كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال

كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال

كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال؟ ما هي وسائل معرفة الرصيد في البنك الاهلي عن طريق الجوّال؟ وما هي الإجراءات الواجب اتّباعها عبر كل طريقة؟ في الحقيقة يوجد أكثر من طريقة يتم من خلالها معرفة الرصيد في البنك الاهلي (NBE) عن طريق الجوّال. على سبيل المثال يمكن ذلك عبر الاتّصال بالبنك من خلال أرقامه الخاصّة للتواصل به.

كذلك عبر موقع الأهلي أون لاين أو عبر تطبيق الأهلي موبايل. من جهة أخرى توفّر هذه الطرق البسيطة والسهلة على العميل الجهد والوقت بدلًا من الذهاب للبنك لمعرفة رصيد الحساب. من جهة أخرى فإنّ توفير البنك لخدماته عبر الإنترنت، مكّن العملاء من إجراء معاملاتهم المختلفة. كما أتاح البنك إمكانية تحميل تطبيق الأهلي لكل عملائه، سواءً كانوا شركاتٍ أو أفرادًا. من أجل أن ندخل بتفاصيل معرفة الرصيد في البنك الأهلي عن طريق الجوال، وعبر موقع مصرفنا  سيتم توضيح جميع هذه الوسائل التي يقدّمها البنك. بالإضافة للخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك ومتطلّبات التسجيل في الأهلي أون لاين، تابع معنا.

كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال

في الحقيقة يمكن معرفة رصيد الحساب في البنك الأهلي (NBE) بعدّة طرق من خلال الجوّال وأوّلها:

معرفة رصيد الحساب عبر الاتّصال بالبنك

يقدّم البنك الأهلي المصري خدماته و منتجاته البنكية المتنوعه لكل العملاء وذلك من خلال فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة في كل محافظات مصر والبالغ عددها 379 فرعًا. كما ويمكن التواصل مع البنك عبر أرقام خدمة العملاء. وذلك عبر أرقام التواصل الخاصّة به، ومن ثم إعلام ممثِّل خدمة العملاء عن رغبة العميل في معرفة رصيد الحساب الخاص به في البنك. وذلك مع الحرص على اتّباع الخطوات المطلوبة عبر الهاتف والذي يتابعها ممثِّل خدمة العملاء حتى يتمكّن العميل من معرفة رصيد حسابه. وفيما يلي أرقام  خدمة عملاء البنك الأهلي المصري مباشرةً من خلال رقم الخط الساخن أو أرقام الخط الأرضي:

  • الخط الساخن (19623).
  • رقم التليفون (0225945000).
  • رقم الفاكس (0225945137).

معرفة رصيد الحساب عبر تطبيق الأهلي موبايل

في الواقع يمكن للعميل معرفة الرصيد الخاص به عبر تحميل تطبيق الأهلي وتسجيل الدخول باتّباع بعض الخطوات وهي:

  1. حمّل التطبيق وافتحه واضغط على مربع التسجيل (مستخدم جديد).
  2. أدخِل رقم الهوية الخاص بك ووافق على الشروط والأحكام عبر الضغط على المربع بجانب (الموافقة على الشروط والأحكام). ثم اضغط على استمرار.
  3. بعد ذلك ستصلك رسالة على الهاتف الخاص بك تحتوي على الرمز الخاص بالتّفعيل.
  4. أدخِل الرمز وبعد ذلك أدخل رقم بطاقة الأهلي المصرفيّة والرقم السري للبطاقة الخاصة بك واضغط على استمرار.
  5. أدخِل اسم المستخدم والرقم السرّي مرة، وأكّده في مرّة أخرى واضغط على مربع استمرار.
  6. أخيرًا تكون قد أكملت عملية التسجيل في التطبيق وستصلك رسالة لإعلامك بنجاح  التسجيل. بعد ذلك وعند الدخول إلى التطبيق سيظهر لك بشكل مباشر رصيد الحساب الخاص بك في البنك الأهلي التجاري (NBE).

كما يمكن تحميل التطبيق من خلال Google Play عبر تطبيق البنك الأهلي للأندرويد.  كذلك يمكن تحميل التطبيق من خلال App Store عبر تطبيق الأهلي.  بالإضافة إلى ذلك يمكن تحميل التطبيق من خلال HUAWEI App Gallery عبر تطبيق الأهلي عبر مخزن هواوي.

كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال
كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال

معرفة رصيد الحساب عبر الأهلي أون لاين

في الحقيقة يعتبر البنك الأهلي المصري (NBE) من البنوك العريقة وذات الأهمّية داخل جمهورية مصر العربية. وذلك يعود للخدمات المتنوّعة التي يقدمها للعملاء بشكل مستمر، مع الحرص على تلبية كافّة احتياجاتهم. كذلك قدّم البنك الأهلي المصري خدمة الاستعلام عن الرصيد أون لاين واشتمل على أكثر من طريقة.

حيث وفّر البنك الأهلي لعملائه العديد من الوسائل التي تمكنهم من الاستعلام عن الرصيد بطرقِِ إلكترونيّة دون الحاجة للذهاب إلى البنك وخسارة الوقت والجهد.

في الحقيقة أتاح البنك الأهلي المصري موقع رسمي خاص به لتوفير فرصة الاطلاع على الخدمات الإلكترونية المُقدمة من قِبل العملاء، بالإضافة إلى إمكانيّة الاطّلاع على رصيد الحساب الخاص بهم. وذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي

هنالك مجموعة من الخطوات الواجب اتّباعها من أجل معرفة الرصيد الخاص بالعميل من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبنك، وهذه الخطوات هي:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي
    الخاص بالبنك. من ثم اضغط على مربع التسجيل.
  2. أدخِل رقم الهوية الخاص بك، كذلك أدخل الرقم الخاص بالإقامة أو جواز السفر في حال كنت من جنسيّة أخرى.
  3. أدخِل الرقم الخاص بالبطاقة المصرفية وكلمة السر.
  4. سيظهر لك في هذه الخطوة مربع يضم أحرف وأرقام، اكتبها في المكان المخصّص لها.
  5. وافِق على الشروط والأحكام. وذلك عبر النقر على المربع بجانب (الموافقة على الشروط والأحكام) ومن ثمّ اضغط على استمرار.
  6.  سيصل الرمز الخاص بالتفعيل برسالة على الهاتف الخاص بك.
  7. أدخِل الرمز وبعد ذلك أدخل رقم بطاقة الأهلي المصرفيّة والرقم السري للبطاقة الخاصة بك واضغط على استمرار.
  8. بعد ذلك أنشِئ اسم المستخدم والرقم السري وأكِّده من خلال كتابته مرّة أخرى.
  9. اضغط على موافق بعد ظهور رقم الحساب الخاص بك والرقم السري.
  10. أخيرًا تكون قد أكملت طريقة التسجيل بنجاح وتظهر لك جميع البيانات الخاصّة بحسابك والتي تتضمّن رصيد الحساب الخاص بك.

اقرأ أيضاً: أنواع الحسابات في بنك قناة السويس في مصر والمستندات المطلوبة 2023

الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي المصري

تتمثّل الخدمات الإلكترونية والتي يقدّمها البنك الأهلي المصري فيما يخص الاستعلام عن الرصيد أون لاين والتي يوفرها البنك لعملائه، في هذه الخدمات التالية:

  • تحديث البيانات.
  • الاشتراك في خدمات الأهلي فون كاش.
  • إصدار بطاقات الدفع المقدّم.
  • طباعة كشف حساب.
  • فتح حساب سواءً للعملاء الجّدد أو القائمين.
  • الحصول على بطاقة الخصم المباشر الإضافيّة والأصلية.
  • عرض الرصيد للحساب أو المحفظة.
  • التعرّف على آخر 5 معاملات تمّ إجراؤها حديثًا من المحفظة في الشاشة الرئيسية.
  • الحصول على إخطارات بالمعاملات الحديثة في الحساب.
  • التسوّق عبر الإنترنت من خلال خدمة الأهلي.
  • إجراء عمليات الدّفع بسهولة وأمان من أيِّ مكان في العالم والمتابعة اللّحظية للحساب.

خدمات إلكترونية أخرى للبنك الأهلي

ومن هذه الخدمات إضافةً لما سبق مايلي:

  • تطبيق البنك

طرح البنك الأهلي تطبيق خاص به، حيث يتمكّن العميل بمجرّد تحميله من إدارة حسابه أون لاين بسهولة بالإضافة إلى التعرُّف على الرصيد بسهولة، ويمكن تحميله لأجهزة الأندرويد و للآيفون.

  • تنبيهات البريد الإلكتروني

يمكن التعرّف إلى رصيد الحساب في البنك الأهلي بشكل دائم إذا تمّ ربط الحساب برقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، وستصل رسالة للعميل على أحدهما عند القيام بعملية سحب أو إضافة أموال للرّصيد ليبقى العميل على اتّصال ومعرفة بالرصيد بشكل دائم من خلال الإشعارات المستمرّة.

وسائل أخرى لمعرفة الرصيد في البنك الأهلي المصري

تختلف هذه الطرق عمّا سبق ذكره، حيث يمكن الاستعانة بإحداها للتعرّف إلى رصيد الحساب الخاص بالعميل في البنك الأهلي، وتتلخّص هذه الطرق في النقاط التالية:

  • ماكينات الصراف الآلي: يستطيع العميل أن يستعلم عن رصيد الحساب في البنك الأهلي من خلال بطاقة الائتمان الخاصّة بالحساب، حيث يتم إدخال البطاقة إلى ماكينة الصرّاف الآلي الخاصّة بالبنك واختيار (الاستعلام عن الرصيد). كما يمكن القيام بها للاستعلام عن رصيد الحساب أو الراتب الشخصي في البنك.
  • زيارة الفرع: يمكن للعميل الذهاب إلى أقرب فرع تابع للبنك الأهلي والتواصل مع أحد الموظفين في خدمة العملاء وإعلامه بالبيانات عن رقم الحساب وتقديم بطاقة الرقم القومي الخاصّة بالعميل وبدوره يتم إعلامك برصيدك في البنك بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كشف حساب لتوضيح كل المعاملات الخاصة بالحساب والتي تم إجراؤها.
  • الاتصال برقم البنك: في الواقع يمكن التواصل مع البنك من خلال الاتصال على الرقم الخاص به 19623 من داخل مصر، ومن خارج مصر على الرقم 0020225941200. بعد ذلك يسأل موظّف خدمة العملاء عن الرصيد بعد الإجابة عن بعض الأسئلة حتى يتأكّد من كون الشخص هو مالك الحساب ويوفر له إجابة عن كل الأسئلة التي يرغب في الاستفسار عنها.
  • جوابات البنك الأهلي: يعمل البنك الأهلي على إرسال بعض المراسلات من خلال البريد المصري أو مندوبي البنك بشكلّ شهريِِّ، والتي تعد من أقدم الطرق التي يمكن بها متابعة الرصيد في البنك، ولكنها تتّصف بدفع تكلفة إضافية تُحتسب من رصيد الحساب.
الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي المصري
الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي المصري

متطلبات التسجيل في الأهلي أون لاين

هنالك بعض المتطلّبات التي حدّدها البنك الأهلي التجاري حتى يتمكّن العميل من التسجيل في الأهلي أون لاين والأهلي موبايل، وهذه المتطلّبات هي:

  • يتطلب إدخال رقم الجوّال الذي سبق تسجيله من خلال الفرع.
  •  إدخال رقم بطاقة المدى الخاصّة بالبنك الأهلي التجاري والرقم السري الخاص بالعميل.
  • كذلك إدخال الرقم الشخصي للهاتف المصرفي والرقم السري الخاص به.
  • يجب أن يفوِّض العميل البنك بحريّة تنفيذ كل التعليمات التي يحدّدها البنك.
  • يجب على العميل أن يدفع الرسوم الخاصّة بالخدمات الإلكترونية المختلفة التي يعمل بها ويحدِّدها البنك من حين لآخر، وللبنك الحق الكامل في تعديل تلك الرسوم مع إبلاغ العميل بعمل بعض التغييرات.
  • يملك البنك حريّة رفض أي خدمة من الخدمات الإلكترونية للأسباب التي يعمل البنك بتوضيحها للعميل.
  • أيضًا يجب أن يتأكّد الفرد من أنّ الأفراد الذين يفوِّضهم ويمكنهم من الوصول إلى معلوماته البنكيّة والوصول إلى رصيد الحساب الخاص به يقبلهم البنك ويوافق عليهم، ويقدم جميع المعلومات الخاصّة بهم للبنك.
  • يكون العميل هو الفرد المسؤول أمام البنك عن كافّة التكاليف الخاصّة برسوم الخدمات التلفونية والإلكترونية وأي تكاليف ناتجة عن استخدام العميل للإنترنت بغرض الوصول لأيِِّ من المعلومات المصرفيّة الإلكترونية.
متطلبات التسجيل في الأهلي أون لاين
متطلبات التسجيل في الأهلي أون لاين

خدمات يقدمها البنك عبر الخدمة الذاتية

في الواقع يمكن الاستفادة من بعض خدمات البنك الأهلي المصري دون الحاجة للذهاب إلى الفرع أو الاتّصال بخدمة العملاء من خلال الخدمة الذاتية وهي:

  • طباعة كشف الحساب.
  • إصدار بطاقات الدفع المقدّم.
  • تحديث البيانات.
  • الاشتراك في خدمة الأهلي نت.
  • أيضًا الاشتراك في الأهلي فون كاش.
  • شراء واسترداد الشهادات.
  • فتح الحساب للعملاء الجّدد والقائمين.
  • إصدار تعليمات مستديمة للبطاقات.
  •  كذلك إصدار بطاقة الخصم المباشر (الأصليّة و الإضافية).
  • ربط و كسر الودائع لأجل التحويل بين الحسابات، وذلك عند عدم كفاية الرصيد.

يمكن الاستفادة من الخدمات عبر موقع خدمات البنك الأهلي. بالإضافة لرقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري الخط الساخن والأرضي لتسهيل التواصل على عملاء البنك الأهلي من أجل  متابعة الشكاوى وطرح الاستفسارات، حيث يقدم البنك الأهلي مجموعة متنوِّعة من الخدمات البنكيّة المميّزة.

وهذه أرقام الاتّصال بالبنك الأهلي:

كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال
كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل البنوك في مصر بالترتيب 2023.

أخيرًا فقد تعرفنا على كيف أعرف رصيدي في البنك الاهلي عن طريق الجوال؟ وتعرفنا على عمل البنك الأهلي باستمرار على تقديم كل الخدمات المتنوِّعة لعملائه. لا سيما خدمة معرفة الرصيد في البنك الأهلي للحساب البنكي. وذلك بهدف كسب رضاهم إضافةً  لاستقطاب المزيد من العملاء الجدد وزيادة التوسّع قدر الإمكان. من جهة أخرى يعتبر البنك الأهلي المصري أحد أقدم وأشهر البنوك المصرية القديمة. وذلك يعود الى الخدمات المميّزة التي يقدّمها البنك الاهلي وأيضاً لسعيه إلى راحة العملاء وتقديم أفضل العروض والخدمات لهم. لا سيما تطبيق الأهلي أون لاين أو خدمات الموقع الإلكتروني وتأتي خدمة الاستعلام عن رصيد الحساب في البنك الاهلي المصري من بين الخدمات الهامّة والمميزة والتي يوفِّرها بوسائل مختلفة.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا