أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري 2023

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري 2023

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري، يبحث الكثير من أصحاب الأموال عن طرق مضمونة وموثوقة لاستثمار أموالهم في مشاريع لتعود عليهم بالمنفعة والفائدة المالية. لذلك ظهرت عدة مؤسسات مالية هدفها تشغيل الأموال وكسب المنفعة لها ولعملائها.

لقد سهلت البنوك أمر حفظ الأموال واستثمارها بطرق قانونية وموثوقة، فكانت الفئة الكبرى من أصحاب الأموال تستثمر أموالها عن طريق الإيداع في البنوك لكسب الأرباح. كما أن للحسابات البنكية مزايا مهمة تسهل على المواطنين الكثير من الأشياء. مثل إيداع المرتب الشهري في البنك لاستلامه في أي وقت كان، بالإضافة إلى جني الأرباح عن طريق تشغيل الأموال التي يتم إيداعها.

وفي هذه المقالة خصصنا لك عزيزي القارئ قائمة من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري، نتمنى أن تجد الفائدة منها.

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري

إليك عزيزي القارئ مجموعة من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري:

  • بنك مصر.
  • البنك الأهلي المصري.
  • البنك المصري الخليجي.
  • بنك الإمارات دبي الوطني.
  • البنك العربي في مصر.
  • بنك المشرق.
  • بنك القاهرة.
  • البنك الأهلي المتحد.
  • بنك قناة السويس.
  • بنك أبو ظبي الإسلامي.

يبحث الكثير من المواطنين المصريين عن طريقة فتح حساب جاري، كما تعتبر البنوك السابقة من البنوك الأوائل، التي تعد من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري. وفي هذه المقالة سنتحدث عن أهم المعلومات التي تتعلق بكل بنك من البنوك السابقة.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك البركة في مصر جميع المدن

بنك مصر من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري

يعد بنك مصر من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري، حيث يمنح المواطنين العديد من المزايا الفريدة والتي تميزه عن البنوك الأخرى. وسنذكر لكم أهم المزايا التي يمنحها بنك مصر للمواطنين الذين يرغبون بفتح حساب جاري فيه:

  • يمكن لأصحاب الحسابات الجارية الذين أودعوا أموالهم في بنك مصر سحبها بأي وقت كان دون موعد مسبق أو شروط.
  • منح قروض تمويلية تتناسب مع جميع الفئات سواء رواد الأعمال أو من العامة.
  • كما يمنح بنك مصر قروضًا قد تصل إلى 6 ملايين جنيه، خلال مدة سداد أقصاها 60 شهرًا أي 5 سنوات وتعتبر فترة شبه طويلة.
  • القروض الذي يمنحها بنك مصر تتناسب مع جميع الاحتياجات وبشروط بسيطة وميسورة.
  • مراعاة وضع المرأة الحامل حيث يتم تمديد فترة السداد 3 أشهر إضافية خلال فترة حمل المرأة، مراعاة لظروفها. بالإضافة إلى ذلك، فقد منح بنك مصر ميزة للمرأة الحامل وهي إعفائها من رسوم حساب التوفير ورسوم إصدار بطاقة الخصم الفوري.
  • تحويل رواتب الموظفين إلى الحساب في بنك مصر، كما يقدم بنك مصر أيضًا خدمة الإنترنت البنكي بشكل مجاني.
  • كما يمنح بنك مصر عملائه خدمة المحفظة الإلكترونية بشكل مجاني أيضًا.
  • يقدم بنك مصر خدمة كارت للشباب (أبناء العميل) حيث يتم ربطه مع حساب العميل.
  • كما يمكن فتح حساب في بنك مصر سواء بالعملة المحلية وهي الجنيه المصري أو بالعملات الأجنبية.
  • تعتبر رسوم فتح الحساب الجاري في بنك مصر رمزية للغاية، حيث يتم تقاضي بنك مصر عند فتح حساب جاري فيه 35 جنيه فقط لا غير.
  • كما أن الحد الأدنى للإيداع في بنك مصر عند فتح حساب جاري هو 1500 جنيه، وهو يعتبر مبلغ بسيط للغاية.
  • يتيح بنك مصر لعملائه إمكانية التحويل بين الحسابات، ويمكن للمواطن فتح أكثر من حساب في بنك مصر.

وبفضل المزايا السابقة أصبح بنك مصر من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري، وهناك المزيد من البنوك المميزة التي سيتم الشرح عنها الآن تابع معنا.

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري

البنك الأهلي المصري

يعتبر البنك الأهلي المصري واحد من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري سواء للشركات أو الأفراد. كما يتيح إمكانية فتح الحسابات المشتركة بين عدة أشخاص. كما يتيح البنك الأهلي المصري إمكانية إصدار بطاقة بنكية تستخدم لعمليات السحب والإيداع. يمكن لجميع عملاء البنك الأهلي المصري طلب كشف حساب خلال مدة زمنية معينة.

وسيتم إصدار الكشف خلال لحظات قصيرة للغاية. كما يمكن فتح حساب جاري في البنك المصري الأهلي من قبل أولياء الأمر أو الوصايا إذا كان الحساب من أجل الأطفال. يعد البنك الأهلي من البنوك التي تتمتع بمصداقية ووثوقية عالية، وتبلغ القيمة الدنيا للإيداع في البنك الأهلي المصري 1000 جنيه، كما تبلغ نسبة العائدات الشهرية من المرابح حوالي 10% من قيمة الأموال المراد تشغيلها.

اقرأ أيضًا: عناوين البنك الأهلي في مصر جميع المدن

البنك المصري الخليجي

يعد البنك المصري الخليجي أيضًا أحد أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري، وذلك بسبب المزايا التي يتمتع به بشكل مميز عن أقرانه من البنوك المتواجدة في مصر. إن العامل الرئيسي الذي يميز البنك المصري الخليجي هو الأرباح الفريدة التي يمنحها لعملائه. ومن المميزات التي يتمتع بها البنك المصري الخليجي:

  • ترتبط الأرباح التي يمنحها البنك بالأموال والتي يتم إيداعها في الحساب.
  • يمكن فتح حساب جاري في البنك المصري الخليجي بكل سهولة ويسر، وبكل العملات سواء بالعملة المحلية أو بالعملات الأجنبية كالدولار واليورو.
  • كما يبلغ الحد الأدنى للإيداع في البنك المصري الخليجي عند فتح حساب جاري للأرباح حوالي 500 ألف جنيه وهو يعتبر رقمًا متوسطًا مقارنة بالبنوك الأخرى الموجودة في الجمهورية العربية المصرية.
  • يمكن لأصحاب الحسابات بكافة أنواعها ولا سيما الحسابات الجارية الوصول إلى حساباتهم من خلال أجهزة الصرف الآلية الني تسمى أيضًا بأجهزة ATM. تتواجد أجهزة الصرف في كافة المحافظات المصرية، كما تتواجد أيضًا في دول خليجية كالسعودية والكويت والإمارات.
  • يمكن للمواطنين المصريين والأجانب فتح حساب جاري في البنك المصري الخليجي، بالإضافة إلى الشركات الصغرى والكبرى.
  • كما يبلغ الحد الأدنى للرصيد فيه حوالي 5 آلاف ولكن للحساب الجاري العادي وليس الحساب الجاري الربحي.
  • يمكن الوصول للأموال التي تم إيداعها طوال الـ 24 ساعة وفي جميع أيام الأسبوع، من خلال استخدام الصرافات الآلية.

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري

اقرأ أيضًا: عناوين البنك المصري الخليجي جميع المدن

بنك الإمارات دبي الوطني

يعد بنك الإمارات دبي الوطني من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري، حيث يمكّن بنك الإمارات دبي عملائه من فتح حساب جاري بكل سهولة ويسر. كما يتيح ميزة تفعيل الربح في الحساب وهي عبارة عن ميزة موجودة في معظم البنوك والمصارف تمنح العملاء نسبة ربح ترتبط بقيمة الأموال التي يتم إيداعها.

لفتح حساب جاري في بنك الإمارات دبي الوطني تحتاج إلى مبلغ 10 آلاف جنيه مصري على الأقل. ويمكنك تفعيل ميزة الربح عليه وبهذا المبلغ الصغير. كما يتيح بنك الإمارات دبي الوطني إمكانية فتح حساب بالعملة الأجنبية كالدولار واليورو.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في مصر والمستندات المطلوبة 2023

البنك العربي في مصر

يعتبر البنك العربي في مصر من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري، حيث يمكن لجميع المواطنين المصريين فتح حساب فيه. يبلغ الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك العربي في مصر 10 آلاف جنيه أو ما يعادلها في العملات الأخرى.

يمنح هذا البنك عملائه بطاقات إلكترونية والتي تسمى ببطاقات فيزا كارد، بالإضافة إلى دفتر شيكات إذا كانت قيمة الأموال التي تم إيداعها ضخمًا جدًا. كما يقدم هذا البنك خدمة تسمى هلا عربي، وهي عبارة عن خدمة بنكية تتيح للعملاء:

  • الاستفسار عن الرصيد.
  • طلب كشف حساب خاص من البنك.
  • التسجيل على دفتر الشيكات والبطاقة الإلكترونية.
  • الاستعلام عن آخر 10 عمليات تمت.
  • الاستعلام عن رصيد البطاقة البنكية.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك عودة في مصر والمستندات المطلوبة 2023

بنك المشرق في مصر

يتمتع بنك المشرق في مصر بمزايا عديدة تتشابه مع المزايا التي تتمتع بهم البنوك السابقة. حيث يعتبر بنك المشرق في مصر من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري. يتطلب بنك المشرق لفتح حساب جاري به إيداع مبلغ ألفي جنيه على الأقل. كما تبلغ رسوم الحساب 20 جنيه مصري بشكل سنوي ويتيح بنك المشرق في مصر إمكانية الاستعلام عن الأموال المودعة بالحساب عن طريق البريد الإلكتروني.

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري

بنك القاهرة من أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري

يعتبر بنك القاهرة من البنوك ذات السمعة الطيبة في مصر، حيث تعتبر التعاملات المالية من خلاله سلسة وسهلة.

لفتح حساب جاري في بنك القاهرة تحتاج إلى 500 جنيه. كما يحوي بنك القاهرة على ميزة الربح من خلال إيداع الأموال وتبلغ نسبة الربح 10% يتم سحبها بشكل شهري.

اقرأ أيضًا: عناوين البنك الزراعي في مصر جميع المدن.

البنك الأهلي المتحد

يعتبر البنك الأهلي المتحد أحد أفضل البنوك في مصر لفَتح حساب جاري، حيث يتمتع بسمعة طيبة للغاية. تبلغ القيمة الدنيا لفتح حساب في البنك الأهلي المتحد 3000 جنيه مصري، وهو يعتبر مبلغًا ماليًا مقبولًا للغاية.

تعتبر عمليات السحب والإيداع في البنك الأهلي المتحد مجانية وبدون أي رسوم تذكر، وهذا مايجعله من البنوك المرضية لفئة كبيرة من المواطنين المصريين. كما يمنح البنك الأهلي المتحد دفاتر شيكات للعملاء الذين يرغبون بالحصول عليهم.

كما يمكن تفعيل ميزة الربح من الفوائد التي يمنحها البنك وهي بنسبة 10.5% من قيمة الأموال التي تم إيداعها. يمكن لجميع الفئات فتح حساب في البنك الأهلي المتحد حيث تتضمن الأفراد والشركات. كما يتيح إمكانية فتح حساب لجميع الأشخاص الذين يسكنون داخل مصر.

أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك الاستثمار العربي في مصر والمستندات المطلوبة 2023

بنك قناة السويس

يعتبر بنك قناة السويس من البنوك المتواضعة والتي يمكن اعتباره كواحد من أفضل البنوك في مصر لفَتح حساب جاري. تحتاج إلى 500 جنيه فقط لفتح حساب جاري في بنك قناة السويس، وهذا المبلغ يعتبر من المبالغ الرمزية مقارنة بالبنوك الأخرى.

لتفعيل ميزة الربح من الرصيد الذي يتم إيداعه في الحساب الجاري يمكنك التواصل مع إدارة البنك وسيتم تفعيلها لحسابك بكل سهولة. كما تبلغ قيمة الأرباح الشهرية التي يمنحها لك البنك 7.75% من قيمة الأموال التي يتم إيداعها في رصيدك.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في المصرف المتحد في مصر والمستندات المطلوبة 2023.

بنك أبوظبي الإسلامي

يعد بنك أبوظبي الإسلامي أحد أهم البنوك الخليجية المتواجدة في مصر حيث يعتبر أحد أفضل البنوك في مَصر لفتح حساب جاري. سمي ببنك أبوظبي الإسلامي لأن القوانين التي يتم تطبيقها تتناسب مع الأحكام الإسلامية الشرعية بعيدًا عن الربا.

تعتبر التعاملات المالية فيه شرعية والأموال التي يتم إيداعها في البنك هي للحفظ ليس أكثر ولا يلحق بها أي أرباح أو خسائر للعميل. يمنح بنك أبوظبي الإسلامي عملائه دفاتر شيكات لصرف الأموال متى أرادوا، كما يمكن للعملاء سحب كامل الأموال دفعة واحدة متى أرادوا دون أي قيود تذكر. كما يدعم بنك أبوظبي الإسلامي أكثر من عملة يمكن أن يتم إيداعها فيه سواء كانت عملة عربية أم أجنبية كالدولار واليورو.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك الامارات دبي الوطني في مصر جميع المدن.

في الختام عزيزي القارئ، قد تعرفنا معًا على قائمة تضم أفضل البنوك في مَصر لفتح حساب جاري، بالإضافة إلى أننا شرحنا بشكل مفصل أهم المعلومات التي تخص هذه البنوك لفتح حساب جاري، نتمنى أن تعمّ الفائدة للجميع.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا