أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير 2023

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير 2023

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير، ما هي؟ وما هي مميزات كل بنك من هذه البنوك؟ وأيضًا، كيف تختار البنك المناسب لك إذا كنت محتارًا بين البنوك المتاحة أمامك؟ وقبل كل ذلك، ما هو حساب التوفير أصلا؟ وما الفرق بينه وبين باقي أنواع الحسابات البنكية؟

سنتولّى الإجابة في مقالتنا على كل هذه الأسئلة التي طرحناها للتو. حيث سنبدأ بعرض أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير. مع استعراض المميزات والخدمات التي تقدمها هذه البنوك. وبعد ذلك، سنشرح جميع أنواع الحسابات البنكية، بما فيها حساب التوفير. تابع معنا.

اقرأ أيضاً: قائمة أفضل البنوك في مصر بالترتيب 2023

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير هي:

  • البنك الأهلي المصري، من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير.
  • بنك مصر، من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير.
  • بنك التعمير والإسكان، من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير.
  • البنك العربي الأفريقي، من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير.
  • بنك أبوظبي الإسلامي، من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير.

البنك الأهلي المصري من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

البنك الأهلي المصري هو أول بنك تأسس في مصر على الإطلاق ولكن، لم يكن البنك مصريًّا خالصًا عند تأسيسه. حيث تولى مهمّة إنشائه السير إرنست كاسل من أجل ترسيخ النفوذ الاقتصادي لبريطانيا في مصر. وفيما بعد، أصبح البنك الأهلي موكلًا بالمهام التي يؤدّيها البنك المركزي في أي دولةٍ أخرى بعد استقلال مصر. في الوقت الحالي، يعتبر البنك الأهلي واحدًا من أدوات الحكومة المصرية في تنفيذ أجنداتها ومشاريعها. لذلك يحظى البنك بدعمٍ حكومي كبيرٍ جدًّا. مما جعله مقصد العملاء من كل أنحاء الجمهورية.

البنك الأهلي المصري

ما هي مميزات البنك الأهلي المصري

نعرض لكم فيما يلي أهم مميزات البنك الأهلي المصري. والتي وضعته في صدارة قائمة أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير:

  • ودائع بقيمة 3.6 تريليون جنيه مصري. لذلك، يعتبر البنك الأهلي المصري واحدًا من أغنى البنوك في مصر. إن لم يكن أغناها على الإطلاق.
  • أنظمة تمويل وقروض مميزة ومناسبة لكافّة الشرائح المجتمعية في مصر. مما يعزز دور البنك في تحقيق الشمول المالي الّذي تسعى إليه الحكومة المصرية. حيث يمكنك الحصول على تمويلٍ مالي مهما كانت إمكاناتك المادية متواضعة.
  • إمكانية فتح حساب توفير، أو أي حساب بنكي آخر بدءًا من عمر 16 سنة للعميل.
  • تعدّد فروع البنك المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية المصرية. والتي يبلغ عددها 613 فرعًا. وأيضًا، تعدّد فروع البنك الموجودة خارج الأراضي المصرية، والمنتشرة في عدّة دول. كالمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والصين، والسودان.
  • قاعدة العملاء الضخمة التي يملكها البنك، والتي تقدر بأكثر من 17 مليون عميل. ممّا يمنح البنك موثوقية ومصداقيّة كبيرتين لدى المجتمع المصري.
  • آلاف ماكينات ATM الإلكترونية المنتشرة في جميع المحافظات المصرية. والمخصصة لخدمة العملاء على مدار الساعة.
  • محفظة الأهلي فون كاش. وهي محفظة إلكترونية يمكنك تحميلها على هاتفك المحمول مهما كان نظام تشغيله. وتمكّنك من الحصول على كافّة الخدمات الّتي يقدّمها البنك الأهلي إلكترونيًّا. دون أن تكون مضطرًّا لمغادرة منزلك.

فتح حساب توفير في البنك الأهلي المصري

يمكنك فتح حساب توفير في البنك الأهلي المصري بطرقٍ متعدّدة. كالتوجه إلى إحدى فروع المصرف الموجودة في محافظتك. أو عن طريق محفظة الأهلي فون كاش.

نورد لكم فيما يلي كافة تفاصيل الأسعار المتعلقة بحساب التوفير في البنك الأهلي المصري:

  • الحد الأدنى من أجل فتح حساب توفير في البنك الأهلي: 1000 جنيه.
  • الحد الأدنى للحصول على الفوائد على حساب التوفير في البنك الأهلي: أي مبلغ فوق 3000 جنيه. حيث لن يتم احتساب أي فائدة على حساب التّوفير الّذي تساوي قيمته 3000 جنيه وما دون.
  • الشريحة الأولى لحساب التوفير الّذي يتم احتساب فوائد عليه: من 3000 وحتى 5000 جنيه. تقدر قيمة الفائدة على هذه الشريحة ب 3.05% من سعر الشريحة إذا كان يتم تسليم الفائدة لصاحب الحساب كل 3 شهر. و3.10% من سعر الشريحة إذا كانت مدة تسليم الفائدة كل 6 أشهر. و3.20% من سعر الشريحة إذا كانت مدة تسليم الفائدة بشكل سنوي.
  • الشريحة الثانية تتراوح قيمتها بين 5000 و100000 جنيه. سعر الفائدة على هذه الشريحة 4% إذا كان تسليم الفائدة لصاحب حساب التوفير يتم بشكل شهري. و4.05% إذا كان يتم تسليم الفائدة كل 3 أشهر. و4.10% إذا كان يتم كل 6 أشهر. و4.20% إذا كان يتم بشكل سنوي.
  • أما بالنسبة للشريحة الثالثة: فتتراوح قيمة حساب التوفير هنا بين 100000 وحتى 500000 جنيه. سعر الفائدة على هذه الشريحة 4.5% إذا كانت الفائدة تُسلم شهريًّا. و4.6% إذا كانت تسلم كل 3 أشهر. و4.65% إذا كانت تسلم كل 6 أشهر. و4.75% إذا كانت تسلم كل 12 شهر.
  • الشريحة الرابعة والأخيرة لحساب التوفير في البنك الأهلي تبلغ قيمتها أكثر من نصف مليون جنيه. ولا يوجد سقف محدّد لها. سعر الفائدة على هذه الشريحة 4.75% من سعر الشريحة إذا كان تسليم الفائدة يتم بشكل شهري. و4.85% إذا كان يتم كل 3 أشهر. و5% إذا كان يتم كل 6 أشهر. و5.25% إذا كان يتم كل 12 شهر.

بنك مصر من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

إذا كنت ترغب في فتح حساب توفير في إحدى البنوك المصريّة. فإن بنك مصر بالطّبع هو واحد من الخيارات المميّزة لك. إن لم يكن أكثر هذه الخيارات تميّزًا على الإطلاق.

تأسس بنك مصر عام 1920 على يد محمد طلعت حرب باشا. سعيًا منه لإيجاد كيان اقتصادي مصري ينافس سيطرة البنك الأهلي الّذي كان مملوكًا للبريطانيين على الاقتصاد المصري. ويؤمّن كافّة الاحتياجات المادية لأبناء مصر (قروض، تمويل مشاريع …. إلى آخره).

وبالفعل، نجح طلعت حرب في جذب العديد من أموال الاكتتاب من العديد من أثرياء مصر. وبالتالي، تمكّن البنك من تحقيق هدفه في تقديم الدعم المادي للمصريين إلى حدٍّ كبير. في الوقت الحالي، يعتبر بنك مصر ثاني أضخم البنوك المصرية بعد البنك الأهلي. وكذلك، يساهم البنك في دعم عددٍ من المشاريع التنموية والاجتماعية في كافّة المحافظات المصرية. كمشروع مستشفى 57357 المخصّص لعلاج الأطفال المصابين بالسّرطان.

بنك مصر

ما هي مميزات بنك مصر

أبرز مميزات بنك مصر الّتي جعلته مؤّهلًا ليكون في قائمة أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير هي:

  • عدد عملاء يقدر بأكثر من 16 مليون عميل يتواجدون داخل مصر وخارجها.
  • عدد فروع هو الأضخم على الإطلاق ب 758 فرعًا تغطّي كافة المحافظات المصرية.
  • فروع منتشرة في دول خارج مصر كفرنسا وألمانيا والإمارات، بالإضافة إلى لبنان.
  • احتياطي نقدي يقدر ب 1.6 تريليون جنيه مصري. وهو ثاني أكبر احتياطي بعد البنك الأهلي.
  • 4000 ماكينة ATM مخصصة لخدمة العملاء في كافة المحافظات. بالإضافة إلى ذلك، من المرجَّح أن يصبح عدد هذه ماكينات ATM هذه 6000 ماكينة بنهاية عام 2022.
  • يعتبر بنك مصر الوسيط التجاري المصري الوحيد المعتمد من قبل دولة الإمارات. وذلك من أجل إنجاز كافة المعاملات والأعمال التجارية بين البلدين. حيث يحظى البنك بثقة حكومتي مصر والإمارات على حدٍّ سواء. وأيضًا، يحظى بثقة العملاء في هذين البلدين.

فتح حساب توفير في بنك مصر

يمكنك فتح حساب توفير. وأيضًا فتح أي نوع من أنواع الحسابات البنكية في بنك مصر بشكلٍ مجانيٍّ تمامًا دون الحاجة لدفع أي رسوم. وذلك في حال كنت تبلغ على الأقل 16 عامًا.

من أجل فتح حساب توفير في بنك مصر، فإنك تحتاج للأوراق التالية:

  • بطاقة الهوية الشخصية (أو بطاقة الرقم القومي) الخاصة بك. أو صورة عن هذه البطاقة.
  • أي إشعار من إشعارات الدفع الخاصة بالخدمات العامة (مياه، كهرباء، غاز، هاتف…. إلى آخره).
  • في حال كانت مهنتك غير مكتوبة على بطاقة الرقم القومي خاصتك. فسيكون مطلوبًا منك أن تذكرها. سواء أكان تقديمك ورقيًّا أو عبر الإنترنت.
  • صورة عن السجل التجاري لنشاطك المهني في حال كنت من أصحاب الأعمال الحرة.

إذا كنت تمتلك هذه الوثائق، فستكون قادرًا على فتح حساب توفير في بنك مصر بسرعة وسهولة. وأيضًا، ستكون قادرًا على الاستفادة من كافّة الخدمات التي يقدّمها البنك على التطبيق الإلكتروني الخاص به. والّذي يدعى BM Online.

الحد الأدنى من أجل فتح حساب توفير في بنك مصر هو 1500 جنيه. ولكن لا يتم احتساب الفوائد على حساب التوفير إلا إذا كان المبلغ الّذي يتم إيداعه في هذا الحساب أكثر من 3000 جنيه. كما يمكن لأي شخصٍ الحصول على حساب توفير في بنك مصر بدءًا من عمر 16 سنة فما فوق.

كيف يتم احتساب سعر الفائدة على حسابات التوفير في بنك مصر

يتم احتساب سعر الفائدة على حساب التوفير باختلاف المبلغ المودع في هذا الحساب. والّذي يتم تصنيفه ضمن إحدى الشرائح الخمس التالية:

  • الشريحة الأولى: تبلغ قيمة حساب التوفير فيها 3000 وحتى 5000 جنيه. سعر الفائدة على هذه الشريحة هو 4% من سعر حساب التوفير للفوائد المسلّمة بشكل شهري. و4.25% للفوائد المسلمة بشكل ربع سنوي. و4.375% للفوائد المسلمة بشكل نصف سنوي. أما الفوائد التي يتم تسليمها بشكل سنوي، فإن قيمة سعر الفائدة هي 4.5% من سعر الحساب.
  • الشريحة الثانية: تبلغ قيمة الحساب فيها 5000 وحتى 50000 جنيه. بالنسبة لأسعار الفائدة على هذه الشريحة: فهي 4.25% إذا كان تسليم الفائدة يتم شهريًّا. و4.5% إذا كان تسليم الفائدة يتم بشكل ربع سنوي. و4.625% إذا كان تسليم الفائدة يتم بشكل نصف سنوي. و4.75% إذا كان تسليم الفائدة يتم بشكل سنوي.
  • بالنسبة للشريحة الثالثة: فإن قيمة حساب التوفير هنا تتراوح بين 50000 و250000 جنيه. سعر الفائدة في هذه الشريحة هو 4.75% للفوائد المسلمة شهريًّا. و5% للفوائد المسلمة بشكل ربع سنوي. و5.125% للفوائد المسلمة بشكل نصف سنوي. و5.25% للفوائد المسلمة بشكل سنوي.
  • أما الشريحة الرابعة: فقيمة حساب التوفير فيها هي ما بين 25000 وحتى نصف مليون جنيه. بالنسبة لسعر الفائدة على هذه الشريحة فهو 5.25% من سعر الحساب إذا كان يتم تسلم مبلغ الفائدة شهريًّا. و5.5% إذا كان يتم بشكل ربع شهري. و5.625% إذا كان يتم بشكل نصف سنوي. و5.75% إذا كان يتم بشكل سنوي.
  • أخيرًا، تبلغ قيمة الشريحة الخامسة في حساب التوفير أكثر من نصف مليون جنيه دون سقفٍ محدّدٍ لها. سعر الفائدة في هذه الشريحة هو 5.75% من سعر الحساب إذا كان يتم تسليم مبلغ الفائدة شهريًّا. و6% إذا كان يتم ذلك بشكل ربع سنوي. و6.125% إذا كان التسليم نصف شهري. و6.25% إذا كان التسليم سنويًّا.

بنك التعمير والإسكان من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

تأسس بنك التعمير والإسكان الّذي يتبع للحكومة المصرية عام 1979.

منذ ذلك الحين، وحتى يومنا هذا، أخذ البنك على عاتقه مهمّة تأمين السّكن المناسب للمواطنين. وذلك بأفضل الأسعار الّتي تناسب جميع مستوياتهم وإمكانياتهم المادية.

بنك التعمير والإسكان من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

مميزات بنك التعمير والإسكان

في الوقت الحالي، لا يقتصر عمل بنك التعمير والإسكان على إنجاز المشاريع السكنية. والتي كان آخرها في العاصمة الإدارية الجديدة التي من المتوقّع افتتاحها قريبًا.

بل إنّ البنك يقدّم بالإضافة إلى ذلك مجموعة من الخدمات المميزة الّتي جعلته أسرع البنوك التجارية نموًّا في مصر بحسب مؤسسة Housing And Developing Bank. أبرز تلك الخدمات:

  • تقديم كافّة أنواع الخدمات التأمينية المميزة بمختلف أنواعها (تأمين على الحياة، تأمين على الممتلكات …. إلى آخره).
  • برامج تمويل مميزة لا تقتصر على مجال السكن فحسب، بل تمتد لتشمل جميع المجالات كالسيارات والتجهيزات الطبية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدّم البنك قروضًا لجميع شرائح المجتمع المصري، سواء أكانوا موظّفين أو أصحاب مهن حرّة. إمّا لتمويل مشاريع يرغبون بإنشائها، أو لشراء بعض الاحتياجات الّتي لا يستطيعون دفع ثمنها كاملًا.
  • تقديم بطاقات مصرفيّة تمنح لحامليها العديد من المميزات. كبطاقات الخصم المباشر، وبطاقة فلوسي.
  • وجود العديد من الشركات المعروفة في السوق المصرية والمتخصصة في مجال الإسكان تتبع للبنك. مثل شركة HD، والشركة القابضة للاستثمار والتعمير. وأيضًا، شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري.

فتح حساب توفير في بنك التعمير والإسكان

كنا قد تكلمنا في مقال سابق على موقع مصرفنا عن كيفية فتح حساب بنكي في بنك التعمير والإسكان.

وذلك بغض النظر عن نوع الحساب الّذي ترغب بالحصول عليه في البنك (حساب توفير، حساب جاري …. إلى آخره). حيث تتشابه الوثائق المطلوبة من أجل فتح حساب في بنك التعمير والإسكان باختلاف نوع هذا الحساب.

نعرض لكم فيما يلي أسعار الفائدة المتعلقة بحسابات التوفير للأشخاص الراغبين في فتح حساب توفير في بنك التعمير والإسكان:

  • الحد الأدنى من أجل فتح حساب توفير في بنك التعمير والإسكان: 500 جنيه.
  • الرسوم المفروضة على فتح حساب توفير في بنك التعمير والإسكان: 60 جنيه.
  • الرسوم السنوية المفروضة على حساب التوفير في بنك التعمير والإسكان: 40 جنيه.
  • الشريحة الأولى من شرائح حساب التوفير في بنك التعمير والإسكان: تتراوح قيمتها بين 3000 وحتى 10000 جنيه. سعر الفائدة على هذه الشريحة 2.5% من سعر الحساب إذا كان يتم تسليم مبلغ الفائدة بشكل شهري. و2.75% إذا كان التسليم يتم بشكل ربع أو نصف سنوي أو حتى سنوي.
  • أما فيما يتعلق بالشريحة الثانية: فتبلغ قيمتها 10000 وحتى 100000 جنيه. سعر الفائدة على الشريحة 3.5% للفوائد المسلمة شهريًّا. و3.75% للفوائد المسلمة بشكل ربع سنوي. و4% للفوائد المسلمة نصف سنويًّا. و4.25% للفوائد المسلّمة سنويًّا.
  • الشريحة الثالثة: قيمة المبلغ الّذي يتم إيداعه هنا بين ال 100000 وحتى المليون جنيه. بالنسبة لسعر الفائدة على هذه الشريحة فهو 4.25% من سعر الحساب للفوائد المسلمة شهريًّا. و4.5% للفوائد المسلمة بشكل ربع سنوي. و4.75% للفوائد المسلمة نصف سنويًّا. أما الفوائد المسلّمة سنويًّا، فسعر الفائدة هنا هو 5% من سعر حساب التوفير.
  • أخيرًا، تبلغ قيمة الشريحة الرابعة أي مبلغ أكبر من مليون جنيه. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ سعر الفائدة في هذه الشريحة 5.25% للفوائد المسلمة شهريًّا. و5.5% للفوائد المسلمة بشكل ربع شهري. و5.75% للفوائد المسلمة بشكل نصف سنوي. و6% للفوائد المسلمة بشكل سنوي.

البنك العربي الإفريقي من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

لا يسعنا عرض قائمة أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير دون وضع البنك العربي الإفريقي في هذه القائمة.

يعتبر البنك العربي الإفريقي من أولى البنوك الّتي قدّمت نموذجًا استثماريًّا فريدًا تجلّى في التعاون بين الحكومة المصرية والشّركات العربيّة الطّموحة التي تطمح للاستثمار في مصر. كهيئة الاستثمار الكويتية الّتي كانت مسؤولة عن إنشاء هذا البنك عام 1964.

البنك العربي الافريقي

مميزات البنك العربي الإفريقي

أبرز مميزات البنك العربي الإفريقي التي وضعته في قائمة أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير هي:

  • وجود العديد من الفروع البنك المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية. وأيضًا، امتلاك البنك لفروع منتشرة خارج مصر، كالإمارات ولبنان والكويت.
  • التعّاقد مع شركة ويسترن يونيون العالمية للحوالات المالية. مما يسهّل عليك استلام مخصّصاتك الماليّة من البنك على شكل حوّالة نقديّة. حتى في البلدان الّتي لا يتواجد فيها البنك العربي الإفريقي.
  • خلافًا لباقي البنوك الّتي تشترط امتلاك موظّفيها للجنسيّة المصرية حصرًا. يمتلك البنك العربي الإفريقي العديد من الموظّفين المميزين من كافّة الجنسيات والبلدان. ممّا قد يمنحك فرصة الحصول على العمل إذا كنت واحدًا من غير المصريين المقيمين في مصر. والّذين تمنحهم مؤّهلاتهم ميزة العمل في بنك دولي كالبنك العربي الإفريقي.

فتح حساب توفير في البنك العربي الإفريقي

يتميّز البنك العربي الإفريقي عن سائر البنوك المصريّة الأخرى بمنحه أعلى سعر فائدة على حساب التّوفير على الإطلاق.

ولكن، حتى تكون قادرًا على فتح حساب توفير في البنك العربي الإفريقي، يجب أن يكون رصيدك على الأقل 5000 جنيه.

نورد لكم فيما يلي أبرز الأسعار والرسوم المتعلقة بفتح حساب توفير في البنك العربي الإفريقي. علمًا أنه البنك لا يطبّق نظام الشرائح كباقي البنوك لاحتساب سعر الفائدة على حساب التّوفير:

  • رسوم فتح حساب توفير للأفراد في البنك العربي الإفريقي: 100 جنيه يتم دفعها لمرة واحدة فقط.
  • رسوم فتح حساب توفير للشركات في البنك العربي الإفريقي: 250 جنيه يتم دفعها مرة واحدة فقط.
  • تكاليف إدارة حساب التوفير (أفراد، شركات) في البنك العربي الإفريقي: 30 جنيه يتم دفعها شهريًّا.
  • سعر الفائدة على حساب التوفير: 7.5% من سعر الحساب للفوائد المسلّمة بشكل شهري. و7.625% للفوائد المسلّمة بشكل ربع أو نصف سنوي. و8.5% للفوائد المسلّمة بشكل سنوي.

بنك أبوظبي الإسلامي من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

على الرغم من كون مصر هي واحدة من فروعه الممتدّة في كثيرٍ من الدول دون أن تكون المقرّ الرّئيسي له.

فقد تمكّن مصرف أبوظبي الإسلامي من فرض وجوده في عالم البنوك المصريّة كلاعب حقيقيّ ومؤثّر رغم حداثة عهد البنك. إذ لم يمض على تأسيسه أكثر من 25 عامًا فقط.

وذلك بفضل المميّزات العديدة الّتي يمتلكها بنك أبوظبي الإسلامي، نذكر لكم منها:

  • تقديم خدمات مصرفية متوافقة بالكامل مع أحكام الشريعة الإسلامية. ممّا يجعل البنك مقصدًا لشريحة واسعة من المجتمع المصريّ المحافظ.
  • تقنية الدّفع الإلكتروني غير التلامسية. وهي أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفع الإلكتروني. وهي عبارة عن سوار يتم وضعه من قبل العميل ويتمّ شحنه بمبلغ معيّن. وعندما يتمّ تعريض هذا السّوار لأشعة الباركود من أي جهاز دفع إلكتروني كان، فسيتمّ خصم ثمن مشتريات العميل حتّى لو كان يتسوّق في أي دولة في العالم. حتّى لو كانت هذه الدولة لا تدعم بطاقات الدفع الخاصّة ببنك أبوظبي الإسلامي.
  • متفوّقًا على كافّة بنوك مصر الأخرى، يوفّر بنك أبو ظبي الإسلامي أرباحًا يوميّة على حسابات التّوفير. وأيَضًا، يمنح البنك أسعار فائدة على هذه الحسابات تتفوّق على البنوك المنافسة. إذ يصل سعر الفائدة في بعض الأحيان إلى 8% من سعر حساب التوفير.                                                                                                              مصرف أبو ظبي الإسلامي من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير

فتح حساب توفير في بنك أبوظبي الإسلامي

من أجل فتح حساب توفير في بنك أبوظبي الإسلامي. يشترط على صاحب هذا الحساب ألّا يقلّ عمره عن 21 عام.

نورد لكم فيما يلي قائمة بأبرز الأسعار المتعلقة بفتح حساب توفير في بنك أبوظبي:

  • الحد الأدنى من أجل فتح حساب توفير عادي في بنك أبوظبي الإسلامي: 5000 جنيه.
  • سعر الفائدة على حساب التوفير العادي: 2% من سعر الحساب يتم صرفها بشكل ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.
  • الحد الأدنى من أجل فتح حساب توفير ذو أرباح يومية في بنك أبوظبي الإسلامي: 100000 جنيه.
  • سعر الفائدة على حساب التوفير ذو العوائد اليومية في بنك أبوظبي الإسلامي: 4.25% إذا كانت قيمة الحساب من 100 وحتى 500 ألف جنيه. و5.25% إذا كانت قيمته بين 500000 وحتى مليون جنيه. و6% إذا كانت قيمة الحساب بين المليون وحتى 3 ملايين جنيه. و7.25% إذا كانت قيمة الحساب أعلى من 3 ملايين جنيه.
  • بالنسبة لحساب توفير سمارت: فإن الحد الأدنى من أجل فتح الحساب. وأيضًا، سعر الفائدة على هذا الحساب مماثلة تمامًا لحساب التوفير ذو العوائد اليوميّة.

ما الفرق بين حساب التوفير والحسابات البنكية الأخرى

بعد أن انتهينا من الحديث عن أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير. قد يخطر على بالك سؤال مهمّ جدًّا: ما هو حساب التوفير أصلًا؟ وما الفرق بينه وبين باقي الحسابات البنكية؟

حساب التوفير

ببساطة مطلقة، يعرف حساب التوفير على أنه حساب بنكي يمكّنك من الحصول على بعض الأرباح التي يمنحك إياها البنك. وذلك لقاء إيداع أموالك فيه. كما يلجأ الكثير من الناس لفتح حسابات التوفير في البنوك بغيّة شراء غرضٍ معيّن يفضّلون ادّخار ثمنه في البنك. ممّا يمنحهم خيارًا آمنًا لتخزين أموالهم بعيدًا عن السّرقة.

وأيضًا، يمكّنهم من الحصول على بعض الأرباح التي يمنحهم إياها البنك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استرداد جميع أموالك المدخرة في حساب التوفير الخاص بك في أي وقتٍ تريد. بخلاف باقي الحسابات البنكيّة.

الحساب الجاري

النوع الثاني من أنواع الحسابات البنكية هو الحساب الجاري. والحساب الجاري، هو حساب يمنحك ميزة الحصول على تخزينٍ آمنٍ لأموالك كما هو الحال في حساب التّوفير. ولكن، وعلى عكس حساب التوفير، لا يمنحك الحساب الجاري أيّة نوعٍ من الأرباح.

تلجأ الكثير من الشّركات إلى فتح حساب جاري لموظّفيها من أجل تحويل رواتبهم إليها. لأن عملية فتح حساب الجاري لا تكلّف نقودًا في كثيرٍ من الأحيان عكس حسابات التّوفير. يمكنك في الحساب الجاري إجراء كافّة المعاملات الماليّة الّتي ترغب بها. ولكن، لن تكون قادرًا على سحب أموالك إلّا بعد انتهاء مهلةٍ يحدّدها لك البنك. وإذا رغبت باسترداد أموالك قبل انقضاء هذه المهلة. فسيتوجّب عليك دفع بعض الّرسوم قبل استردادها.

الحساب الإلكتروني

النوع الأخير من الحسابات البنكية بدأ ينتشر بكثرة في العقد الأخير. بالتزامن ظهور البنوك الإلكترونية كباي بال مثلًا، وهو الحسابات الإلكترونية. والّتي يمكن أن تكون إما حسابات توفير أو حسابات جارية.

ممّا سبق يتّح لنا أنه ليس هناك حساب بنكي أفضل من آخر. فإذا كنت تميل إلى الادّخار وتخزين المال، فإن فتح حساب توفير سيكون أفضل بالنسبة لك. أما إذا كنت ترغب بإجراء معاملاتك البنكية بأقل التكاليف، دون أن تكون مهتمًّا بتحقيق الأرباح. فإنّ الحساب الجاري هو الأفضل بالطّبع. وفي كل الأحوال، فإن امتلاك حسابٍ إلكتروني يعتبر حلًّا لا بديل عنه في الوقت الحالي. نظرًا لسهولة إنجاز معاملاتك المالية عبر هذا الحساب في أي مكانٍ كنت.

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تناولنا فيها أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير. واستعرضنا مزايا كلِّ بنكٍ من هذه البنوك. وأيضًا، تحدّثنا عن أسعار الفائدة الّتي تمنحها هذه البنوك على حسابات التوفير لعملائها.تحدّثنا عن أنواع الحسابات البنكيّة والفرق بينها. نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم. لا تنسوا زيارة موقع مصرفنا للاطّلاع على كلّ ما هو جديد في الأمور المصرفيّة والماليّة. دمتم بخير، وإلى لقاءٍ قريب.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا