سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank/BIC Swift Code

سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank/BIC Swift Code

سويفت كود بنك نور الإماراتي ما هو؟ وكيف يمكننا معرفة سويفت كود بنك نور الإماراتي؟ والسؤال الأكثر أهمية، ما هي الخدمات التي يقدمها بنك نور الإماراتي؟ مثل الحسابات البنكية والقروض وغيرها. وهل توجد طرق رسمية من أجل التواصل مع بَنك نور الإماراتي؟

تمتلك الإمارات عدد كبير جدًا من البنوك، سواء كان ذلك على المستوى المحلي أم المستوى العالمي. ومع كل هذا فإن أغلب البنوك الإماراتية تمتلك فروعًا كثيرة في مختلف أنحاء الوطن العربي، وبأرقام ورموز مخصصة تميز كل فرع عن آخر، مثل فروع مصر والسودان والسعودية والأردن وغيرها. كما هي الحال في سويفت كود بنك نور الإماراتي. والذي سيكون العنوان الرئيسي في هذه المقال.

سنتكلم من موقع مصرفنا، بدايةً عن سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank BIC/Swift Code. وذلك بشكل مفصل وواضح، إلى جانب أننا سنطلعكم على الطرق الرسمية لكي تتواصلوا مع بنك نور الإماراتي بدون أي مشاكل. ناهيكم عن الخدمات المتنوعة التي يقدمها مثل أنواع الحسابات البنكية المتاحة، والبطاقات الائتمانية، إلى جانب عدد واسع من المعلومات المختلفة، المتعلقة بموضوع سويفت كود بنك نور الإماراتي.

سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank BIC/Swift Code

سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank BIC/Swift Code وأهم المعلومات عنه سنتعرف عليها في الجدول التالي:

NISLAEAD سويفت كود
بنك دبي الإسلامي (بنك نور سابقًا) اسم البنك
شارع آل مكتوم عنوان البنك
XXX رمز البنك
بنك دبي الإسلامي (بنك نور سابقًا) اسم البنك
دبي المدينة
الإمارات العربية المتحدة الدولة

ولكن يجب علينا الإشارة إلى أن بنك نُور الإماراتي، أصبح حاليًا يحمل اسم بنك دبي الإسلامي. وبالتالي، فإن سويفت كود بنك نور الإماراتي هو نفسه المخصص لبنك دبي الإسلامي وهذا ما أشرنا إليه في الجدول السابق.

سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank BIC Swift Code

ما المقصود بالسويفت كود BIC Swift Code

يعتبر السويفت كود رمز متعارف عليه بشكل عالمي، وهو يختلف من بنك إلى آخر، وهو تقريبًا صيغة رقمية موحدة لكل بنك على حدى. ويقصد به Bank ldentifier Code، ويشار لذلك برمز BIC/Swift Code. على سبيل المثال سويفت كود بنك نور الإماراتي، يختلف تمامًا عن سويفت كود بنك الإمارات دبي الوطني. وإلى جانب ذلك فإن السويفت كود يساعد بشكل كبير على نقل الأموال الضخمة بشكل أسرع وأكثر أمانًا، وأقل تكلفة من باقي الطرق الأخرى.

لأنه عندما تعرف الرمز المخصص للبنك الذي تريد إرسال الأموال إليه، فذلك بالضرورة يعني أنك تعرف كل تفاصيل هذا البنك بشكل تلقائي، مما يجعل وصول الأموال أكثر دقة من ذي قبل. وتعود هذه الفكرة بدايةً إلى شركة سويفت كود الأمريكية، والتي تم إنشائها في الثمانينات حيث أصبحت حاليًا من أكبر الشركات العالمية شهرةً.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك الامارات دبي الوطني في مصر Emirates NBD Bank BIC Swift Code

تعريف سويفت كود

دلالات ورموز السويفت كود Swift Code

يتكون السويفت كود من ثمانية أرقام ورموز مرتبة بشكل معين، وفي حالات أخرى ممكن أن يتكون السويفت كود Swift Code من 11 رقم مختلف. فهو غالبًا يكون على هذا الشكل: AAAA BB CC DDD. 

  • إذ نرى في البداية الرموز AAAA وهذا يشير إلى الكود المخصص للبنك، أي الرمز الذي يميز كل بنك عن آخر، وهو يتكون من 4 حروف فقط.
  • بينما BB يشير إلى رمز الدولة المتواجد فيها هذا الفرع من البنك، وهو الصيغة الثانية لرمز الدولة العالمي.
  • وبعد ذلك نلاحظ وجود CC، حيث يشير ذلك إلى الرمز أو الكود الذي يميز الموقع الرسمي للبنك. وقد يكون خليط من رقم وحرف، أو أرقام وحروف فقط.
  • أما في النهاية فنرى وجود الأحرف DDD وهي حروف تشير إلى فرع البنك بشكل محدد، فمثلًا سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank/BIC Swift Code في مصر، بمحافظة القاهرة. يختلف عن ذلك المتواجد في السعودية.

شاهد أيضًا عناوين بنك الامارات دبي الوطني في مصر جميع المدن.

مما يتكون السويفت كود

كيفية التواصل مع بنك نور الإماراتي Noor Bank

بحسب الموقع الرسمي من بنك نور الإماراتي، فإنك تستطيع أن تراسلهم عبر الصفحة المخصصة لذلك، ومن ثم ملء المعلومات المطلوبة منك على هذا النحو:

  • أولًا اختر الموضوع الذي تريد الحديث عنه، مثل بطاقة، أو تمويل شخصي، أو قروض وحسابات بنكية وغيرها.
  • ومن ثم اكتب اسمك الأول واسم العائلة.
  • بالإضافة إلى رقم هاتفك المتحرك (أي رقم الهاتف المحمول حاليًا).
  • وبعدها اكتب بريدك الإلكتروني بشكل كامل.
  • ولا تنسى أن تضغط على خيار “أنا لست روبوت” لكي يتأكد الموقع من أنك شخص حقيقي. 
  • والآن اضغط على إرسال وانتظر الرد في أقرب فرصة.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك أبوظبي الأول في مصر First Abu Dhabi Bank BIC Swift Code

التواصل مع بنك نور الإماراتي

نبذة عن تاريخ بنك نور الإماراتي Noor Bank

تم افتتاح بنك نور الإماراتي (بنك دبي الإسلامي حاليًا)، في عام 1975 بشكل رسمي. وذلك نتيجة لقرار سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، في تاريخ 12 مارس من العام 1975. فكان أول مكتب رسمي من بنك نور الإماراتي يتم افتتاحه في منطقة ديرة بمدينة دبي. وفي المدينة نفسها، حيث انتقل هذا المكتب إلى الفرع الرئيسي وذلك في عام 1979. أما الفرع الأول الذي تم إنشاؤه كان في العام 1980 وذلك بمدينة بازار مرشد في دبي.

وعلاوةً عن كل ما سبق، فإن أول شعار أطلقه بنك نوْر الإماراتي كان في العام 1981 وذلك كان شعار ثنائي اللغة (يحتوي على اسم البنك باللغة العربية والإنجليزية) وشكله دائري. ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد، لأن بنك نور الإماراتي بعد مدة قصيرة، عقد اتفاقيات مع شركات عالمية مثل فيزا انترناشيونال، وبالتالي أصدر البطاقات في عام 1991. ونتج عن ذلك نجاحات كبيرة جدًا لاقت انتشار واسع في الإمارات. وأهمها هو افتتاح فرع جوهرة، وهو فرع مخصص للسيدات فقط، بكادر كامل من الموظفين.

نبذة عن تاريخ بنك نور الإماراتي

التمويل في بنك نور الإماراتي Noor Bank

يوجد في الحقيقة عدة أنواع من التمويلات المالية في بنك نور الإماراتي، حيث تتوزع على النحو التالي:

  • التمويل الشخصي من بنك نُور الإماراتي، فهو يتميز بسقفه العالي الذي يمكن أن يصل إلى 4 ملايين درهم إماراتي وفي المقابل يمتلك العميل تقريبًا فترة 120 يوم لكي يقدم القسط الأول، وهذا بعد أن يستلم التمويل بالطبع. أما مدة تقسيط التمويل فقد تصل إلى 48 شهر تقريبًا. ولكن يتطلب هذا التمويل بعض الشروط مثل:
    • إن موافقة بنك نوْر الإماراتي على إعطائك التمويل، تتوقف على نوعية العمل الذي تملكه أو تتبع له، فضلًا عن أهلية وسمعة الشركة التي تعمل لديها.
    • كما يشترط ألا يقل راتبك الشهري عن 15,000 درهم إماراتي، كما أن نسبة تحويل الراتب مرتفعة للغاية.
  • تمويل الديون المستحقة، حيث أن أكثر ما يميز هذا التمويل هو المبالغ المالية التي يقدمها والتي تزيد عن 4 ملايين درهم إماراتي للمواطنين. لأن الهدف الرئيسي من هذا التمويل هو مساعدة العملاء على تسديد ديونهم وكافة التزاماتهم في مرة واحدة فقط. والذي يساعدك على ذلك هو معدل الربح المنخفض سنويًا، فهو يبدأ من نسبة 5,99% وحتى نسبة 21,99%. والأفضل من هذا أن تمويل الديون المستحقة لا يتطلب أكثر من 4000 درهم إماراتي كحد أدنى لراتبك الشهري. والتسديد يكون على مدى 48 شهر.
  • وأخيرًا، تمويل الديون الموحدة فهو يساعدك على ترقية باقة التمويل الشخصي السابقة إلى باقة أوسع بمراحل عديدة، وهذا عن طريق توحيد عدد كبير من الباقات والتمويلات في مكان واحد، مع المراعاة الكاملة لحد الربح المستخدم في كل التمويلات الأخرى، بالإضافة إلى مدة التسديد نفسها وهي 48 شهر. ومع كل هذا فإن تمويل الديون الموحدة يتميز بالسهولة والمرونة أثناء الاستخدام والدفع.

التمويل المالي في بنك نور الإماراتي

أهم البطاقات الائتمانية الموجودة في بنك نور الإماراتي Noor Bank

يوجد في بنك نور الإماراتي عدد كبير جدًا من البطاقات الائتمانية، بالمقارنة مع البنوك الإماراتية الأخرى. فهي تكون على هذا النحو:

  • أول بطاقة ائتمانية متاحة في بنك نور الإماراتي هي بطاقة سكاي واردز طيران الإمارات. حيث أن أكثر ما يميزها هو تقديمها للعميل عضوية رسمية في شركة سكاي واردز طيران الإمارات. علاوةً على ما يقارب 75,000 ميل مجانية من شركة الطيران هذه.
  • بطاقة ائتمان سكاي واردز طيران الإمارات سغينتشر، فهي تقريبًا اقتصادية نوعًا ما، فضلًا على أنها تقدم حوالي 30,000 ميل مجاني من شركة سكاي واردز طيران الإمارات، بجانب إمكانية الدخول بشكل مجاني إلى أكثر من 850 صالة انتظار للمطارات العالمية.
  • كما توجد بطاقة سكاي واردز طيران الإمارات البلاتينية، حيث تتميز بخطتها الميسرة وبنسبة 0% أرباح من أجل التسديد عند شراء المنتجات من متجر الامارات. وإضافة لهذا فأنت ستحصل على حوالي 5,000 ميل مجانية من شركات سكاي واردز طيران الإمارات.
  • بطاقة المستهلك المجربة من بنك نُور الإماراتي فهي تقريبًا بدون حد أدنى من الإنفاق، وفي حال حصلت على البطاقة ستدخل في إمكانية ربح 1000 درهم إماراتي كاش.
  • وآخر بطاقة هي برايم إنفنيت، تتميز بخدمات عديدة أهمها هو حماية المشتريات بشكل كامل، بالإضافة إلى امتيازات جديدة لجوازات السفر الإماراتية، وبالطبع خدمة تحويل الأموال بشكل مباشر، فهي تتطلب منك أن تعرف سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank BIC Swift Code. لكي تستطيع إتمام العملية.

 

خدمة تحويل الأموال من بنك نور الإماراتي Noor Bank

يمكنك تحويل الأموال إلى أي مكان موجود في العالم، عن طريق إحدى هذه الخدمات المقدمة من بنك نور الإماراتي:

  • خدمة حوالات التنمية الدولية: فهي تسمح لكافة العملاء أن يرسلوا أو يستقبلوا الأموال عن طريق الهاتف المحمول فقط، أو عن طريق إحدى قنوات الأعمال التابعة إلى بنك نور الإماراتي، والأهم من ذلك أن هذه العملية مجانية تمامًا ولا تتطلب أي رسوم إضافية، حيث أن كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق بنك نور الإماراتي عن طريق غوغل بلاي أو App store ومن ثم اضغط على خيار إرسال الأموال.
  • التحويل السريع من بنك نور الإماراتي: حيث أن هذه الخدمة مميزة بالسرعة العالية، إذ يمكنك أن ترسل أموالك إلى الهند أو الأردن أو باكستان في غضون 60 ثانية فقط، علاوةً على أن الأسعار والتكاليف منافسة جدًا، ولكنك في هذه الخدمة سيتوجب عليك أن تطلع على سويفت كود بنك نور الإماراتي، وسويفت كود فرع البنك الآخر الذي تريد إرسال الأموال إليه، ولا سيما إذا كان في الهند أو باكستان مثلًا. وهذه قائمة بأهم الفروع التي تدعم هذه الخدمة:
    • فرع السلام.
    • إلى جانبه فرع العين الرئيسي.
    • وفرع محيصنة، اتحاد مول.
    • بالإضافة إلى فرع مدينة الطوار.
    • وبالطبع فرع رأس الخيمة الأساسي.
    • فضلًا عن فرع مدينة عجمان الرئيسي.
    • فرع مدينة أبوظبي الرئيسي.

تحويل الأموال من بنك نور الإماراتي سويفت كود Swift Code

الحسابات المتاحة في بنك نور الإماراتي Noor Bank

يوجد في بنك نور الإماراتي عدة أنواع من الحسابات البنكية الإسلامية، تجدونها في الأسطر التالية:

  • الحساب الجاري الإسلامي: فهو يقدم لنا أهم الخدمات المصرفية المجانية عن طريق الهاتف المحمول فقط وذلك بغض النظر عن إمكانية دفع الفواتير عن بعد بشكل مجاني كليًا. 
  • وبعد هذا يوجد الحساب الجاري الإسلامي 2 في 1 بحسب ما وصفه بنك نور الإماراتي وبالتالي فالحساب يتميز بإمكانية كشف الحساب المجانية، علاوةً على الخدمات المصرفية مثل التسديد والشراء عبر البطاقة ضمن نطاق الشريعة الإسلامية.
  • حساب التوفير الإسلامي على الإنترنت: الذي يعتبر من أشهر الحسابات التي تتم معاملاتها عبر الإنترنت، إذا يمكنك فتحه بدون أي ضرورة للتواجد الشخصي، والأهم من هذا كله هي هوامش الربح الكبيرة التي يقدمها للعملاء.
  • حساب التوفير العادي: حيث أنه بخلاف الحساب السابق يمكن فتحه للأطفال والقاصرين، علاوةً على دعمه للعملات بكل أنواعها، أي لا يقتصر فقط على الدراهم الإماراتية، كما أنه يقدم نسب أرباح كبيرة.
  • وأخيرًا: حساب شاطر للتوفير: فهو مخصص للأطفال أيضًا ولكنه لا يمتلك حد أدنى من الرصيد، بالإضافة إلى أن الأرباح التي يقدمها مرتفعة جدًا، والأفضل من ذلك أنه لا يطلب رسوم صيانة إضافية أبدًا.

الحسابات البنكية في بنك نور الإماراتي سويفت كود Swift Code

الخدمات الرقمية من بنك نور الإماراتي Noor Bank

يقدم لك بنك نور الإماراتي مجموعة من الخدمات الرقمية التي يمكنك أن تستفيد منها عن بعد، مثل:

  • خدمة “فورية” تعتبر من أهم الخدمات الرقمية في البنك، نظرًا لما تقدمه من معلومات فورية مثل الحلول الفورية والمعاملات الفورية والتحويلات الفورية، كل ذلك يمكنك الحصول عليه عن طريق تطبيق بنك نوُر الإماراتي.
  • خدمة حساب واحد وخدمات متعددة. فهي خدمة تسمح لكم أن تحصلوا على كل ما تريدونه من خدمات مصرفية فقط، عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتكم في غضون دقائق معدودة. 
  • وإلى جانب ذلك توجد خدمة المصارف أثناء التنقل. فهي خدمة رقمية تسمح لك أن تحصل على كل ماتريده من معلومات أثناء تنقلك، وذلك إما عن طريق الهاتف المحمول، أو عن طريق خدمة USSD المستحدثة.
  • ويمكنك أن تستفيد أيضًا من ماكينات الخدمة الذاتية، أو كما تسمى بالصراف الآلي. فهي تتواجد في الكثير من المناطق الاستراتيجية المدروسة من قبل فريق البنك، بحيث تكون دائمًا على مقربة من أكبر عدد ممكن من الناس في المنطقة. إضافة إلى أنها تعمل على مدار 24 ساعة، و7 أيام في الأسبوع. ويمكنك أن ترسل وتستقبل الأموال منها، بدون حتى الاضطرار إلى معرفة سويفت كود بنك نور الإماراتي.

خدمات بنكية سويفت كود Swift Code

وفي ختام هذا المقال، نكون قد شرحنا بشكل مفصل عن سويفت كود بنك نور الإماراتي Noor Bank BIC/Swift Code. بالإضافة إلى الإشارة على تعريف مصطلح سويفت كود ومحتوياته الرقمية. وبالطبع لم ننسى الحديث عن تاريخ بنك نور الإماراتي. وكيف يمكن التواصل معه بشكل رسمي. وأخيرًا تكلمنا أيضًا عن الخدمات المتاحة في البنك. مثل أنواع الحسابات الرقمية المتاحة، وبعض التفاصيل عن التمويلات المالية، وأخيرًا البطاقات البنكية والخدمات الرقمية الموجودة.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن أن يتغير سويفت كود بنك نور الإماراتي في المستقبل؟

في أغلب الحالات الواقعية، لا توجد أي فائدة تذكر من عملية تغيير السويفت كود. كما أنه لا يمكن تغييره حقيقةً إلا في بعض الحالات الخاصة.

هل يعتبر بنك نور الإماراتي ربوي؟

بعد عملية دمج بنك نور الإماراتي مع بنك دبي الإسلامي، أصبحت كافة الخدمات إسلامية بشكل كامل.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا