ما هو سويفت كود المستخدم في البنك الأهلي

ما هو سويفت كود المستخدم في البنك الأهلي

ما هو سويفت كود المستخدم في البنك الأهلي؟ وما هي طرق الاستعلام والحصول عليه؟ وقبل كل ذلك، ما هو السويفت كود البنكي أصلًا؟ وما هي استخداماته المتاحة لعملاء البنك؟ وأيضًا، كيف يمكنني معرفة اسم البنك والدولة التي يقع فيها هذا البنك عن طريق قراءة السويفت كود؟سنجيب على جميع هذه الأسئلة في مقالتنا هذه. والتي سنبتدئها بالإجابة على سؤال ما هو سويفت كود المستخدم في البنك الأهلي. وبعد ذلك، سنشرح مفهوم السويفت كود واستخداماته والرموز التي يتكون منها، ابق معنا.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رصيدي في البنك الأهلي عن طريق الجوال

ما هو سويفت كود المستخدم في البنك الأهلي

يمكنك معرفة سويفت كود المستخدم في المصرف الأهلي بثلاث طرق رئيسية وهي:

  • موقع المصرف الأهلي المصري، من طرق معرفة سويفت كود البنك الأهلي.
  • تطبيق NBE، من طرق معرفة سويفت كود البنك الأهلي.
  • التواصل مع ممثلي المصرف الأهلي المصري، من طرق معرفة سويفت كود البنك الأهلي.

موقع المصرف الأهلي المصري من طرق معرفة سويفت كود البنك الأهلي

يمكنك استخدام الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري على شبكة الإنترنت من أجل معرفة السويفت كود لكل فرع من فروع البنك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الموقع في معرفة كافة التفاصيل الأخرى المتعلّقة بفروع المصرف الأهلي داخل مصر أو خارجها. مثلًا، يمكنك معرفة عنوان الفرع، ورقم الهاتف الخاص به. وأيضًا، الخدمات التي يقدمها هذا الفرع (تحويل رصيد، إيداع، سحب …. إلى آخره).

لمعرفة سويفت كود البنك الأهلي باستخدام الموقع الإلكتروني للمصرف على شبكة الإنترنت، اتبع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الصفحة الرئيسية لموقع المصرف الأهلي المصري. ثم اضغط على خيار (الفروع وماكينات الصراف الآلي) الموجود في أسفل الصفحة.
  2. سيطلب منك الموقع السماح له بتحديد موقعك الجغرافي. اضغط على (اسمح بمعرفة المكان).                          السماح بمعرفة المكان من خطوات معرفة سويفت كود البنك الأهلي
  3. ستظهر لك صفحة تحتوي خريطة توضح مواقع فروع المصرف الأهلي. ولكن، حتى تظهر لك التفاصيل الخاصة بكل فرع من هذه الفروع. أزل علامة إشارة (صح) الموجودة بجانب عبارة ماكينات الصراف الآلي. وضعها بجانب كل الفروع في المربع الموجود أعلى الخريطة.                                                                                                            الخطوة الثالثة من خطوات معرفة سويفت كود البنك الأهلي باستخدام الموقع الرسمي للبنك خريطة تبين عناوين فروع البنك الأهلي
  4. الآن، ستظهر لك بجانب الخريطة قائمة بجميع أسماء فروع المصرف الأهلي. اضغط على أي فرع تريد، وسيظهر لك موقعه بدقة على الخريطة. وأيضًا، ستظهر لك تفاصيل أخرى حول هذا الفرع، كرقم الهاتف والخدمات المصرفية التي يقدمها الفرع لعملائه.                                                                                                                        التفاصيل الخاصة بإحدى فروع البنك الأهلي المصري
  5. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة كافة فروع المصرف الأهلي الموجودة في محافظةٍ ما. وأيضًا، البحث عن تفاصيل فرعٍ تعرف اسمه بدقة باستخدام مربع البحث الموجود أعلى الخريطة. فقط اكتب اسم المحافظة والمنطقة التي يتواجد فيها هذا الفرع. أو اكتب اسم هذا الفرع في الخانة المخصصة لذلك. وسيظهر لك عنوان الفرع مع كافّة تفاصيله على الخريطة.                                                                                                                                          .

تطبيق NBE من طرق معرفة سويفت كود البنك الأهلي

يمكنك معرفة سويفت كود البنك الأهلي لأي فرعٍ من فروعه عن طريق استخدام تطبيق البنك الأهلي المصري. والمعروف باسم NBE Mobile. وذلك بنفس الطريقة المستخدمة في معرفة سويفت كود البنك الأهلي باستخدام موقع المصرف الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

يمكنك تحميل تطبيق NBE Mobile من أي متجر تطبيقات يدعمه هاتفك (Google play، App store …. إلى آخره).

قد يهمك: فتح حساب في البنك الأهلي المصري والمستندات المطلوبة 2023

التواصل مع ممثلي المصرف الأهلي المصري من طرق معرفة سويفت كود البنك الأهلي

في الحقيقة، لا يتيح الموقع الإلكتروني للمصرف الأهلي. ولا التطبيق الإلكتروني الخاص به معرفة سويفت كود البنك الأهلي لجميع فروعه. لذلك، توجد 3 طرق للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء في المصرف الأهلي المصري. يمكنك استخدام أيٍّ من هذه الطرق من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي للفرع الّذي تريد.

هذه الطرق الثلاث هي:

  • أرقام الهاتف من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي.
  • وسائل التواصل الاجتماعي من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي.
  • ماكينات ال ATM من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي.

أرقام الهاتف من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي

مهما كان فرع المصرف الأهلي الّذي ترغب بمعرفة السويفت كود الخاص به، يمكنك الاتصال على الرقم 19623. وهو رقم الخط الساخن المخصص لخدمة العملاء. حيث سيتم الرد عليك بأسرع ما يمكن، وتزويدك بالسويفت كود لأي فرع من فروع البنك.

أما إذا كنت تقيم خارج الجمهورية. فيمكنك أيضًا معرفة سويفت كود لأي فرعٍ من فروع البنك عن طريق الاتصال بالرقم الدولي 0020219623. والجدير بالذكر أنه مهما كان الرقم الّذي ستتّصل به من هذين الرّقمين. فسيتم إعطاؤك سويفت كود البنك الأهلي لأيِّ فرعٍ كان. سواء أكان هذا الفرع يقع داخل مصر أو خارجها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بهذه الأرقام في أي وقتٍ تريد، وفي أيِّ يومٍ من أيّام الأسبوع. ليس لمعرفة سويفت كود البنك الأهلي فحسب، بل من أجل الحصول على أي خدمة استفسار أخرى.

وسائل التواصل الاجتماعي من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي

يمكنك التواصل مع مسؤولي خدمة العملاء في المصرف الأهلي المصري. وذلك عبر مراسلة أي حساب من الحسابات الرسمية للبنك على وسائل التواصل الاجتماعي. وتوجد 3 مواقع تواصل اجتماعي ينشط عليها البنك، ويقدم خدمة العملاء عبرها وهي:

ماكينات ال ATM من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي

سعيًا منه لتقديم خدمةٍ فريدةٍ من نوعها. يمكنك التواصل مع مسؤولي خدمة العملاء من أجل معرفة سويفت كود البنك الأهلي لجميع فروعه باستخدام ماكينات ATM الخاصة بالمصرف. حيث توفر ماكينات ATM الخاصة بالبنك ميزة إجراء مكالمة فيديو بين العميل وموظف خدمة العملاء في المصرف. ولكن، لا تتوفّر هذه الميزة في جميع فروع المصرف الأهلي، لعدم احتواء بعض الفروع على ماكينات ATM أصلًا.

معرفة سويفت كود البنك الأهلي باستخدام ماكينات ATM

ما هو السويفت كود

بعد أن استعرضنا جميع طرق معرفة سويفت كود البنك الأهلي. قد لا تكون على علمٍ بماهيّة السويفت كود أصلًا، والسّبب الّذي يستخدم من أجله السويفت كود. ببساطة، يعرف السويفت كود على أنه شيفرة مكونة من مجموعة من الأحرف والأرقام التي تأخذ ترتيبًا معيّنًا. بحيث ترمز هذه الشيفرة إلى اسم البنك، والدولة التي يقع فيها. وأيضًا، تبين لنا هذه الشيفرة فيما إذا كان البنك الّذي ترمز إليه رئيسيًّا أم فرعيًّا.

تكون مكونات السويفت كود مرتّبةً وفق الشّكل الموجود في هذه الشيفرة: XXXX YY ZZ WWW.

أما دلالات هذه الشيفرة، فهي كالتّالي:

  • حروف ال X الأربعة تشير إلى اسم البنك. بالنظر إلى سويفت كود البنك الأهلي مثلًا، فإنّه يبدأ دائمًا بالأحرف التالية: NBEG. والتي تعتبر اختصارًا لعبارة National Bank of Egypt. وبالتالي، فإن أي سويفت كود يبتدأ ب NBEG هو إما للمصرف الأهلي أو لإحدى فروعه.
  • أما حرفا Y فيشيران للدولة التي يقع بها هذا البنك. مثلًا، إذا نظرنا إلى سويفت كود المصرف الأهلي لفروعه الموجودة في مصر حصرًا. فسنجد رمز EG الذي يرمز لدولة مصر (Egypt). لذلك، من غير المعقول أن يتكون هذان الرمزان إلا من حروف. ولا يمكن أن يكونا أو يكون أحدهما رقمًا على الإطلاق.
  • بالنسبة لحرفي Z، فهما يرمزان للبنك أيضًا، كما هو الحال في أحرف X الأربعة الأولى. ولكن، يمكن لهذين الرمزين أن يكونا عبارة عن حروف أو أرقام. على عكس رموز X الأربعة الأولى التي يجب أن تتكوّن من أحرف حصرًا.
  • أخيرًا، ترمز حروف W الثلاثة الأخيرة إلى فروع البنك. لذلك، فهي لا تتواجد في سويفت كود المركز الرئيسي لهذا البنك. بل تتواجد فقط في السويفت كود الخاص بعناوين البنك الفرعية. هذه الرموز يمكن أن تكون أحرفًا أو أرقامًا كما هو الحال في حرفي Z.                                                                                                                      Swift Code

تابع أيضًا: قائمة البنوك المصرية الحكومية 2023

ما هي استخدامات السويفت كود

في الواقع، تنحصر استخدامات السويفت كود على عمليات تحويل الأرصدة بين البنوك. أو تحويل الأرصدة بين فروع البنك الواحد. لذلك، قد لا يهمك معرفة سويفت كود البنك الأهلي. ولا سويفت كود أيِّ بنكٍ آخر إذا كنت لا تعمل في مجال البنوك، أو في أيِّ مجالٍ آخر مرتبطٍ به. حيث لا يتم استخدام سويفت كود إلا من قبل المسؤولين عن تحويل الأموال في البنك الّذي يعملون به.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في مصر لفتح حساب توفير 2023

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي ابتدأناها بالإجابة على سؤال ما هو سويفت كود المستخدم في البنك الأهلي. حيث استعرضنا جميع الطرق لمعرفته والحصول عليه. وبعد ذلك، شرحنا بالتفصيل السويفت كود، ومكوناته، وطرق استخداماته. لا تنسوا زيارة موقع مصرفنا للاطّلاع على كلّ ما هو جديد في عالم الأموال والمصارف. دمتم بخير، وإلى اللقاء.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا