أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري، ما هي؟ وما هي فروع البنك الّتي تعمل حتّى وقتٍ متأخر من اليوم؟ بالإضافة إلى ذلك، ما هي مواعيد عمل البنْك الزرَاعي المَصري (أو ما يعرف اختصارًا ب ABE) خلال شهر رمضان المبارك؟

هذا ما سنعرفه في مقالتنا هذه، والّتي سنستعرض فيها أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري بالتفصيل. ومن ثم، سنستعرض الطرق المتاحة لمعرفة هذه الأوقات. أما أخيرًا، فسنناقش أهم مميّزات البنْك الزرَاعي المَصري. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: أفضل القروض الكويتية للوافدين 2023

أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

يمكننا تقسيم أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري وفق النقاط الآتية:

  • أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري خلال أيام الأسبوع للعملاء: من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.
  • أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري خلال أيام الأسبوع للموظفين: من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.
  • أما أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري في فرع إيبار: فتبدأ في الساعة التاسعة صباحًا. وتنتهي في الساعة الخامسة عصرًا.
  • فيما يخص أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري خلال شهر رمضان المبارك. فإنها تبدأ من التاسعة والنصف صباحًا وحتى الواحدة والنصف ظهرًا بالنسبة لعملاء البنك. ومن التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا للموظّفين.
  • علمًا أن أيام عمل البنك هي كسائر البنوك الحكومية (من الأحد إلى الخميس). حيث يغلق المصرف أبوابه أيام الإجازة الرسمية (الجمعة والسبت).

أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري خلال أيام الإجازات

على الرغم من امتلاك البنك لأكبر عدد من الفروع المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية بين البنوك العامّة والخاصة. إلّا أنه لا يوجد فرع للبنك يعمل في أيام العطل الرسمية باستثناء فرع محافظة أسيوط. ولكن، يملك البنك عددًا من الفروع الإلكترونية الّتي تقدّم خدماتها كافّة أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة.

قد يهمك: عناوين بنك قطر الوطني الأهلي في مصر جميع المدن 

كيفية معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

توجد عدّة طرق لمعرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري، وهي:

  • خرائط غوغل، من طرق معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوجد الخط الساخن، وهو من طرق معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري.
  • أخيرًا، الانترنت البنكي، من طرق معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري.

خرائط غوغل من طرق معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

يمكنك استخدام خرائط غوغل من أجل معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري. وذلك عن طريق كتابة اسم البنك ومعه اسم الفرع ضمن مربع البحث.

حيث سيظهر في على جانب صفحة نتائج البحث اسم الفرع، وعنوانه على الخريطة، ومواعيد العمل فيه. ورقم الهاتف الخاص به كما في الصورة.

خرائط غوغل من طرق معرفة اوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

ولكن، لا يمكنك استخدام هذه الطريقة على الدوام. ففي كثيرٍ من الأحيان لا يملك غوغل كافة التفاصيل المتعلقة بكل فروع البنك. حيث من المحتمل أن يعرض لك في بعض الأوقات عنوان الفرع دون عرض رقم هاتفه.

نورد لكم فيما يلي قائمة بعناوين أبرز فروع ABE والأرقام الهاتفيّة لهذه الفروع:

  • فرع ABE رقم 49 الواقع في محافظة القاهرة شارع نوبار باشا عابدين. رقم الهاتف الخاص بالفرع: 02-27924819
  • فرع ABE رقم 14 الواقع في القاهرة شارع جواد حسني. رقم هاتف 23921108.
  • أيضًا، فرع البنك الواقع في محافظة القاهرة في مدينة العاشر من رمضان ضمن تقسيم البنوك. رقم هاتف: 0153697150.
  • فرع ABE في محافظة طنطا، قسم الغربية. رقم هاتف 0403336929.
  • فرع ABE في دمياط. والواقع في كورنيش النيل في الظهير الصحراوي للمحافظة. رقم هاتف +20572322410.
  • أخيرًا، فرع ABE في الإسكندرية، والواقع في العامرية القديمة. رقم هاتف +201019110353.

الخط الساخن من طرق معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

يمكنك استخدام الخط الساخن من أجل معرفة أوقات الدوام في كل فرعٍ من فروع البنك الزراعي المصري. والاستعلام عن أي خدمة أخرى يقدمها البنك (سحب رصيد، تحويل، إيداع، تبديل عملات … إلى آخره). حيث أن رقم الخط الساخن هو 19080. يمكنك استخدام هذا الرقم للتواصل مع موظفي قسم خدمة العملاء في المصرف.

ولكن، لا يمكنك الاتصال بالخط الساخن إلا في الفترة الواقعة بين الساعة الثامنة صباحًا والرابعة عصرًا. إلا أن هذا الرّقم متاح للاستخدام في كل أيام الأسبوع، حتى في يومي الجمعة والسّبت.

الإنترنت البنكي من طرق معرفة أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري

في فبراير/شباط من عام 2022. صرح مسؤولو ABE أن البنك بصدد إطلاق تطبيق خاص به للهواتف الذكية. بحيث يمكنك تحميله من أي متجر تطبيقات (غوغل بلاي، متجر أبل … إلى آخره).

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام موقع البنك الرسمي على شبكة الإنترنت من أجل التواصل مع مسؤولي البنك. والاستعلام عن أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري.

ولكن، ولسوء حظ الكثير من عملاء البنك. فإن الموقع الإلكتروني للبنك يكون معطّلًا في غالبيّة الأوقات بسبب مشاكل تقنية، كما أن التطبيق الهواتف الذكية لم يبصر النور بعد.

ولذلك، يواجه البنك مشكلة تكنولوجيّة حقيقيّة. من شأن هذه المشكلة حرمان المصرف من جذب عملاء جدد ما لم يطوّر خدمات إنترنت بنكي سريعة وشاملة.

تابع ايضًا: كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي 2023

ما هي مميزات البنك الزراعي المصري

عندما تسمع بمصطلح (عملاء بنك)، فستعتقد للوهلة الأولى أنّنا نتكلّم عن طبقةٍ اجتماعيّةٍ عالية الدخل. ولكن، دعنا نخبرك أن ABE هو من البنوك القليلة التي كسرت تلك القاعدة، وغيرت وجهة نظر المواطنين لمفهوم البنوك.

فالبنك الزراعي موجّه أصلًا لخدمة المزارعين الّذين يمثّل تعدادهم ثلثيّ الشعب المصري تقريبًا. ولذلك، لن يكون مستغربًا أن نخبرك بأن البنك يمتلك واحدة من أكبر قواعد العملاء في البنوك المصرية على الإطلاق. كما لن تتفاجأ بمعرفة أن المصرف يمتلك أكبر عدد ممكن من الفروع لبنك واحد في مصر على الإطلاق (1200 فرع تقريبًا). لنستعرض معًا أبرز مميّزات البنك الزراعي المصريّ الّتي مكّنته من الحفاظ على قاعدة العملاء الضّخمة الّتي اكتسبها.

مميزات البنك الزراعي المصري

تقديم التسهيلات الزراعية بجميع أنواعها

لا تقتصر هذه التسهيلات الزراعية التي يقدمها البنك على الأمور اللوجستية فحسب (آلات زراعية، أسمدة، بذور… إلى آخره). والّتي يؤمّن البنك مصاريف شرائها من الخارج وبيعها للفلّاحين بأسعار مناسبة. بل إن البنك يدعم أيضًا دعمًا ماليًّا قويًّا لمختلف الأبحاث العلمية الّتي تستهدف مجال الزراعة والثروة الحيوانيّة. إضافةً إلى تقديم المنح الدراسية للطلّاب الرّاغبين بالتّخصص في هذا المجال.

كما موّل المصرف ويموّل حاليًّا العديد من مشاريع الإنتاج الزراعي والحيواني الّتي من شأنها تحسين الدّخل القومي للمواطن المصري (محاصيل زراعية، معامل ألبان … إلى آخره). ومن أجل حماية محاصيل الفلاحين من السرقة والتلف، خصّص البنك الزراعي المصري أراضٍ قدرت مساحتها بألفي كيلومتر مربّع. وذلك من أجل تخزين محاصيل الفلاحين ومنتجاتهم المختلفة. ومن ثم بيعها بأسعار مناسبة.

سهولة الحصول على خدمات البنك الزراعي المصري المالية

يقدّم البنك مجموعة من الخدمات الماليّة المميّزة لعملائه. كالقروض التي يتم منحها برسوم وأقساط تتناسب مع دخل الفلاح المصري الّذي يكون غير قادر في كثيرٍ من الحالات على الاقتراض من البنوك الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يتمّ إمهال الأشخاص المتخلّفين عن سداد القروض حتّى يكونوا قادرين على تسديدها. بدلًا من معاقبتهم بالسّجن. دعونا نعرض لكم أبرز التسهيلات المالية التي يقدّمها البنك لعملائه:

  • حسابات التوفير، والّتي يمكنك الحصول عليها بمبلغ 100 جنيه كحدّ أدنى. على النّقيض تمامًا من كثيرٍ من البنوك الأخرى التي تتطلّب في بعض الأحيان 1500 جنيه كحدّ أدنى لفتح الحساب.
  • سعر الفائدة المرتفع والثابت الّذي يقدّمه البنك على مختلف الحسابات (حساب توفير، دفتر توفير المعاش … إلى آخره)، والّذي يبلغ 6.5%. حيث لا يكون سعر الفائدة هذا مقيّدًا بشريحةٍ المبلغ المودع في البنك كما هو الحال في البنوك الأخرى. بل إنّ سعر الفائدة يبقى ثابتًا مهما كانت قيمة المبلغ المودع في الحساب البنكي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدّم البنك أسعار فائدة مرتفعة جدًّا على شهادات الادّخار. كشهادة (حصاد) الّتي تصل قيمة الفائدة فيها إلى 11% من سعر الشّهادة.
  • لا يأخذ البنك عمولة الحدّ الأدنى الّتي تأخذها الدول الأخرى. وعمولة الحدّ الأدنى هي ضريبة يتمّ دفعها في حال نقصت قيمة حسابك البنكيّ عن حدٍّ معيّن.

من الجدير بالذكر أن المصرف أطلق مبادرةً عام 2021 تضمّنت الإعفاء الكامل عن سداد القروض الّتي تقلّ قيمتها عن 25 ألف جنيه. وعن الأشخاص الّذين سدّدوا نصف قيمة أقساطهم للبنك.

بطاقة ميزة من البنك الزراعي المصري

وهي بطاقة دفع إلكتروني تمكّنك من دفع رسوم كافّة المعاملات الحكوميّة في الدّولة المصريّة. ومن استخدام كافة ماكينات ATM الخاصّة بالبنك، وذلك دون أن تمتلك حسابًا بنكيًّا. ولكن، يشترط في الشخص المتقدّم بطلب الحصول على هذه البطاقة ألّا يقلّ سنه عن 16 عام. ونورد لكم فيما يلي أبرز التفاصيل المتعلقة ببطاقة ميزة:

  • رسوم إصدار البطاقة: مجانًا.
  • مدّة صلاحيّة بطاقة ميزة: 3 سنوات من تاريخ صدورها.
  • أقصى حد للمبلغ الّذي يمكن شحن البطاقة به: 20 ألف جنيه. ولكن، لا يمكنك استخدام هذه البطاقة في شراء مقتنيات يزيد سعرها عن 15 ألف جنيه.

معلومات هامة عن البنك الزراعي المصري

بعد أن عرفت مواعيد عمل ABE، والمميزات التي يتمتع بها. قد تكون مهتمًّا ببعض التفاصيل حول هذا المصرف، والّتي لخّصناها في النّقاط التّالية:

  • تاريخ تأسيس البنك: 1930م.
  • المقر الرئيسي للبنك: الجيزة.
  • إجمالي قيمة القروض التي دفعها البنك لعملائه: 60.2 مليار جنيه.
  • رئيس مجلس إدارة البنك: الأستاذ علاء فاروق.
  • عدد عملاء البنك الزراعي المصري: 3.5 مليون عميل.

شاهد أيضًا: أشكال الودائع في بيت التمويل الكويتي 2023.

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تحدّثنا فيها عن أوقات الدوام في البنك الزراعي المصري بالتفصيل. ومن ثم، استعرضنا أبرز مميزات هذا البنك، والخدمات الّتي يقدّمها. في نهاية المطاف، نرجو ان تكون المقالة قد نالت إعجابكم. لا تنسوا زيارة موقع مصرفنا للاطّلاع على كلّ ما هو جديد في الأمور الماليّة والمصرفيّة في الوطن العربيّ، وإلى اللقاء.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا