أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية

أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية

أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية. أو ما يعرف باسم البنك السعودي البريطاني “ساب”. صنف بنك ساب في السعودية “السعودي البريطاني بنك” كأحد أفضل 10 بنوك؛ من أصل 30 بنكًا مرخصًا في المملكة العربية السعودية. كما أنه يعتبر من أوائل البنوك في السعودية وعلى رأس أهم المصارف المساهمة بالاقتصاد الوطني للمملكة.

إليك من خلال المقالة التالية المزيد من المعلومات عن البنك السعودي البريطاني في المملكة العربية السعودية. حيث سنوضح في هذه الصفحة كل ما هو مهم عن هذا المصرف. لذلك تابع معنا للمزيد من الفائدة.

شاهد أيضًا: أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية

تعتبر شركة ساب أو ما تعرف باسم بنك السعودية البريطاني في السعودية شركة مساهمة تم تأسيسها في الواحد والعشرين من شهر يناير عام 1978م. ولكن نشاطها الفعلي بدأ في تاريخ 1 يوليو 1978م. عندما تولى إدارة أنشطة وخدمات المصرف البريطاني للشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية. وكذلك يمثل البنك مجموعة HSBC العالمية في السعودية. حيث تمتلك مجموعة إتش إس بي سي 31% بينما للمستثمرين السعوديين حصة 69%.

بالإضافة إلى ذلك، تم دمج بنك ساب والبنك الأول في تاريخ 16 يونيو 2019 بشكل قانوني. ليصبح البنكان إلى يومنا هذا كيانًا قانونيًا واحدًا. كما يعتبر البنك السعودي البريطاني في السعودية “ساب” شركة سعودية مساهمة مرخصة لمزاولة الأعمال البنكية والمصرفية. وفقًا لأحكام نظام مراقبة المؤسسات المالية والأنظمة واللوائح الصادرة عن الجهات المشرفة والرقابة العامة في المملكة العربية السعودية. كما أن شركة ساب تتمتع بسجل حافل وقوي بالفعل ذو تاريخ مليء بالنجاحات في طرح وتقديم الخدمات والمنتجات المصرفية لجميع العملاء من شركات وأفراد.

وقد بدأ البنك برأس مال بلغ مائة مليون ريال سعودي ثم تضاعف ليصل في وقتنا الحالي إلى 20,547,945,220 ريال سعودي. موزعة على 2,054,794,522 سهم بقيمة إسمية 10 ريالات للسهم الواحد.

بينما يتم إدارة البنك من خلال تنظيم إداري يشمل الإدارة العامة في الرياض. بالإضافة إلى إدارات إقليمية في الخبر وجدة. كما يقدم البنك السعودي البريطاني “ساب” خدماته الواسعة عبر شبكة فروعه البالغ عددها 100 فرع تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك تعتبر شركة ساب من أوائل الشركات المصرفية التي أصدرت بطاقات الائتمان في السوق المحلية. بالإضافة إلى استخدام أجهزة الصراف الآلي في عمليات الاكتتاب في المملكة العربية السعودية. وكذلك في في تمويل ودعم برامج المسئولية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: سويفت كود بنوك السعودية Saudi banks swift code

عملية دمج البنك السعودي البريطاني ساب والبنك الأول

في تاريخ 14 مارس 2021 الموافق ليوم الأحد. تم اكتمال الاندماج التاريخي بين بنكي ساب والأول. حيث تم دمج هاذان البنكان من خلال دمج كافة المنتجات والخدمات المختلفة لجميع العملاء من أفراد وشركات. في الواقع تم الاندماج القانوني في شهر يونيو من عام 2019. كما شهد هذا الاندماج مراجعة كل جانب من جوانب أعمال المصرفين لمعرفة أفضل المميزات وأبرزها. وذلك من أجل استثمار الفرصة لتقديم عرض تنافسي بشكل أفضل.

“شاهد أيضًا: أهم المعلومات حول مؤسسة النقد العربي السعودي

أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية
أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية

خدمات ومنتجات البنك السعودي البريطاني ساب

يعتبر البنك السعودي البريطاني في السعودية بنكًا رائدًا في تقديم مجموعة شاملة من الخدمات البنكية المختلفة. بما في ذلك:

  • الخدمات المصرفية الشخصية.
  • بالإضافة إلى الخدمات المصرفية التجارية.
  • كما أن بنك ساب السعودي يقدم الخدمات المصرفية للشركات.
  • الخدمات المصرفية الخاصة.
  • الخدمات المصرفية الإسلامية.
  • بالإضافة إلى ذلك، خدمات الاستثمار وخدمات الخزينة.
  • كذلك خدمات التجارة المصرفية الإلكترونية.
  • خدمة الأعمال المصرفية عبر الإنترنت.
  • بالإضافة إلى خدمة الهاتف المصرفي.
  • كما يمكن استخدام بطاقات فيزا وماستركارد الائتمانية من البنك السعودي البريطاني “ساب” لدى أكثر من ثمانية عشر ألف مؤسسة تجارية حول العالم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتم استخدام بطاقات الائتمان وبطاقة الصراف الإلكترونية من شركة ساب. لدى أكثر من 350,000 جهاز صراف إلكتروني حول العالم.
  • بالإضافة إلى خدمات ساب الهاتفية عبر الإنترنت. التي توفر لك التمتع بالتعاملات المصرفية بشكل مريح وأكثر أمانًا من أي مكان وفي أي زمان.

تطبيق ساب موبايل SABB Mobile

يقدم البنك البريطاني السعودي تطبيقًا خاصًا به عبر الإنترنت للهاتف المحمول. يمكنك من خلاله التمتع بمزايا الصرافة عن بعد. حيث تم تطوير تطبيق ساب موبايل SABBMobile بتصميم جديد يمكنك من إجراء معاملاتك المصرفية المعتادة مع المزيد من المرونة والخصوصية وغيرها من المميزات. بما في ذلك:

  • المصادقة الحيويّة أو البيومترية عبر تقنية Touch ID؟، أو Face ID.
  • بالإضافة إلى ميزة مفتاح الأمان الرقمي.
  • بالإضافة إلى أداء معاملات الحسابات. والتحقق من تتفاصيل الحساب والرصيد وتغيير الاسم وعرض قائمة المعاملات الخاصة بك. بالإضافة إلى تحميل كشف الحساب.
  • بالإضافة إلى التمتع بمميزات بطاقات الائتمان. بما فيها دفع رسوم بطاقات الائتمان وتنفيذ إجراءات استبدال البطاقة. وغير ذلك.
  • بينما يتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية دفع الفواتير والغرامات.
  • كما يمكنك من خلال تطبيق ساب موبايل إجراء الحوالات الداخلية والمحلية والدولية.

تحميل تطبيق ساب موبايل من البنك البريطاني السعودي.

أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية
أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية

فروع البنك السعودي البريطاني في السعودية

نوضح لك أهم فروع البنك السعودي البريطاني مع عناوينها في الجدول التالي:

فرع البنك البريطاني السعودي في الأحساء شارع الأحساء – الرياض – المملكة العربية السعودية
فرع التحلية شارع العليا – الرياض – المملكة العربية السعودية
فرع التعاون حي التعاون – الرياض – المملكة العربية السعودية
فرع الربوة شارع عمر بن عبد العزيز – الرياض
فرع الروابي شارع الأمير سعد عبد الرحمن – الرياض
فرع الروضة شارع خالد بن الوليد – الرياض
الفرع الرئيسي للبنك السعودي البريطاني في السعودية شارع الستين – الرياض
فرع الشفا طريق الحجاز – الرياض
فرع النخيل طريق الأمير تركي الأول – الرياض
فرع النزهة شارع أبو بكر – الرياض
فرع الورود طريق الملك عبد العزيز – الرياض
فرع برج الفيصلية طريق الملك فهد – الرياض
فرع حي النخيل حي النخيل – الرياض
فرع شمال العليا طريق العليا – الرياض
فرع شارع الضباب سارع الأمير مساعد بن جلوي – الرياض
فرع ظهيرة البديعة شارع أنس بن مالك – الرياض

أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية

الأسئلة الشائعة حول البنك السعودي البريطاني في السعودية

كم عدد فروع البنك السعودي البريطاني في السعودية؟

عدد فروع البنك السعودي البريطاني هو 99 فرعًا. بما فيها 18 فرع خاص بالسيدات وبفريق العمل البالغ عدده 3314 موظفًا. حيث أن نسبة السعوديين منهم هي 89.9%.

هل بنك ساب هو بنك HSBC؟

يعتبر البنك السعودي البريطاني “ساب” هو مؤسسة مالية مُرخصة، تؤدي خدماتها تحت إشراف ورقابة البنك المركزي في المملكة العربية السعودية “ساما”. كما أنه شريك لمجموعة HSBC.

وأخيرًا نصل إلى هنا لنهاية مقالتنا حول أبرز المعلومات حول البنك السعودي البريطاني في السعودية. حيث تحدثنا من خلال هذه الصفحة عن أكثر الأمور أهمية بشأن موضوع اليوم. وشمل ذلك دمج بنك ساب مع البنك الأول. وخدمات البنك السعودي البريطاني ساب. بالإضافة إلى ذلك تعرفنا أيضًا على تطبيق ساب موبايل. وأخيرًا اختتمنا المقالة بالإجابة على الأسئلة الشائعة حول البنك السعودي البريطاني في السعودية. 

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا