أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية، هي من أكثر المواضيع الهامة، إذ أن البنك الزراعيْ التركي لا تقتصر خدماته فقط على الزراعة، وإنما يقدم للناس كافة الخدمات المصرفية الموجودة في أي بنك آخر. إذ تم تأسيسه في عام 1863 في تركيا.

سنتكلم في هذا المقال من موقع مصرفنا، بشكل رئيسي على أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية، كما سنطلعكم على نبذة سريعة عنه، إضافة إلى أننا سنشير إلى الطرق الرسمية للتواصل، ولن ننسى ذكر أهم فروع البنك الزراعي التركي السعودي في السعودية.

أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

يلتزم البنك الزراعي التركي السعودي الزراعي بدايةً في سياسة مكافحة عمليات غسيل الأموال، والتمويلات المشبوه فيها بقضايا الإرهاب، في فرع جدة على وجه الخصوص. وبالتالي فإن البَنك الزراعيْ التركي في السعودية يعمل جاهدًا لحظر كافة الأنشطة المالية المشبوهة.

وذلك بالطبع استجابةً للقانون التركي والسعودي على حد السواء. فهو يلزم كافة الموظفين والإداريين بكل المعطيات القانونية، لمنع أي استخدام غير قانوني ومشبوه لمنتجات البنك الزراعي التركيْ السعودي في السعودية.

وحاليًا أصبح من الضروري جدًا تحديد العملاء الذين يستخدمون خدمات البنك نيابةً عن عملاء آخرين. إضافة إلى منع وحظر فتح حسابات جديدة لأشخاص أو أسماء وهمية ومنع فتح أي حساب بدون حضور صاحبه شخصيًا.

شاهد أيضًا: فتح حساب في البنك الزراعي المصري والمستندات المطلوبة 2023

أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

نبذة عن البنك الزراعي التركي الزراعي السعودي

إن البنك الزراعي التركي السعودي، هو من أشهر وأقدم البنوك التركية، وأكثرها شعبية. لأنه أول بنك رسمي تركي يتم تأسيسه منذ وجود الدولة العثمانية. قبل تأسيس جمهورية تركيا بحوالي 35 عام. حيث كان السبب الأساسي لإنشائه هو الحاجة الكبيرة إلى موارد مالية تدعم الفلاحين بشكل مستمر في ذلك الوقت. إضافة إلى مواجهة الصعوبات التي كانت موجودة بتلك الفترة.

إذ أن نسبة المزارعين في ذلك الوقت كانت كبيرة جدًا في الوسط التركي. بغض النظر عن الدعم الذي كانوا يقدمونه للاقتصاد الوطني التركي، وحركة الاستيراد والتصدير. أما الاسم المستخدم في تركيا حاليًا هو “بنك زراعاتْ Ziraat Bank” بينما في الوطن العربي يسمى البنك الزراعيْ التركي، أو بنك تركيا الزراعِي.

شاهد أيضًا: خطوات فتح حساب البنك الأهلي السعودي للأطفال

رؤية وأهداف البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

يسعى البنك التركي السعودي الزراعي في أن يكون ضمن قائمة البنوك العالمية، التي تمتلك قيمة ومكانة كبيرة في عالم المصارف. كما يسعى إلى تقديم خدمات وحلول مصرفية بكافة فروعه المنتشرة بنفس السوية والإنتاجية. بالإضافة إلى تلبية كافة الاحتياجات التي قد يطلبها العملاء. فضلًا على سعيه المستمر في جعل الموارد البشرية أصولًا مادية ذات قيمة عالية. لا تختلف أبدًا عن الأدوات والمعدات الضرورية لقيام المؤسسة البنكية التركية، مع الحفاظ الكامل على فكرة الماضي العريق، والأصالة التاريخية لدولة تركيا. بينما تكمن رسالة البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية بالذات على أن يقدم منتجات وخدمات تشمل كل فئات المجتمع السعودي، إضافة إلى مراعاة الشروط والأنظمة العالمية في عمل البنوك.

شاهد أيضًا: أبرز المعلومات حول بنك مسقط في السعودية.

رؤية وأهداف البنك الزراعِي التركي السعودي

كيفية التواصل مع البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

لكي تتواصل مع البنك التركي السعودي الزراعي في السعودية، وتقدم شكوى بشكل مباشر ادخل إلى هذه الصفحة، واملأ الاستمارة بالآتي:

  • اكتب اسمك الثلاثي باللغة العربية.
  • ومن ثم أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • وبعد ذلك اكتب رقم هويتك الوطني، للسعوديين فقط، بينما المقيمين يترك الخيار فارغ.
  • والآن اكتب رقم هاتفك المحمول.
  • ولا تنسى أن تكتب الشكوى بشكل واضح ومفهوم.
  • وأخيرًا اكتب الأحرف والأرقام الموجودة في الصورة التي ستظهر لك، ليتأكد النظام أنك لست برنامج أو روبوت. وسيتم الرد عليك بشكل فوري من قبل فريق بنك تركيا الزراعي.

شاهد أيضًا: أهم المعلومات عن بنك الإنماء في السعودية

التواصل مع بَنك زراعَات

خدمة العملاء في البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

لتستفيد من فريق خدمة العملاء، اتصل الآن على الرقم المخصص لفروع البنك التركي الزراعي في السعودية +966 12 665 54 33، أو راسل الفريق عبر جهاز الفاكس بالرقم +966 12 664 35 16.حيث أن هذه الأرقام كلها تتبع إلى المركز الرئيسي للبنك الزراعي السعودي التركيْ في مدينة جدة بشارع الأمير سعود الفيصل، ضمن حي الروضة الأول.

وننوه هنا إلى أن هذه الأرقام هي دولية، أي يمكنك أن تتصل بها من خارج المملكة العربية السعودية.

خدمة عملاء بنك زراعاتْ

فروع البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

يوجد فروع من البنك التركي الزراعي في كل من السعودية وأغلب دول الخليج، إضافة إلى وجود فروع في مصر والعراق والأردن. بينما توجد فروع أيضًا في أوروبا، مثل ألمانيا وفرنسا وسنغافورة وجورجيا وأمريكا وأثينا أيضًا. بحيث يصل عدد هذه الفروع مجتمعة إلى 1739 فرع. وفي تركيا وحدها يوجد تقريبًا ما يزيد عن 1000 فرع. ومع ذلك فإنه لا يوجد سوى فرع واحد فقط في السعودية، وهو بمدينة جدة.

بينما الفرع المركزي لمصرف زراعاتْ التركي هو في ولاية أنقرة التركية، بالضبط في منطقة كناكيا، وبجانب ذلك توجد حاليًا الكثير من الشركات الصديقة للبنك والتي تقدم الخدمات نفسها لعملاء البنك الزراعيْ التركي. مما يزيد عدد إجمالي الفروع في تركيا وخارجها.

فروع البنك التركي الزراعي السعودي

خدمات البنك التركي الزراعي السعودي

يوجد ضمن البنك التركي الزراعي حاليًا خدمات مصرفية مخصصة للأفراد، وخدمات للشركات فقط. فخدمات الأفراد تكون على النحو الآتي:

  • خدمة الحسابات الجارية للأفراد:
    • حيث يستطيع كافة عملاء البنك الزراعي التركي السعودي، أن يفتحوا حساباتهم البنكية بالعملة السعودية، أو الدولار الأمريكي.
    • وذلك يتم فقط عن طريق زيارة الفرع الرئيسي لبَنك زراعات التركي في مدينة جدة، وتقديم الهوية الوطنية، وفي حال كنت مقيم هناك، يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول، أو أي وثيقة أخرى تثبت هويتك.
  • تحويل الأموال بشكل آني:
    • وذلك يمكن على المستوى المحلي، أي بين المدن والمحافظات السعودية وبين الفروع البنكية المختلفة.
    • أو يمكن إرسال الأموال واستلامها دوليًا، سواء من فروع أخرى للبنْك التركي الزراعي، أو من أي بَنك آخر.
    • وفي حال كان الإرسال من وإلى فروع البنك نفسه في تركيا أو خارجها، ستكون التكاليف حينها أقل تقريبًا من التكلفة العامة.

الخدمات المصرفية المقدمة للشركات من البنك السعودي الزراعي:

  • الحسابات الجارية المصرفية المخصصة للشركات:
    • فهي تقدم لك تقريبًا المزايا نفسها الموجودة لدى حساب الأفراد. من ناحية الأسعار والتكاليف المادية.
    • ولكن الاختلاف هنا يكمن في ضرورة تقديم تصريح موثق من الهيئة العامة السعودية للاستثمار.
    • إضافة إلى وجود سجل تجاري ساري المفعول.
    • وهوية وطنية أو جواز سفر وإقامة سارية المفعول بالنسبة للمقيمين الأجانب.
  • القروض المخصصة للشركات الناشئة:
    • إذ يمكن لأي شخص يمتلك شركة جديدة، أو يسعى إلى تأسيس شركة من الصفر، أن يحصل على قرض يصل إلى مليون ريال سعودي.
    • ويكون سعر الفائدة في أي مبلغ تحصل عليه هو 10% فقط.
    • بينما الدفع يكون بشكل شهري، ولا يجب أن يقل عن 10% من إجمالي القرض.
  • خدمة تحويل الأموال الخاصة بالشركات:
    • بحيث يكون الاختلاف لدى الشركات عن الأفراد، أن تحويل الأموال يشمل عمليات نقل رؤوس الأموال الكبيرة، مثل أن تنقل رأس مال شركة كاملة إلى أوروبا. كما أن المميزات نفسها في الخدمات الفردية، حيث يتم دعم كل من التحويل المحلي، والدولي. فضلًا على التحويل من وإلى فروع البنك الزراعي التركي السعودي في السعودية.
    • ولا ننسى أن تحويل الأموال الكبيرة إلى داخل أو خارج المملكة العربية السعودية يتطلب منك إثباتات وأوراق قانونية عديدة، تثبت شرعية المصدر المالي الذي صدرت منه هذه المبالغ.

خدمات البنك

مميزات البنك الزراعي التركي السعودي في السعودية

يمتلك البنك التركي الزراعي السعُودي في السعودية عدة مزايا، على سبيل المثال:

  • عملية فتح الحساب في بنك زراعاتْ التركي في السعودية لا تتطلب منك الكثير من الوقت أو الجهد. بحيث يجب أن تأتي لمرة واحدة إلى الفرع، حاملًا الأوراق المطلوبة وسيتم فتح الحساب بغضون دقائق فقط.
  • ونضيف لذلك أن الحساب المصرفي من البنك الزراعي التركي السعودي في السعودية، مجاني تمامًا، ولا يتطلب تكاليف سوى إيداع الرصيد.
  • كما أن البطاقات المصرفية هنا، تعمل بنفس الطريقة. بحيث أنك لا تدفع سوى تكلفة وسعر البطاقة بدون أي رسوم إضافية.
  • والأهم من ذلك هو أن تكاليف تحويل الأموال من حساب إلى آخر ضمن بنك زراعَات التركي نفسه تكون مجانية.
  • يوجد أيضًا تطبيق مخصص للبنك التركي الزراعي السعودي في السعودية، بحيث يساعدك على إتمام كافة معاملاتك بشكل أسرع وعن بعد.
  • ويعتمد بنك زراعاتْ التركي على عدة أنظمة، مثل نظام التدقيق الداخلي ونظام الرصد والمراقبة، بهدف كشف أي عملية خداع أو سرقة داخلية أو خارجية، بالإضافة إلى الحماية المستمرة من الهجمات الرقمية، التي تعرض أموال العملاء للخطر.
  • وأخيرًا، يمتلك المصرف الزراعي التركي السعودي، خدمة المحفظة الرقمية، التي يمكن لأي عميل أن يستخدمها بشكل فوري. فهي تساعد على دفع الأموال رقميًا بعمليات التسوق عبر الإنترنت. علاوةً على أن فتح المحفظة مجاني تمامًا ولا يكلفك سوى الرصيد الذي تريد حفظه فيها.

مميزات البنك الزراعيْ التركي

وهكذا نكون قد تكلمنا بشكل كامل عن أهم المعلومات حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية، بجانب الإشارة السريعة إلى تاريخ البنك في تركيا. ولم ننسى الإشارة إلى الخدمات البنكية التي يقدمها مصرف زراعات التركي والأهداف المستقبلية له، وذكرنا أيضًا الفروع الهامة للبنك وأهم المميزات التي يتمتع بها.

الأسئلة الشائعة حول البنك التركي الزراعي السعودي في السعودية

من هو رئيس مجلس إدارة البنك التركي الزراعي؟

يعتبر حاليًا ألب أصلان تشاكار هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة للبنك التركي الزراعيْ.

من هو مؤسس البنك الزراعي التركي؟

تم تأسيس البنك ضمن عهد السلطان عبد الحميد الثاني، وأسسه أحمد شفيق مدحت باشا على يد المهندس المعماري الإيطالي جوليو مونجيري.

هل بنك زراعات التركي إسلامي؟

في الأساس كان البنك ربوي، ولكن بعد ملاحظة الحكومة أن البنك يحتاج إلى عدد عملاء عرب أكبر، نظرًا لتوسعه في البلاد، تم اعتماد الكثير من الخدمات والمنتجات الإسلامية في البنك.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا