سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code

سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code

سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني، ما هو بالضبط؟ وكيف يمكن معرفة سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني بطريقة صحيحة؟ ما هو التعريف العلمي لمصطلح سويفت كود؟ وما الفرق بين رمز سويفتْ كودْ ورمز الآيبان العالمي؟ هل يوجد طرق أخرى لمعرفة سويفت كود بنك رأس الخيمة؟

يعتبر السويفت كُود من أكثر الرموز بحثًا على شبكة الإنترنت، لما فيها من مهام ومزايا رائعة. علاوةً على الضرورة الملحة لمعرفة هذا الرمز، وذلك لإتمام عمليات استلام الأموال وإرسالها بين الدول.

سنتكلم في مقالنا هذا عبر موقع مصرفنا، على سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني، ومن ثم سنتكلم على تعريف مصطلح Swift Code بشكل كامل، إضافة إلى الفرق بين السويفت كُود ورمز الآيبان العالمي، والكثير من المعلومات.

 سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code

سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code كما هو موضح في الجدول التالي:

سويفت كود NRAKAEAK
اسم البنك بنك رأس الخيمة الوطني
عنوان البنك شارع الإمارات
المدينة رأس الخيمة
الدولة الإمارات العربية المتحدة
رمز Branch  XXX

هذا كل ما تحتاجونه من تفاصيل حول سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code في الإمارات.

سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/SwiftCode

ما هو رمز سويفت كود BIC/Swift Code

تعتبر كلمة سويفت كود Swift Code اختصارًا للجملة (Society for Worldwide interbank financial telecommunications). وترجمتها هي جمعية الاتصالات المالية العالمية في البنوك. حيث تأسست هذه الجمعية عام 1973، وهدفها منذ ذلك الوقت هو تقديم الإمكانية لكافة المصارف والبنوك والمؤسسات المالية في إجراء التبادلات والتحويلات المالية فيما بينها، بدون أي استثناء.

كما أن هذه الجمعية تحتوي على ما يزيد عن 10,000 عضو وبنك، يتوزعون في أكثر من 212 دولة. وذلك بالطبع يجعلها من أكبر وأوسع شركات الدفع العالمية المشتركة. وإضافة لذلك لا يعتبر رمز ٰSwift Code مشترك، فهو يختلف من بنك إلى آخر. فمثلًا سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني يختلف عن سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني. وهذا ما يجعله يختلف عن بقية الرموز العالمية.

ما هو سويفت كود بنك رأس الخيمة

ما هو الفرق بين رمز BIC ورمز سويفت كود Swift Code

على الرغم من اختلاف الكلمات، سويفت كود Swift Code وBIC ولكنهما يتطابقان ويقدمان الخدمة والهدف نفسه، لأن رمز BIC يتكون من أرقام وحروف مختلفة، تختص لكل بنك وتختلف عن الآخر، كما أن هذه الأرقام والحروف تشير حتمًا إلى رمز نداء الدولة بجانب الرمز المخصص للبنك.

وهذا تمامًا ما يشير إليه رمز سويفت كُود. وبالتالي فإنك إذا بحثت عن واحد من هذه الرموز ستجد نفس النتيجة على محرك جوجل. ونضيف لذلك أن الرمزان يؤديان المهمة نفسها، وهي تسهيل عملية نقل وإرسال الأموال بين بنوك الدول.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير 2023

هل سوْيفت كُود يتوافق مع BIC

الفرق بين سويفت كود BIC/Swift Code والآيبان IBAN

يختلف رمز سويفت كُود عن رمز الآيبان في عدة نقاط أهمها هو أن السويفتْ كُود أو BIC، هو رمز يتكون من 8 أو 11 حرف، وهو مخصص لكي يحدد بنك واحد بذاته فقط. بينما رمز الآيبان IBAN يمثل الرقم المصرفي الدولي للحسابات البنكية، علاوةً على أنه يساعد البنوك على تحديد قيمة المدفوعات المادية من حسابك، بخلاف سويِفت كودْ الذي يختلف عنه في الوظيفة تمامًا.

ومع ذلك فإن رقم الآيبان لا يتم استخدامه في كل الدول، حيث توجد الكثير من الحسابات البنكية التي لا تحتوي على رمز آيبان، على العكس تمامًا في السويفت كوُد الذي أصبح مدعوم في كافة دول العالم. ولا ننسى أن الآيبان مخصص للحسابات البنكية فقط، بينما سويفِت كودْ هو مخصص للبنك بأكمله. مثل سويفتْ كُود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank BIC/Swift Code

الفرق بين رمز سويفت كود بَنك رأسْ الخيمةْ وآيبان

صيغة ولالات رمز سويفت كود BIC/Swift Code

تتكون صيغة سويفت كُود Swift Code من أرقام وأحرف مرتبة بشكل معين، وبحالات خاصة يمكن أن يزيد عدد هذه الأحرف إلى 11 بدلًا من 8. بينما الشكل العام هو AAAA BB CC DDD. 

  • أولًا نرى AAAA هذه الأحرف غالبًا يكون في مكانها كود خاص، يرمز إلى البنك بشكل فريد من نوعه. بهدف أن لا يتشابه مع بنوك أخرى. وهو لا يمكن أن يزيد عن 4 حروف.
  • أما الأحرف BB هي تشير عادةً إلى الرمز العالمي للدولة التي يتواجد بها البنك (الصيغة الثنائية لرمز الدولة). مثل بنك رأس الخيمة الوطني فهو يوجد بدولة الإمارات.
  • وبعد ذلك الأحرف CC، وهما حرفان يشيران بالضبط إلى رمز معين، يميز الموقع الرسمي للبنك، وممكن أن يتكون من حرف ورقم فقط. 
  • وفي النهاية توجد الأحرف DDD، فهي تشير إلى فرع معين من فروع البنك بالذات، وبالتالي فهي تميزه عن الفروع الأخرى المتواجدة في نفس الدولة. على سبيل المثال سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني في منطقة أبوظبي، يختلف عن ذلك الموجود في إمارة الشارقة.

مكونات سوْيفت كوُد BIC/Swift Code

كيف أعرف رمز سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK

يمكنك أن تعرف رمز سويفتْ كُود BIC/Swift Code عن طريق المواقع الرسمية، أي تبحث عن الموقع الرسمي للبنك الذي تريد معرفة السويفت كُود الخاص به، ومن ثم تدخل إليه وتضغط على أيقونة البحث وتكتب Swift Code، فقط وستجده فورًا. كما هي الحال في سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code.

وبخلاف ذلك، تقدم كافة البنوك العربية رمز BIC/Swift Code في الكشف أو الفاتورة التي تأخذها عند استخدامك لإحدى الخدمات المصرفية. وفي حال لم يحدث ذلك، توجد مواقع مخصصة تقدم لك الرمز جاهز وهي:

  • موقع Wise، حيث يجب عليك أن تختار الدولة المتواجد بها البنك، ومن ثم تختار المدينة أيضًا، وبعدها تكتب اسم البنك وستجده على الفور.
  • موقع IBAN العالمي، فهو أيضًا يقدم لك ما تحتاجه من معلومات عن السويفت كود، ولكن يجب أن تكتب اسم البنك، وتختار الدولة الموجود بها.

كيف أعرف رمز سويفت كودْ بنك رأس الخيمة

فوائد سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني

إذا كنت من عملاء بنك رأس الخيمة الوطني، سيفيدك رمز سويفت كود في إتمام كافة معاملات إرسال واستقبال الأموال الدولية، لأن الصراف أو البنك الذي تريد أن ترسل أو تستقبل منه الأموال، سوف يطلب منك إدخال معلومات البنك الذي تريد مراسلته. وهذا لا يمكن أن يحدث بدون أن تعرف كافة تفاصيل السويفت كُود. ومن هذه النقطة بالذات تكمن أهمية هذا الرمز.  وذلك لا يقتصر على بنك رأس الخيمة فقط، وإنما يشمل أي بنك آخر تريد التعامل معه، سواء كان عربي أم غربي.

فوائد سويفت كود بَنك رأس الخيمة

وفي ختام مقالنا هذا، نكون قد تكلمنا على سويفت كود بنك رأس الخيمة الوطني RAKBANK BIC/Swift Code، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل تعريف رمز سويفِت كُود، ورمز الآيبان العالمي، إلى جانب بعض الطرق الرسمية لمعرفة رمز Swift Code.

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين سويفت كود مركز البنك الرئيسي والفرع؟

بالنسبة للفرع فإنه يتكون من 8 حروف فقط، بينما المركز الرئيسي للبنك فهو يتكون من 11 رقم وحرف مختلف.

هل يوجد خطر في إعطاء رمز الآيبان IBAN للآخرين؟

نعم، حيث يستطيع الشخص الذي يملك رمز الآيبان الخاص بك، أن يدخل إلى حسابك عن طريق خطوات معينة وقد تتم سرقة أموالك.

ما هو رقم الاتصال في بنك رأس الخيمة الوطني؟

يمكن التواصل مع بنك رأس الخيمة عبر الرقم الدولي +97142130000. أو الرقم الأرضي لخدمة العملاء 600544049.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا