سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code

سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code

سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code، ماذا نقصد عندما نقول سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر؟ ما هو تعريف رمز سويفت كود؟ وما الذي يمكن أن يستفيد الناس من رمز سويفت كود الشهير؟ والسؤال الأكثر أهمية، ما هي الخدمات المتاحة في بنك أبوظبي الأول في مصر؟ وما الخصائص التي يتمتع بها بهذا الوقت؟ يوجد في مصر حاليًا عدد كبير جدًا من البنوك والمصارف الخليجية، ولا سيما البنوك الإماراتية، فمثلًا بنك أبوظبي الأول في مصر، يوجد له عدد كبير جدًا من الفروع المنتشرة في البلاد. وذلك يعتبر شيء إيجابي بالنسبة لحكومة مصر، لأن البنوك والمصارف الأجنبية تقدم للناس منافسة كبيرة من حيث الخدمات والتكاليف بين هذه البنوك، إضافة إلى تقوية الاقتصاد المصري، بسبب الاستخدام الكبير للعملات المصرية. سنتعرف في هذا المقال، من موقع مصرفنا على سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code، إلى جانب تعريف مصطلح سويفت كود الجديد، ولن ننسى الإشارة إلى طرق التواصل مع بنك أبوظبي الأول في مصر والنبذة المختصرة عن تاريخ هذا البنك، وما هو الاختلاف بين رمز سويفت كود ورمز الآيبان، والكثير من المعلومات المهمة، تابعوا معنا.

سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code

سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر، First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code، سنتعرف على كافة تفاصيل هذا الرمز عن طريق الجدول التالي:

AUDBEGCA (Swift code (8 characters
FIRST ABU DHABI BANK MISR S.A.E. (FORMERLY BANK AUDI SAE) Branch name
BLOCK G, 84 90TH STREET, P.O. BOX 278 Branch address
XXX Branch code
First ABU DHABI BANK MISR S.A.E FORMERLY BANK AUDI SAE Bank name
CAIRO City
Egypt Country

وهذه تقريبًا كل ما قد تحتاجونه من معلومات عن سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر، First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code. لإرسال أو استقبال أموال من بنوك أخرى خارج مصر. شاهد أيضًا: عناوين بنك أبوظبي التجاري في مصر جميع المدن. سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر

ما هو مصطلح سويفت كود Swift Code

بعد أن تعرفنا على سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر، يمكن القول أن سويفت كود Swift Code هو ترجمة واختصار لجملة “جمعية الاتصالات المالية العالمية بين بنوك العالم”. وهو كود يتم استخدامه من أجل معرفة البلد المستلم للأموال المرسلة، إضافة إلى معرفة البنك، واسمه وكافة تفاصيله. وهذا كله يتم عن طريق استخدام رمز سويفت كود Swift Code فقط. وفضلًا عن هذا فإنه حاليًا، يشار لهذا الكود في جملة Bank Identifier Code، ويختصر بالرمز BIC. وبالتالي فإن كل بنك أو فرع لبنك في العالم، يمتلك رمز BIC كما هي الحال في سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر.  ما هو تعريف سويفت كود شاهد أيضًا: أوقات الدوام في بنك أبوظبي الأول في مصر.

ما الفرق بين رمز سويفت كود Swift Code وآيبان IBAN

يمكننا القول أن رمز سويفت كود Swift Code وIBAN هما تقريبًا يشيران إلى نفس الفكرة، كما أن كلاهما يشير إلى رمز التعريف الدولي للبنوك، بشكل عام ولا سيما عند إجراء معاملات نقل مالي بين دولتين. إلى جانب أن السويفت كود، يعتبر ضمن سلسلة متصلة من الأحرف، التي تشمل رمز البنك، ونداء البلد المضيف. إضافة إلى رمز الموقع الإلكتروني للبنك ورمز الفرع الأساسي. بينما رمز الآيبان IBAN فهو يختلف عن ذلك، حيث أنه فقط رقم للحسابات البنكية الدولية، والتي يتم استخدامها في دول الاتحاد الأوروبي بشكل كبير. لهذا السبب نرى دائمًا أن غالبية التحويلات الرقمية من رمز الآيبان، هي باليورو فقط. علاوةً على أن لكل مستخدم رمز آيبان خاص به، أما السويفت كود فهو مخصص للبنك بشكل كامل، وليس لأجل الحسابات الشخصية. فعلى السبيل المثال سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر هو مخصص لكافة فروع البنك في المنطقة. الفرق بين رمز الآيبان وسويفت كود بنك أبوظبي الأول شاهد أيضًا: أوقات الدوام في بنك أبوظبي التجاري في مصر.

أوقات العمل في فروع بنك أبوظبي الأول في مصر

يعمل بَنك أبُوظبي الأوّل فيْ مَصر وفق نظام محدد من الساعات والأيام، ونتيجة لذلك فإن أوقات الدوام بحسب أيام الأسبوع تبدأ من يوم السبت، وتنتهي يوم الخميس، وهذا بشكل ثابت بكافة فروع بنك أبوظبي الأولْ في مصر. وفي المقابل فإن أوقات العمل من ناحية الساعات فهي تبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وتنتهي في غضون الساعة الثانية ظهرًا. ولكن توجد فروع من البنك موجودة ضمن مولات تجارية في مصر، وهذه الفروع تبدأ عملها من يوم الأحد وتنتهي يوم الخميس، فضلًا على أن وقت الدوام هناك يبدأ في الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وينتهي في تمام الرابعة مساءً. أما الفروع الرئيسية من بَنك أبوظبي الأول فهي قد تعمل كافة أيام الأسبوع بشكل متواصل بحسب ضغوطات العمل المتاحة. أوقات العمل في بنك أبوظبي الأول في مصر

نبذة عن تاريخ بنك أبوظبي الأول في مصر

في بداية الأمر، تم تأسيس بنك أبوظبي الأول في مصر بالتحديد عام 2017، أما المركز الرئيسي من البنك فهو موجود بمدينة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، وبالطبع تم تأسيس البنك بصورته الأولى منذ فترة أطول من ذلك بكثير، كما أن بنك أبوظبي الأوَّل في مصر يمتلك فروع كثيرة منتشرة في أرجاء الوطن العربي مثل، الأردن والسعودية ومصر والبحرين وغيرها من الدول. فقد ظهر نتيجة لدمج بين بنكين وهما بنك الخليج الأول، وبنك أبوظبي الوطني. وكما تلاحظون فإن رمز التعريف الخاص بهذا البنك هو FAB وذلك اختصار لجملة (First AbuDhabi Bank بنك أبُوظبي الأول) إلى جانب أن هذا البنك تابع لمجوعة بنوك أبوظبي العالمية، وهي ثالث أكبر مجموعة لبنك أجنبي يعمل في دولة مصر، ولا سيما بعد أن دُمجت كل أصول بنك عودة المصري مع هذا البنك. نبذة عن بنك أبوظبي الأول في مصرْ

طرق الاتصال مع بنك أبوظبي الأول في مصر

لكي تتواصل مع فروع بنك أبوظبي الأول في مصر، يمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى وهي الاتصال مباشرةً على رقم خدمة العملاء.
  • كما يمكنك أيضًا مراسلة البريد الإلكتروني، المخصص في بنك أبوظبي الأول.
  • إلى جانب الطريقة الأخيرة، وهي استخدام الرابط المخصص للمراسلة، من الموقع الرسمي في بنك أبوظبي الأول.

بالنسبة للخيار الأول وهو الاتصال، يمكنك أن تستخدم الرقم المخصص لخدمة العملاء 19977، فضلًا عن الرقم الآخر وهو 16555. في حين أن كل هذه الأرقام تعمل على مدار 24 ساعة متواصلة. وفي حال كنت تعيش خارج مصر، اتصل على الرقم الدولي 202-19977+ أو الرقم الآخر 202-16555. وإذا أردت أيضًا، يمكنك السؤال عن سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر. أما الخيار الآخر لدينا وهو البريد الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول في مِصر، [email protected] وهو مخصص لمراسلات كافة العملاء، وللإجابة على كافة الأسئلة المطروحة، في حال لم يتم الرد استخدم البريد الاحتياطي وهو [email protected]. وتبقى لدينا استخدام الطريقة الرسمية، التي خصصها بنكْ أبوظبي الأول في مصر، حيث يجب عليك أن تَدخل إلى الصفحة الرسمية، ومن ثم املأ كافة المعلومات المطلوبة منك مثل: الاسم، والاسم الأوسط، واسم الأب والأم، بالإضافة إلى بريدك الإلكتروني وهو الأهم، ولا تنسى أن تختار الدولة التي تعيش فيها ورمز النداء فيها، ومن ثم اكتب رسالتك، واضغط إرسال. طرق التواصل مع بنك أبوظَبي الأول

الشروط العامة لفتح حساب جديد في بنك أبوظبي الأول

يوجد عدة شروط عليك الالتزام بها، لكي تفتح حساب في بنك أبوظبي الأول في مصر، أو أي دولة أخرى. وهذه الشروط كالتالي:

  • يمتلك كل عملاء البنك، كافة الحقوق من أجل فتح حساب واحد على الأقل، و5 حسابات كحد أقصى، وذلك مع مراعاة الشروط والأحكام الموضوعة للحسابات بشكل عام، إضافة إلى قدرة البنك القانونية، في أن يطلب من العملاء أن يفعّلوا حسابات جديدة، بهدف الاستفادة من خدمة جديدة معينة.
  • كما يجب على كل عميل أن يقدم كافة ما يطلب منه، من وثائق وأوراق، تتعلق بشكل مباشر في عملية فتح حساباتهم البنكية. وعلى خلاف ذلك، يمكن للبنك أيضًا أن يرفض أوراق عميل معين، ولا يكمل عملية فتح الحساب لهم، بدون أن يقدم أي تبرير عن ذلك. وهذا بغض النظر عن هوية الشخص.
  • والأهم من كل هذا، أن العميل يجب أن يبلغ إدارة بنكْ أبوظبي الأول في مصر، عند حدوث أي تعديل أو تغيير على المعلومات الشخصية. مثل رقم الهاتف، والاسم، أو أي معلومة موجودة في الهوية.
  • وعلاوةً عن ما سبق، يجب على العملاء جميعًا أن يبلغوا فريق بَنك أبوظبي الأوَل في مصر، وبشكل فوري، عند حدوث أحد هذه التغييرات:
    • إذا فقد العمل مصدر دخله الرئيسي، أو الوظيفة التي يعمل بها. فضلًا على تغييره لجهة عمله وبالتالي أصبح الدخل الشهري أقل مما سبق.
    • أو إذا انتقل العميل ليسكن في دولة خارج مصر، أو إذا انتهت مدة الإقامة ولم يجددها العميل.
    • والأهم حاليًا هو إبلاغ فريق بنك أبوظبي الأولْ، إذا أصاب العميل مرض أو حادث خطير، أو أي حدث صحي أدى إلى إصابة دائمة.
  • وأخيرًا، يمتلك بنك أبوظبي الأول في مصر، كل الحق لكي يُبلغ العميل أو يخطره، في حال ترك حسابه لفترة زمنية طويلة، أو إذا لم يكن في الحساب ما يكفي من أموال، لكي يبقى ضمن الخدمة. وهذا بحسب الطرق التي يختارها العميل مسبقًا.

شروط وأحكام فتح الحساب البنكي في بنك أبوظبي الأول في مصر

خدمات بنك أبوظبي الأول في مصر

يقدم لنا بنك أبوظبي الأول في مصر، عدة أنواع من الخدمات، ولكنها تخلف عن بعضها البعض، على سبيل المثال:

  • يوجد أولًا الخدمات المصرفية المقدمة من الهاتف المحمول.
  • وبجانب ذلك توجد الخدمات المصرفية المقدمة عن طريق الإنترنت.
  • إضافة إلى خدمات محفظة Cash2Go.

بالنسبة لأول نوع من الخدمات لدينا وهو خدمات الهاتف المحمول، من بنك أبوظبي الأول في مصر، إذ يتاح للناس أن يحصلوا على ما يلي:

  • أن يلقوا نظرة مباشرة على معلومات الحساب البنكي لديهم وكل تفاصيله، بدون الحاجة إلى الحضور شخصيًا.
  • كما تتيح هذه الخدمة أن تسدد ما عليك من أموال وديون لبطاقتك البنكية بسهولة تامة.
  • والأهم من ذلك أنك تستطيع أن ترسل أموالك من حسابك البنكي، إلى حسابات من بنوك أخرى، ولكن يجب عليك معرفة سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر، وسويفت كود البنك الآخر الذي تريد الإرسال إليه.
  • إضافة إلى ذلك، يمكنك أن تطلب عبر هذه الخدمات، دفتر شيك جديد، أو طلب تمويل مالي آخر.

الخدمات المقدمة عبر الإنترنت من بنك أبوظبي الأول في مصر

فهي تسمح لك أن تحصل على:

  •  أولًا والأهم، كل الخدمات السابقة بدون استثناء، ولكن هنا عن طريق الإنترنت فقط، بدون الحاجة إلى الاتصال الهاتفي المباشر.
  • وهذه الخدمات يمكن الاستمتاع بها، عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك. أو عن طريق التطبيق الرسمي من بنك أبوظبي الأول في مصر.

خدمات محفظة Cash2Go الجديدة

فهي تقدم لنا الآتي:

  • يمكنك أن تستقبل وترسل أموالك، من محفظة إلى أخرى، على المستوى المحلي أو المستوى الدولي.
  • كما أن محفظة Cash2Go تمكنك من شراء المنتجات عبر الإنترنت، باستخدام مميزات الموبايل البنكي.
  • فضلًا على إمكانية تسديد كافة الفواتير المالية، المتعلقة بالإنترنت الشخصي. أو حتى فواتير الكهرباء واتصالات الهاتف المحمول، وغيرها.
  •  وفي آخر الأمر، تقدم لك هذه المحفظة إمكانية سحب الأموال وإيداعها بحسابك الشخصي. وذلك عن طريق أي صراف، أو ماكينة صرف آلي في الشوارع.
  • لكي تحصل على تطبيق محفظة Cash2Go الآن، اكتب اسمها على محرك بحث Google play وحمله بشكل مباشر.

خدمات سويفت كود بنك أبوظَبي الأوَل

بطاقات بنك أبوظبي الأول في مصر

يوجد في بنك أبوظبي الأول في مصر مجموعة واسعة من البطاقات البنكية، وهي تتوزع على النحو التالي:

  • أولًا البطاقات الائتمانية الكلاسيكية فإن أكثر ما يميزها:
    • حد السحب الأعلى في البطاقات الكلاسيكية هو 20,000 جنيه مصري، وذلك على المستوى المحلي فقط.
    • مع العلم أن حد السحب اليومي على المستوي الأجنبي هو 2,000 دولار أمريكي. 
    • أما حد المشتريات ولكن بشكل شهري فهو 500 دولار أمريكي، أو ما يقابلها.
  • وبعد ذلك يوجد بطاقات وورلد إيليت البنكية، فهي مصممة على أنها تشبه تمامًا البطاقات الكلاسيكية من بنك أبوظبي الأول في مصر. ولكنها تختلف فقط من ناحية حد الشراء الشهري، فهنا الحد الأعلى 1000 دولار أمريكي.

وبشكلٍ عام، فإن البطاقات الائتمانية من بنك أبوظبي الأول بكافة فروعه، تمتاز بالأمان والفعالية والسرعة، التي قد تجعلها خيار أفضل من بين الكثير من المنافسين. وما يزيد من ذلك هو وجود خدمة مميزة تدعى برنامج الولاء. إذ تقدم لكافة مستخدمي بطاقات بنك أبوظبي الأول في مصر، هدايا ومكافآت على شكل نقاط افتراضية، يمكنك أن تستبدلها لاحقًا بأموال حقيقية أو رصيد بنكي. بطاقات بَنك أبُوظبي الأول

المستندات المطلوبة للبطاقات البنكية في بنك أبوظبي الأول في مصر

لكي تحصل على أي نوع من البطاقات، في بنْك أبوْظبي الأوّل فِي مَصر، يجب عليك أن تقدم بعض الأوراق الثبوتيات مثل:

  • الشيء الأهم دائمًا وهو الرقم الوطني أو القومي، وهو موجود ببطاقة الرقم القومي، أو في الهوية الشخصية، وحتى جواز السفر. ويشترط أن يكون فعّال في وقت التقديم.
  • إضافة لذلك، يجب أن تقدم إقامة سارية المفعول، في حال كنت مقيم، ولا تمتلك الجنسية المصرية. 
  • ولا تنسى أن تُبرز خطاب التوظيف، والذي يمكن أن تحصل عليه من الجهة أو الشركة التي تعمل بها.
  • والآن يجب أن تقدم سجل تجاري، إلى جانب كشف الحساب البنكي الحديث. وإذا كنت من أصحاب الأعمال الحرة، يجب أن تقدم بدلًا من ذلك البطاقة الضريبية.
  • لكي تحصل على بطاقاتك الآن، تقدم بطلب على الموقع الرسمي لبنك أبوظبي الأول.

الأوراق المطلوبة للبطاقة البنكية في البنك

الأسئلة الشائعة

كم عدد فروع بنك أبوظبي الأول الموجودة في مصر؟

يوجد في مصر وحدها 69 فرع، متوزع في كافة المحافظات المصرية.

هل يعتبر بنك أبوظبي الأول مؤسسة حكومية أم خاصة؟

تقريبًا، تمتلك حكومة أبوظبي حوالي 60% من أسهم البنك، بينما تبقى 40% من الأسهم متوزعة لجهات خاصة.

من هو مدير بَنك أبوظَبي الأوّل؟

تعتبر هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنوك أبوظبي الأولْ في كافة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ختام مقالنا هذا، أتمنى أن تكونوا قد تعرفتم بشكل واضح على سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر، First Abu Dhabi Bank/BIC Swift Code. بجانب كافة المعلومات المتعلقة بذلك مثل ما هو تعريف سويفت كود، وما هو الفرق بين سويفت كود، ورمز الآيبان. ولم ننسى بالطبع الإشارة إلى تاريخ البنك ووقت تأسيسه. والخدمات المتاحة فيه، مثل البطاقات البنكية والصرافات وغيرها. كما ذكرنا لكم كيف يمكن أن تتواصلوا مع فريق بنك أبوظبي الأول في مصر بالتحديد.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا