فوائد حساب التوفير في بنك مصر 2023

فوائد حساب التوفير في بنك مصر 2023

فوائد حساب التوفير في بنك مصر ما هي، وما هي فوائد وأنواع الشهادات الإدخارية في بنك مصر، وما هي مميزات حساب التوفير في بنك مصر؟ يعتبر الحساب التوفيري أفضل نوع من الحسابات التي تمنحها البنوك لعملائها حيث أن معظم الأشخاص يفتحون حسابات توفيرية لأغراض عديدة أبرزها الفوائد. يعتمد نظام الفائدة في البنوك على قيمة الأموال التي يتم إيداعها من قبل العملاء، بالإضافة إلى الفترة الزمنية الخاصة ببقاء الأموال في الحساب البنكي.

إن كافة الشرائح المجتمعية تتعامل مع البنوك سواء كانوا من الطبقة الفقيرة أو الغنية، وبما يتناسب مع الدخل الخاص بكل مواطن. بعض المواطنين يملكون أموال طائلة وضخمة للغاية ويشعرون بالحيرة تجاه كيفية تخزينها وحمايتها من السرقة. لهذا السبب يلجؤون لإيداعها في البنوك، خوفًا من تعرضها للسرقة أو التلف. وبما يخص البنوك الآمنة يعتبر البنك المصري من أكثر البنوك المصرية آمانًا وموثوقية. وفي هذه المقالة خصصنا لك عزيزي القارئ فوائد حساب التوفير في بنك مصر.

فوائد حساب التوفير في بنك مصر

سنذكر لك عزيزي القارئ فوائد حساب التوفير في بنك مصر. حيث يتم تصنيف فوائد الحساب في بنك مصر بناء على عدة شرائح موجودة وهذه الشرائح هي:

  • الشريحة الأولى: تضم جميع العملاء الذين تتراوح إيداعاتهم في حساباتهم الجارية برصيد يبلغ حوالي 1500 جنيه، وحتى 5000 جنيه. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الأولى حوالي 3.25٪ بشكل شهري. أو بفائدة 3.50٪ لربع سنة أو 3.75٪ لعام كامل. وتحسب النسبة المئوية بناء على قيمة الرصيد الذي تم إيداعه في حساب التوفير.
  • الشريحة الثانية: تضم هذه الشريحة جميع العملاء الذين تتراوح إيداعاتهم في حساباتهم الجارية برصيد يبلغ حوالي 5000 جنيه، وحتى 50 ألف جنيه. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الثانية حوالي 3.75٪ بشكل شهري. أو بفائدة 4٪ لربع سنة و 4.125% لنصف سنة أو 4.525٪ لعام كامل.
  • الشريحة الثالثة: تضم هذه الشريحة جميع العملاء الذين تتراوح إيداعاتهم في حساباتهم الجارية برصيد يبلغ حوالي 50 ألف جنيه، وحتى 250 ألف جنيه. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الثالثة حوالي 4.25٪ بشكل شهري. أو بفائدة 4.50٪ لربع سنة و 4.625% لنصف سنة أو 4.75٪ لعام كامل.
  • الشريحة الرابعة: تضم هذه الشريحة جميع العملاء الذين تتراوح إيداعاتهم في حساباتهم الجارية برصيد يبلغ حوالي 250 ألف جنيه، وحتى 500 ألف جنيه. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الرابعة حوالي 4.75٪ بشكل شهري. أو بفائدة 5٪ لربع سنة و 5.125% لنصف سنة أو 5.25٪ لعام كامل.
  • الشريحة الخامسة: تضم هذه الشريحة جميع العملاء الذين تتراوح إيداعاتهم في حساباتهم الجارية برصيد يبلغ حوالي 500 ألف جنيه، وغير مقيدة بسقف معين. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الخامسة حوالي 5.25٪ بشكل شهري. أو بفائدة 5.50٪ لربع سنة و 5.625% لنصف سنة أو 5.75٪ لعام كامل.

فوائد حساب التوفير في بنك مصر

فوائد حساب التوفير في بنك مصر للعملات الصعبة

تختلف فوائد حساب التوفير في بنك مصر للعملات الصعبة عن العملة المحلية، وتصنف فوائد حساب التوفير في بنك مصر للعملات الصعبة لخمس شرائح سنذكرها لكم:

  • الشريحة الأولى: تشمل جميع أصحاب الحسابات التوفيرية، والتي تتراوح الأرصدة فيها بين من 1$ دولار إلى 5000 دولار. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الأولى للعملات الصعبة حوالي 0.1% بشكل شهري. أو بفائدة 0.12٪ لربع سنة أو 0.2٪ لسنة كاملة. وتحسب النسبة المئوية بناء على قيمة الرصيد الذي تم إيداعه في حساب التوفير.
  • الشريحة الثانية: تتضمن هذه الشريحة جميع العملاء الذين تتراوح أرصدتهم في حساباتهم التوفيرية بين 5 آلاف دولار وحتى 50 ألف دولار. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الثانية للعملات الصعبة حوالي 0.15% بشكل شهري. أو بفائدة 0.18٪ لربع سنة أو بفائدة 0.2% لنصف سنة و 0.25٪ لسنة كاملة.
  • الشريحة الثالثة: تشمل جميع أصحاب الحسابات التوفيرية، والتي تتراوح الأرصدة فيها بين من 50 ألف دولار إلى 250 ألف دولار. كما  تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الثالثة للعملات الصعبة حوالي 0.2% بشكل شهري. أو بفائدة 0.22٪ لربع سنة و 0.25٪ لنصف سنة أو 0.3% لسنة كاملة.
  • الشريحة الرابعة: تشمل جميع أصحاب الحسابات التوفيرية، والتي تتراوح الأرصدة فيها بين من 250 ألف دولار إلى 500 ألف دولار. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الرابعة للعملات الصعبة حوالي 0.25% بشكل شهري. أو بفائدة 0.27٪ لربع سنة و 0.3٪ لنصف سنة أو 0.35% لسنة كاملة.
  • الشريحة الخامسة: تشمل جميع أصحاب الحسابات التوفيرية، والتي تكون الأرصدة فيها أعلى من 500 ألف دولار. كما تبلغ فوائد حساب التوفير في بنك مصر للشريحة الخامسة للعملات الصعبة حوالي 0.3% بشكل شهري. أو بفائدة 0.35٪ لربع سنة و 0.40٪ لنصف سنة أو 0.45% لسنة كاملة.

اقرأ أيضًا: أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير 2023.

فوائد وأنواع الشهادات الادخارية في بنك مصر

يقدم بنك مصر فوائد على الشهادات الإدخارية، حيث يمنح عملائه هذه الميزة التي تميزه عن غيره من البنوك. وتختلف الفوائد التي يقدمها بنك مصر لعملائه بناء على نوع الشهادة الإدخارية التي يمتلكها العميل. تمتد قيمة الفوائد على الشهادات الإدخارية في بنك مصر بين 2.88% وحتى 6%.  وسنذكر لك عزيزي القارئ أنواع الشهادات الإدخارية وقيمة الفائدة لكل منها:

  • النوع الأول: شهادة إدخار بعائد تراكمي وتبلغ الفائدة المالية لها 621 جنيه لمدة تصل إلى خمس أعوام، و 353 جنيه بمدة تبلغ 10 أعوام.
  • النوع الثاني: شهادة إدخار بعائد ثابت وتبلغ الفائدة السنوية لها حوالي 750 جنيه.
  • النوع الثالث: شهادة إدخار ثلاثية وتبلغ القيمة الحقيقية لها 1000 جنيه.
  • النوع الرابع: شهادة أمان لجميع المصريين وتتراوح الفائدة المالية لها بين 500 وحتى 2500 جنيه مصري.
  • النوع الخامس: شهادات إدخار القمة وهي عبارة عن شهادات إدخارية تبدأ قيمتها المالية بـ 1000 جنيه وبدون سقف معين ويمكن أن تصل المدة الافتراضية لها إلى 3 سنوات.
فوائد وأنواع الشهادات الإدخارية في بنك مصر
فوائد وأنواع الشهادات الإدخارية في بنك مصر

اقرأ أيضًا: أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري 2023.

أنواع حسابات التوفير في بنك مصر والحد الأدنى للإيداع في كل منها

سنذكر لكم أعزائي القراء جميع أنواع حسابات التوفير في بنك مصر:

  • حساب التوفير بالجنيه المصري للأفراد: لفتح حساب توفيري بالجنيه المصري للأفراد يتطلب إيداع 1500 جنيه مصري كحد أدنى عند أول عملية إيداع مالية. يتم استخدام هذا النوع عادة من قبل المواطنين لاستلام المرتب الشهري من خلاله. كما يمكن للعملاء تسديد جميع الأقساط المترتبة عليهم من خلال السحب من رصيد الحساب التوفيري الخاص بهم. يمكنك الاستعلام عن الرصيد الخاص بك من خلال الإنترنت أو أجهزة الصرف الآلي ATM.
  • حساب توفير بالدولار للأفراد: يتطلب هذا النوع من الحسابات التوفيرية إيداع مبلغ 200 دولار أمريكي. كما يمكنك شراء شهادات إدخارية فيما بعد وإضافتها إلى الحساب التوفيري الخاص بك.
  • حساب توفير خاص بالشباب: يتطلب الحساب التوفيري الخاص بالشباب إيداع مبلغ 500 جنيه كحد أدنى. وهذا النوع مخصص للشباب المصريين. يمكن لأصحاب الحساب السحب والإيداع في أي وقت كان، بالإضافة إلى الدفع للمعاملات من خلاله. كما يمكن الاستعلام عن الرصيد بشكل مجاني إما من خلال الموقع الرسمي الخاص ببنك مصر، أو من خلال أجهزة الصرف الآلية ATM.
  • حساب توفير ويسمى محليًا بـ “تحويشة زيادة”: يتطلب فتح هذا الحساب بطاقة الشخصية الخاصة بالفرد لتسجيل الرقم القومي. ولا يمكن فتح حساب للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة. ولفتح حساب من هذا النوع يجب عليك إيداع مبلغ قدره 100 جنيه فقط.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك الاستثمار العربي في مصر جميع المدن.

مميزات حساب التوفير في بنك مصر

يمتلك حساب التوفير في بنك مجموعة من المميزات، والتي سنذكرها لكم:

  • يمنح بنك مصر أصحاب الحسابات التوفيرية دفتر يسمى: دفتر التوفير، مهمته الأساسية الحفاظ على الأموال المودعة في الحساب.
  • يمكن السحب والإيداع بكل سهولة ومرونة.
  • يتم منح العملاء بطاقة إلكترونية يتم استخدامها في عمليات السحب والإيداع من خلال أجهزة الصرف الآلي ATM.
  • تحسب الفوائد والأرباح تبعًا للأموال التي يتم إيداعها في الحساب، فكلما زاد الرصيد زادت أرباح العميل.
  • إمكانية الدفع الإلكتروني للمعاملات والمحال التجارية من خلال الحساب، حيث يتم اقتطاع المال من رصيد العميل.
  • إمكانية فتح دفاتر للإدخار خاصة بالاطفال والكبار والأجانب، ويمكن أن تكون مشتركة بين شخصين.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك التجاري الدولي في مصر والمستندات المطلوبة 2023.

كيف أفتح حساب توفير في بنك مصر

في ما يلي، خطوات فتح حساب توفير في بنك مصر:

  1. زر أقرب فرع لبنك مصر.
  2. اصطحب معك الأوراق الرسمية المطلوبة كالهوية الشخصية، وإثبات ملكية إن توفر.
  3. سلم الأوراق المطلوبة للموظف المختص.
  4. ادفع الرسوم الخاصة بفتح الحساب والتي تبلغ 200 جنيه مصري.
  5. بعد دفع الرسوم سيستلم العميل دفتر ادخار من الموظف المختص، هذا الدفتر يمكنه من السحب والإيداع.

"كيف

اقرأ أيضًا: عناوين بنك الامارات دبي الوطني في مصر جميع المدن.

في الختام عزيزي القارئ، قد تعرفنا معًا على فوائد حساب التوفير في بنك مصر، بالإضافة إلى أننا شرحنا بشكل مفصل أهم المعلومات التي تخص هذه البنوك لفتح حساب جاري، نتمنى أن تعمّ الفائدة للجميع.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا