا للأشخاص الذين تثق بهم، لأن رمز الآيبان يحتوي على رقم الحساب البنكي الراجحي. كما يمكن معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي من رقم الحساب البنكي ورقم الآيبان أيضًا.

إن لرقم الآيبان أهمية كبيرة جدًا فهو يعتبر الرقم الخاص بالعميل ويعتبر هذا الرقم رقمًا فريدًا من نوعه وغير مكرر يتم استخدامه في المعاملات الدولية. كما أن الجهات الحكومية الرسمية تطلب هذا الرقم دومًا ينبغي على العميل الاحتفاظ به كي لا يتسبب له نسيانه بالمشاكل. يتم استخدام رقم الآيبان على الصعيد الدولي بشكل كبير فعند إجرائك لأي معاملة مالية سيتم طلب رقم الآيبان الخاص بك. 

اقرأ أيضًا: عناوين بنك أبوظبي الأول في مصر جميع المدن.

معرفة رقم الحساب البنكي الراجحي عن طريق رقم الهوية

يتيح البنك الراجحي لعملائه إمكانية معرفة رقم الحساب عن طريق رقم الهوية، وفي هذه المقالة سنذكر لكم خطوات معرفة رقم الحساب البنكي الراجحي عن طريق رقم الهوية:

  1. اذهب إلى إحدى ماكينات الصرف الآلية التابعة للبنك الراجحي، سيطلب منك أن تدخل رقم الهاتف المحمول الخاص بك ورقم الهوية الشخصية.
  2. أدخل رقم هاتفك المحمول، بالإضافة إلى رقم الهوية الشخصية الخاصة بك.
  3. أدخل مكان إقامتك بشكل دقيق ليتم التواصل معك.
  4. سيتم إعادة تعيين رقم الهاتف المحمول المسجل لدى البنك الراجحي، من خلال إرسال رقم كود تأكيد يجب عليك إدخاله للصراف.
  5. أدخل رقم كود التأكيد الذي تم إرساله لك من خلال الرسالة النصية.
  6. بعد تأكيد رقم الهاتف المحمول سيتم إرسال تفاصيل الحساب بشكل كامل وستتمكن من معرفة اسم ورقم صاحب الحساب.

من خلال تطبيقك للخطوات السابقة بشكل دقيق ستتمكن بكل سهولة من معرفة اسم ورقم صاحب الحساب البنكي الراجحي.

كيفية معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي باستخدام تطبيق الراجحي الإلكتروني

أتاح البنك الراجحي مؤخرًا إمكانية معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي باستخدام تطبيق الراجحي الإلكتروني، من خلال مجموعة من الخطوات:

  1. حمل تطبيق البنك الراجحي على هاتفك المحمول من خلال غوغل بلاي، أو أب ستور.
  2. سجل الدخول إلى التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك الراجحي.
  3. بعد تسجيل الدخول، يتم عرض جميع المعلومات التي تخص الحساب البنكي بما فيها الاسم ورقم الحساب.

اقرأ أيضًا: سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank.

 في الختام عزيزي القارئ، قد تعرفنا سويًّا على كيفية معرفة اسم صاحب الحساب البنكي الراجحي، كما أننا شرحنا بشكل مفصل أهم المعلومات التي تخص الحساب البنكي الراجحي، وتحدثنا أيضًا عن رقم الآيبان الخاص بالحسابات. نتمنى أن تعمّ الفائدة للجميع.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن معرفة اسم صاحب الحساب البنكي؟

يمكن معرفة اسم صاحب الحساب البنكي من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء الخاص بالبنك.

هل يمكن قفل الحساب البنكي؟

نعم، يمكنك قفل الحساب البنكي من خلال تقديم طلب مكتوب إلى البنك الذي تتبع له، كما يمكنك تقديم طلب إلكتروني يتضمن طلبًا بقفل الحساب الخاص بك.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا