سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code

سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code

سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift cod، ما هو سويفت كود بنوك السعودية؟ ما هي تركيبة السويفت كود؟ ما فائدة السويفت كود؟ كيف يعمل السويفت كود؟ والكثير من الأسئلة التي تدور حولة السويفت كود بنوك السعودية، والتي أصبحت في زمننا هذا أكثر الطرق الآمنة والفعالة. ومن هذه البنوك (البنك الراجحي السعودي، بنك الإنماء السعودي، بنك الرياض السعودي، البنك الأهلي السعودي، ….إلخ).لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة سويفت كود بنوك السعودية، والإلمام بباقي التفاصيل الهامة المتعلقة بسويفت كود بنوك السعودية ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع مصرفنا قراءة مقالتنا التي تحمل عنوان سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code، تابع معنا.اقرأ أيضاً: عناوين بنك قناة السويس في مصر جميع المدن.

سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code[/caption]

سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift cod

إليك عزيزي القارئ جدولًا يحتوي على أسماء بنوك السعودية مع السويفت كود الخاص بهم وهم كما يلي:

بنك البلاد في السعودية Al Bilad Bank ALBISARI
بنك الإنماء في السعودية Al Inma Bank INMASARI
بنك الراجحي السعودي  Al Rajhi Bank RJHISARI
البنك العربي الوطني في السعودية Arab National Bank ARNBSARI
بنك الجزيرة في السعودية Bank Al Jazira BJAZSAJE
بنك مسقط في السعودية Bank Muscat BMUSSARI
البنك السعودي الفرنسي Banque Saudi Fransi BSFRSARI
مصرف باريس الوطني في السعودية BNP Paribas BNPASARI
البنك الألماني السعودي Deutsche Bank DEUTSARI
بنك الإمارات في السعودية Emirates Bank EBILSARI
بنك الخليج الدولي في السعودية Gulf International Bank GULFSARI
بنك البحرين الوطني في السعودية National Bank of Bahrain NBOBSARI
بنك الكويت الوطني في السعودية National Bank of Kuwait NBOKSAJE
البنك الوطني الباكستاني السعودي National Bank of Pakistan NBOPSARI
البنك الأهلي التجاري السعودي National Commercial Bank NCBKSAJE
بنك الرياض السعودي Riyad Bank RIBLSARI
بنك سامبا للخدمات المالية في السعودية Samba Financial Services SAMBSARI
مؤسسة النقد العربي السعودي Saudi Arabian Monetary Agency SAMASARI
البنك السعودي البريطاني (ساب) Saudi British Bank (SABB) SABBSARI
البنك السعودي الهولندي Saudi Hollandi Bank AAALSARI
البنك السعودي  للاستثمار Saudi Investment Bank SIBCSARI
البنك المركزي الهندي السعودي State Bank of India SBOISAJE
البنك التركي الزراعي في السعودية Turkiye Cumhuriyeti Ziraat Bankasi TCZTSAJE

هكذا نكون قد عرضنا لك عزيزي القارئ سويفت كود بنوك السعودية ضمن الجدول السابق.

اقرأ أيضاً: عناوين البنك العربي الإفريقي الدولي في مصر جميع المدن.

سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code

السويفت كود SWIFT Code

السويفت كود هو عبارة عن كود خاص في البنوك، من أجل إثبات هوية الدولة التي يتبع لها البنك والموجود فيها البنوك، أو أحد فروعها. والذي يكون قد سجلت حسابًا بها. فعلى سبيل المثال، إذا أردت أن ترسل أموالًا خارج دولتك إلى دولة أخرى فإنك بحاجة بكل تأكيد إلى السويفت كود من أجل أن تتأكد من أن الأموال ستصل إلى وجهتها الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك، في بعض الأحيان يطلق على السويفت كود اسم كود (BIC)، وهو يمثل اختصار (Bank Identifier Code)، أي ما يسمى بكود التأكيد وإثبات الهوية للبنك.

كما يستخدم السويفت كود عند إرسالك الأموال إلى أفراد عائلتك، أو إلى أحد أصدقائك، أو أي أشخاص آخرين في دولة أخرى خارج دولتك التي تقيم فيها. لذلك تحتاج إلى سويفت كود ليكون بمثابة دليل طريق لهذه الأموال من أجل أن تصل لوجهتها. لذلك السويفت كود هو هذا الدليل الذي تستطيع أن تعتمد عليه من أجل أن تصل الأموال إلى وجهتها الصحيحة. ودونه قد تفقد أموالك ولا تصل إلى المكان الذي قصدته.

بالإضافة إلى ذلك السويفت كود يتمثل بشكل محدد وثابت، وهو مكون ما بين 8 إلى 11 حرف ورقم. لذلك لو أردنا تفصيل صيغة الكود فستكون كالتالي:

  • لو اعتبرنا أن السويفت كود هو AAAABBCCDDD
  • AAAA: وتشكل أربعة حروف/ الأرقام الخاصة في كود البنك.
  • BB: وتشكل حرفين/ رقمين خاصة بكود الدولة.
  • CC: تشكل حرفين/ رقمين خاصة بكود الموقع.

اقرأ أيضاً: عناوين ميد بنك في مصر جميع المدن.

سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code
سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code

خطوات إيجاد سويفت كود البنك

من أجل أن تضمن أمان وصول الأموال إلى الدولة المقصودة. يجب عليك اختيار السويفت كود الصحيح للدولة المقصودة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تواجه صعوبة في إيجاد السويفت كود الخاص ببنك معين فهناك عدة طرق تتوفر لك من أجل إيجاد سويفت كود البنك الذي تريده، وإليك أبرز هذه الطرق وهي كما يلي:

إيجاد سويفت كود البنك عبر دليل العملاء

يتم تقديم دليل خاص من قبل البنوك إلى عملائها. كما يحتوي هذه الدليل على المعلومات الخاصة من أجل التواصل مع البنك. بالإضافة إلى ذلك يحتوي أيضاً على الخدمات المختلفة التي يقدمها البنك. بالإضافة إلى ذلك أيضاً تواجد السويفت كود ضمن هذا الدليل، وبالتالي يمكنك الحصول عليه بكل سهولة.

إيجاد سويفت كود البنك عبر الموقع الرسمي للبنك

بشكل مؤكد يوجد لكل بنك موقع رسمي خاص به على الإنترنت يتضمن فيه الخدمات، ووسائل التواصل مع البنك، بالإضافة إلى ذلك، إجراء المعاملات البنكية والمصرفية الخاصة بالبنك من خلال الإنترنت. كما أنه ضمن الموقع يتواجد السويفت كود البنك ضمن قسم تواصل معنا، أو ضمن قائمة منفصلة يتم عرض السويفت كود الخاص بالبنك وفروعه بها. أو يمكنك إيجاده ضمن قسم الأسئلة الشائعة والأجوبة، حيث ستجد عملاء آخرين يبحثون عن ذات الموضوع ويسألون عن السويفت كود الخاص بالبنك.

إيجاد سويفت كود البنك عبر البحث عبر الإنترنت

يمكن وبشكل مباشر البحث عبر الإنترنت عن السويفت كود الخاص بالبنك الذي تقصده. كما وستجد الكثير من المنصات التي قد عرضت السويفت كود الخاص بالبنك من أجل أن تحصل عليه بسهولة تامة. كما ويمكنك ذلك أيضاً عن طريق البحث في المواقع المتخصصة في الاستعلام عن السويفت كود البنوك مثل:

  • موقع: www.theswiftcodes.com.
  • وموقع : www.bankswiftcode.org.

إيجاد سويفت كود البنك عبر خدمة العملاء

يمكنك الاستعلام عن سويفت كود بنوك السعودية عن طريق أرقام التواصل مع البنك، ومع خدمة العملاء في البنك الذي تقصده، فقط ما عليك سوى أن تتصل بخدمة العملاء وطلب السويفت كود الخاص بالبنك.

إيجاد سويفت كود البنك عبر بيانات الحساب البنكي

في حال أردت الحصول على السويفت كود الخاص بالبنك الذي تتبع له. فيمكن البحث في بيانات الحساب البنكي الذي تملكه .كما أنه وفي أغلب الأوقات ستجد السويفت كود في هذه البيانات مدون لديك.

كيفية استقبال حوالة مالية عن طريق السويفت كود

يتم طلب رمز السويفت كود الخاص بالبنك من قبل المواقع من الخارج، وذلك من أجل تحويل مبلغ مالي إلى الحساب البنكي الخاص بالشخص المحول له في السعودية. لذلك لمعرفة كيفية استقبال حوالة مالية عن طريق السويفت كود بشكل صحيح، ما عليك سوى أن تتبع الخطوات التالية وهي كما يلي:

  1. اكتب سويفت كود البنك الصحيح.
  2. سجل الاسم الثلاثي أو الرباعي.
  3. دوّن العنوان الشخصي، وضمن السعودية يمكنك الاعتماد على العنوان الوطني.
  4. بالإضافة إلى ذلك، اكتب عنوان البنك فغالبية البنوك في الخارج تطلب عنوان البنك، وبكل سهولة يمكن إيجاد عنوان البنك وذلك عن طريق الدخول إلى صفحة البنك الرسمية.

الفرق بين السويفت كود ورمز الآيبان

إليك عزيزي القارئ كيفية التفريق بين السويفت كود ورمز الآيبان. السويفت كود يتم استخدامه من أجل تأكيد وإثبات هوية البنك ضمن التحويلات المالية عبر العالم. كما أن كود الآيبان (IBAN) والذي يتمثل بالاختصار  (International Bank Account Number). فيتم استخدامه من أجل تأكيد ملكية الحساب البنكي الشخصي في حال المعاملات المالية الخاصة بالحسابات والتحويلات الشخصية والفردية.

كما أن كود الآيبان يستخدم في الكثير من الدول حول العالم. ويتألف كود الآيبان من حروف وأرقام يصل عددها إلى 34 حرف ورقم. وعلى اختلاف الكودين، إلا أن لكل كود منهما أهمية خاصة في إجراء التحويلات المالية عبر العالم.

وختامًا نكون قد تعرفنا على سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code. بالإضافة إلى ذلك، تعرفنا على السويفت كود SWIFT. كما بيّنا أيضاً خطوات إيجاد السويفت كود البنك. بالإضافة إلى ذلك، عرضنا كيفية استقبال حوالة مالية عن طريق السويفت كود. واختتمنا مقالتنا بالتعرف على الفرق بين السويفت كود ورمز الآيبان.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا