أهم المعلومات حول بنك الخليج الدولي في السعودية

أهم المعلومات حول بنك الخليج الدولي في السعودية

بنك الخليج الدولي في السعودية هو واحد من أبرز البنوك في المملكة العربية السعودية. ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1975. حيث تأسس بدايةً داخل مملكة البحرين وتم افتتاحه لتوفير الخدمات المصرفية كمصرف تجاري. وهو الآن من البنوك الهامة في المنطقة ويساهم في توظيف ما يقارب 980 شخص في فروعه حول العالم. ويوفر العديد من الخدمات في كل المجالات وكلها تحت أحكام الشريعة الإسلامية.

وفي مقالنا الآتي من موقع مصرفنا سوف نستعرض لكم أهم ما يميز بنك الخليج الدولي في السعودية. والخدمات التي يقدمها وكل ما يخص هذا البنك.

أهم المعلومات حول بنك الخليج الدولي في السعودية

بعد ما يقارب 24 سنة على تأسيس بنك الخليج الدولي. تم افتتاح بنك الخليج الدولي في السعودية في عام 1999. حيث إنه بدأ بالعمل كبنك أجنبي لتقديم كافة الخدمات البنكية للأشخاص والشركات.

أما في عام 2017 فقد أصبح بنك الخليج الدولي أول بنك أجنبي يحصل على رخصة تجارية محلية. وتغير اسمه إلى بنك الخليج الدولي – السعودية.

علاوة على ذلك، ففي عام 2019 تم عقد اجتماع الجمعية التأسيسية داخل مدينة الرياض. وتم اتخاذ المنطقة الشرقية مقرًا رئيسيًا للبنك الخليجي الدولي السعودي.

من ناحية أخرى، يعمل البنك على تلبية احتياجات السوق في السعودية. وتقديم مختلف الخدمات البنكية التي تخدم العملاء. كما أنه تعود رئاسة مجلس إدارة بنك الخليج الدولي إلى الدكتور عبد الله بن حسن عبد القادر.

إضافة إلى ذلك، يمتلك البنك عدة فروع له فقد تم افتتاح مكتب لبنك الخليج الدولي في نيويورك سنة 1980 فهو بذلك أول بنك خليجي يكون له فرع في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: البنك السعودي الهولندي في السعودية

مصرف الخليج الدولي في السعودية
مصرف الخليج الدولي في السعودية

مميزات تطبيق ميم من بنك الخليج الدولي في السعودية

في عام 2014 تم ابتكار أول بنك رقمي في المملكة العربية السعودية. أو ما يعرف بتطبيق ميم الذي يقدم جميع الخدمات البنكية من خلاله. ويتيح لجميع العملاء إجراء معاملاتهم المصرفية عبر التطبيق الإلكتروني التابع للمصرف الخليجي الدولي السعودي. فمن مميزات تطبيق ميم:

  • هو أول تطبيق إلكتروني يوفر على العملاء إجراء كافة معاملاتهم المصرفية. وتقديم الخدمات لهم عن بعد وكله تحت أحكام الشريعة الإسلامية.
  • بالإضافة إلى ذلك، فمن خلال خدمات تطبيق ميم يستطيع العميل فتح حساب بنكي جديد عن بعد. وبطريقة سهلة لا تحتاج الكثير من المعاملات.
  • من ناحية أخرى، فمن خلال التطبيق يستطيع العميل التحكم ببطاقات ميم. فيتمكن من الحصول على بطاقة أو إيقافها، أو إصدار بطاقة جديدة.
  • علاوة على ذلك، يصبح بإمكان العميل التواصل مع خدمة عملاء بنك الخليج الدولي في السعودية على مدار 24 ساعة من خلال تطبيق ميم الإلكتروني.

ما هي خدمات تطبيق ميم الإلكتروني

لقد تعرفنا في الفقرة السابقة عن تطبيق ميم الذي أصدره بنك الخليج الدولي في السعودية. والآن سوف نتعرف على الخدمات التي يقدمها للأفراد:

  • حساب ميم وهو حساب جديد في السعودية يشمل ميزات الحسابات التجارية والتوفير معًا ومميزات أخرى متطورة.
  • علاوة على ذلك، فهو يقدم ودائع المرابحة، حيث إنه يقدم هذه الخدمة كأول وديعة رقمية في العالم تكون تحت أحكام الشريعة الإسلامية.
  • بالإضافة إلى بطاقة العملة، فيعتبر تطبيق ميم أيضًا أول بنك رقمي يقوم بقديم بطاقات العملات لعملائه لتسهيل العديد من احتياجاتهم اليومية.
  • وأيضًا يقدم بطاقات ائتمانية، فيمنح تطبيق ميم بطاقة بلاتينية ائتمانية توفر للعميل الكثير من العروض والميزات.
  • وأخيرًا التمويل الشخصي، حيث توفر هذه الخدمة على العملاء تلبية جميع احتياجاتهم بأسهل وأسلس طرق.

والجدير بالذكر، أنه يوجد أيضًا العديد من الخدمات التي يقدمها تطبيق ميم في البحرين. ولكن قمنا بذكر الخدمات التي تخص فقط مصرف الخليج الدولي في السعودية.

كيفية فتح الحساب في بنك الخليج الدولي عن طريق تطبيق ميم

من خلال تطبيق ميم الذي أطلقه بنك الخليج الدولي في السعودية. أصبح بإمكان أي شخص أن يفتح حساب بنكي خاص به عن طريق الخطوات التالية:

  1. بدايةً ادخل إلى رابط التسجيل في تطبيق ميم.
  2. بعد ذلك، اكتب اسمك ولقبك في المكان المخصص.
  3. ومن ثم سجل الرقم الخاص بالهوية الوطنية للمواطنين السعوديين. أما بالنسبة للمقيمين يتم تسجيل رقم الإقامة.
  4. إضافة إلى ذلك، سجل تاريخ الميلاد وفق التقويم الهجري.
  5. وأيضًا سجل عنوانك بالتفصيل داخل المملكة السعودية.
  6. علاوة على ذلك، أدخل الرمز البريدي الخاص بالعميل.
  7. كذلك اكتب رقم الوحدة.
  8. وأيضًا أدخل عنوان البريد الإلكتروني.
  9. من ناحية أخرى، سجل أرقام المنزل والجوال.
  10. ومن بعد القيام بجميع الخطوات السابقة انقر على زر تأكيد.
  11. وبعد ذلك انقر على عبارة السماح لتطبيق meem بالتأكد من المعلومات.
  12. ثم اختر تسجيل لفتح الحساب.
  13. وأخيرًا املأ نموذج البيانات المطلوبة.

شاهد أيضًا: أبرز المعلومات عن مصرف باريس الوطني في السعودية

تطبيق meem
تطبيق meem

مميزات بنك الخليج الدولي في السعودية

يستفيد العميل من الكثير من المميزات التي يقدمها البنك الخليجي الدولي السعودي. وخاصة من خلال فتح حساب في البنك، فمن أهم المميزات ما يلي:

  • يتمكن العميل من مراقبة حسابه على مدار 24 ساعة وبشكل يومي.
  • كما أنه يحصل على جميع الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك.
  • إضافة إلى ذلك، يستطيع العميل الوصول إلى أي فرع للبنك عن طريق خرائط جوجل بكل سهولة.
  • كما يمكن للعميل أن يبقى على اطلاع دائم بأسعار الصرف على مدار اليوم.
  • علاوة على ذلك، يتمكن من الحصول على براءة ذمة.
  • من ناحية أخرى، القيام بكل عمليات سداد الفواتير عن بعد.
  • إمكانية التقديم على قرض سكني أو استهلاكي بكل بساطة.
  • وأيضًا إمكانية السحب الآلي من دون حدود.
  • في حال كان الحساب جاري يستطيع العميل الحصول على كشوفات بنكية بشكل دوري.
  • بالإضافة إلى الحصول على دفتر شيكات بشكل مجاني.

اقرأ أيضًا: أبرز المعلومات عن بنك الإمارات في السعودية

خدمات بنك الخليج الدولي في السعودية للشركات

إن أبرز ما يميز بنك الخليج الدولي في السعودية هو اطلاعه الدائم على الأسواق. والسعي إلى تلبية كافة متطلباته وإيجاد الحلول المناسبة وتقديم الخدمات التي تحتاجها الشركات والفعاليات الاقتصادية. ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • خدمة منتجات الائتمان: يمتلك بَنك الخَليج الدُولي السعودي فريق خاص لمتابعة العملاء والتواصل معهم ليبقى على معرفة دائمة باحتياجاتهم. وتأمين أفضل خدمات لهم. حيث إن خدمات هذا البنك تتميز بالبساطة والمرونة.
  • خدمة التمويل للمشاريع: حيث يعتبر بَنك الخَليج الدُولي في السعودية من أهم البنوك التي تساهم في عمليات تمويل المشاريع الكبرى. في مختلف القطاعات. فهو من البنوك الرائدة التي توفر العديد من الحلول. حيث إنه يعمل على تنظيم معاملات بملايين الدولارات.
  • خدمة القروض المشتركة: لدى مصرف الخليج الدولي شبكة واسعة من العلاقات مع مختلف المصارف المحلية والخارجية. التي تمكنه من تقديم خدمات ائتمانية مشتركة. فيتم منح هذه الخدمات للعملاء والشركات المالية ومشاريع البنية التحتية الكبرى.
  • خدمة المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية: فمن ناحية أخرى، يعتبر بَنك الخَليج الدُولي في السعودية من المزودين الأوائل للخدمات البنكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ومن تلك الخدمات، تمويل التجارة وسوق رأس المال الإسلامي والعديد من الخدمات الأخرى.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code

مميزات بنك الخليج الدولي في السعودية
مميزات بنك الخليج الدولي في السعودية

فروع بنك الخليج الدولي في السعودية وأرقام التواصل

يمتلك بَنك الخَليج الدُولي في السعودية ثلاث فروع داخل المملكة. وهذه الفروع هي:

  • الفرع الرئيسي في الظهران: يقع في الملك فهد 34232 – طريق الدمام – الخبر. رقم خدمة العملاء 0966138664000 ويفتح هذا الفرع أبوابه من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءَ.
  • جدة: يقع هذا الفرع في شارع الأمير سلطان 6723 – حي الروضة. رقم خدمة العملاء في هذا الفرع 0966125117000 وأوقات دوامه من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 مساءَ.
  • الرياض: يقع هذا الفرع في الطريق الدائري الشرقي غرناطة – المباني السكنية.

في نهاية مقالنا هذا نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات عن بنك الخليج الدولي في السعودية. حيث استعرضنا لكم تاريخ هذا البنك وخدماته. كما تعرفنا معًا على تطبيق البنك الإلكتروني (تطبيق meem)، وأبرز الميزات والخدمات التي يقدمها للعملاء. بالإضافة إلى أهم فروع البنك. عسى أن نكون حققنا الفائدة المرجوة.

الأسئلة الشائعة

من يملك بنك الخليج الدولي؟

تعود ملكية بنك الخليج الدولي إلى حكومات مجلس التعاون الخليجي. ولكن أغلبية أسهمه يملكها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية.

كم رواتب موظفي بنك الخليج الدولي؟

راتب الراوي: 510 دينار كويتي. ومسئول التجارة: 600 دينار كويتي. أما مدير المنتجات التجارية: 1740 دينار كويتي. وراتب التاجر: 670 دينار كويتي.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا