أفضل القروض الكويتية للوافدين 2023

أفضل القروض الكويتية للوافدين 2023

أفضل القروض الكويتية للوافدين، وشروط الحصول على هذه القروض، موضوع بات يؤرق كثيرًا من الوافدين مؤخّرًا إلى دولة الكويت. ومع رفع الحكومة الكويتية قيودها الصارمة عن المنح المالية للوافدين، والّتي تم فرضها بسبب جائحة الكورونا منذ عامين. أصبح الكثير من الوافدين يتهافتون على البنوك الكويتية للحصول على قروض بمختلف أنواعها (استهلاكية، شخصية … إلى آخره).

ولذلك، سنقدّم لكم في مقالتنا هذه دليلًا شاملًا حول أفضل القروض الكويتية للوافدين. بالإضافة إلى ذلك، سنستعرض طريقة الحصول على قرض من خارج البنوك الكويتية. أما أخيرًا، فسنناقش العوائق الّتي تقف أمام حصول الوافدين على قرضٍ في دولة الكويت. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: أسماء البنوك الكويتية التي تقدم قروص إسلامية 2023

أفضل القروض الكويتية للوافدين

أفضل القروض الكويتية للوافدين هي:

  • قرض الوافدين المقدّم من بنك الخليج، من أفضل القروض الكويتية للوافدين.
  • قرض الوافدين المقدّم من بنك بوبيان الإسلامي، من أفضل القروض الكويتية للوافدين.
  • القرض المخصص للوافدين والمقدّم من بنك الكويت الوطني، من أفضل القروض الكويتية للوافدين.
  • قرض الوافدين المقدّم من بنك الأهلي المتحد الإسلامي.

قرض بنك الخليج من أفضل القروض الكويتية للوافدين

تعتبر القروض المقدمة من بنك الخليج من أفضل القروض الكويتية للوافدين وغير الوافدين على حدٍّ سواء.

مميزات قروض بنك الخليج

تتمتع قروض بنك الخليج بالعديد من المميزات من أهمها:

  • خلافًا للعديد من البنوك الكويتية، لا يُشترط من المقترض اشتراكه في خدمة تحويل الرّاتب للحصول على القرض. ولكن، في حال كان المقترض مشتركًا في هذه الخدمة أصلًا، فسيتمّ اقتطاع 30 إلى 40% شهريًّا من راتب المقترض لسداد أقساط قرضه.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تسديد أقساط القرض الخاص بك وفق خطة مريحة تصل مدّتها في بعض الأحيان إلى 5 سنوات. وإذا تخلّفت عن سداد أقساط القرض الشهريّة، فسيكون معك فترة 3 أشهر لتسديد هذه الأقساط. كما أن الفائدة الشهريّة على هذه الأقساط منخفضة أيضًا، حيث تبلغ قيمتها 3% فقط.
  • الحدّ الأدنى المنخفض المطلوب لراتب المقترض الشّهري من أجل الحصول على القرض، والّذي يساوي 300 دينار كويتي فقط.
  • الحدّ الأعلى المرتفع للقرض الممكن الحصول عليه. والّذي يعادل 25000 دينار كويتي.
  • إمكانيّة الحصول على أي نوع من أنواع القروض (قرض شخصي، قرض استهلاكي … إلى آخره).
  • أخيرًا، وفي حال كان الحد الأدنى لراتبك الشهري 300 دينار على الأقل. فإنه لا يشترط من أجل حصولك على قرضٍ من بنك الخليج سوى امتلاك حسابٍ بنكيٍّ فيه (حساب توفير، حساب جاري … إلى آخره).

كيفية الحصول على قرض من بنك الخليج

  • التوجه إلى مقر البنك الّذي يقع في منطقة الجابرية في العاصمة الكويت
  • الموقع الإلكتروني لبنك الخليج على شبكة الإنترنت.
  • للاستعلام عن كافة التفاصيل المتعلقة بالحصول على قرض من بنك الخليج، يمكنك الاتصال على الرقم 1805805.

قرض بنك الخليج من أفضل القروض الكويتية للوافدين

قرض بنك بوبيان الإسلامي من أفضل القروض الكويتية للوافدين

بنك بوبيان هو من البنوك الكثيرة من الكويت الّتي تعمل وفق أحكام الشّريعة الإسلاميّة. ولذلك، لا توجد أي فائدة على القروض التي يقدمها البنك. ولكن، يمتلك قرض بنك بوبيان المقدّم للوافدين العديد من الميزات الأخرى الّتي وضعته في قائمة أفضل القروض الكويتية للوافدين.

فكما هو الحال في بنك الخليج، فإن الاشتراك في خدمة تحويل الراتب غير مطلوب منك أبدًا للحصول على قرض من البنك. كما ستحصل على فترة سماح لسداد أقساط القرض الشهرية تبلغ مدتها 3 أشهر. ولكن، يمكنك أيضًا الحصول على فترة تمويل طويلة للمشروع أو الحاجة الّتي ترغب بشرائها تصل مدّتها إلى 5 سنوات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على قرضٍ تعادل قيمته 4 أضعاف راتبك الشّهري.

لنستعرض معًا أبرز المزايا الأخرى الّتي تتمتّع بها القروض المقدّمة من بنك بوبيان:

  • الحد الأدنى للراتب الشهري المطلوب للشّخص المتقدّم بطلب الحصول على قرض: 500 دينار.
  • الحد الأعلى للراتب الشهري المطلوب للشخص المتقدم بطلب الحصول على قرض: 8000 دينار.
  • أما الحد الأدنى للقرض الّذي يمكنك الحصول عليه لتمويل مشروعك السّكني، فهو 1000 دينار.
  • الحد الأعلى للقرض الّذي يمكنك الحصول عليه لتمويل مشروعك السكني: 70000 دينار.
  • بالنسبة لقيمة الحد الأعلى لقرض التمويل الّذي يمكنك الحصول عليه، فهي نفس قيمة الحد الأعلى في بنك الخليج (25000 دينار).
  • المهلة المقدمة من قبل البنك للمقترض لتسديد قرضه: لا توجد فترة ثابتة، ولكنّها كحدّ أقصى عامين.

من أجل الحصول على قرض من بنك بوبيان، يشترط ألّا يقل عمرك عن 18 سنة. وأن تملك حسابًا خاصًّا بك في البنك. وللمزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة مقرّ البنك الواقع في منطقة السالمية في شارع سالم مبارك. أو الاتصال بالرقم +9651820082.

قرض بنك بوبيان من أفضل القروض الكويتية للوافدين

القرض المقدم من بنك الكويت الوطني

على الرغم من اشتراطه لخدمة تحويل الراتب، وعلى العديد من الوثائق للحصول على قرض. إلا أن القرض المقدم من بنك الكويت الوطني يبقى من أفضل القروض الكويتية المقدمة للوافدين، وذلك للأسباب التالية:

  • إمكانية الحصول على قرض تفوق قيمته قيمة مستحقّات نهاية الخدمة للموظّف أو العامل ب 1.5 مرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، انخفاض الحدّ الأدنى للراتب الشهري المطلوب للمقترض من أجل الحصول على القرض، والبالغ 400 دينار كويتي فقط.
  • قيمة فائدة ثابتة على مستحقّات البنك من الأقساط الشهرية للقروض التي يقدّمها (5%). ولكن، لن تكون مجبرًا على دفع أي تكاليف أو فوائد إضافيّة مهما بلغت قيمة القرض.
  • الحدّ الأعلى لقيمة القرض الممكن الحصول عليه: 10 آلاف دينار كويتي.
  • أما بالنسبة للأوراق والوثائق المطلوبة من أجل الحصول على قرض من بنك الكويت الوطني، فهي كالتّالي:
  • صورة عن الأوراق الثبوتية للمقترض (الهوية وجواز السفر بشرط أن يكون ساري المفعول).
  • وثيقة موقّعة من قبل الجهة الّتي يعمل المقترض لصالحها تبيّن قيمة الرّاتب الشّهري الّذي يتقاضاه من قبل هذه الجهة.
  • شهادة اشتراك في خدمة تحويل الراتب، حيث يشترط البنك على المقترضين الاشتراك في هذه الخدمة.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل حول الاقتراض من بنك الكويت الوطني، يمكنك زيارة مقر البنك الواقع في العاصمة الكويت. أو الاتصال بالرقم +96522248361.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالبنك على هاتفك المحمول. حيث يمكنك الحصول على العديد من خدمات البنك إلكترونيًّا. إضافةً إلى التواصل مع مسؤولي البنك.

بنك الكويت الوطني

القرض المقدم من بيت التمويل الكويتي

يعتبر بيت التمويل الكويتي واحدًا من أضخم المؤسسات المالية في الشّرق الأوسط عمومًا، وفي الكويت خصوصًا. وعلى الرغم من الشروط الصارمة الّتي يفرضها البنك على منح قروضه للوافدين. إلا أنّ قيمة القروض العالية الّتي يقدّمها البنك، والّتي تصل قيمتها في بعض الأحيان إلى 81 ألف دولار أمريكي قد تدفعك للتفكير للالتزام بهذه الشّروط الصّارمة.

لنستعرض معًا أهم النقاط المتعلقة بالقرض المقدّم من بيت التمويل الكويتي، والّذي يعتبر من أفضل القروض الكويتية للوافدين:

  • يشترط في المقترض أن يكون عاملًا في إحدى الجهات أو المؤسّسات المرخّص لها العمل في الكويت. وأن يتمتّع بسمعةٍ جيّدة ضمن محيطه الاجتماعي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون قيمة مكافأة نهاية الخدمة الّتي يتلقّاها المقترض مساويةً لقيمة القرض الّذي يرغب باقتراضه. وذلك من أجل ضمان تسديد أقساط القرض.
  • يجب أن يمتلك المقترض كفيلًا من داخل دولة الكويت لكي يحصل على القرض.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يسدّد المقترض قيمة القرض خلال الفترة الّتي اتّفق مع البنك على تسديدها. وأي تأخير عن ذلك يعتبر مخالفة تستوجب العقوبة.
  • للتواصل مع خدمة العملاء في بيت التمويل الكويتي، اتصل بالرقم +1 800-818-8608.

قد يهمك: أشكال الودائع في بيت التمويل الكويتي 2023

قرض بيت التمويل الكويتي من أفضل القروض الكويتية للوافدين

ما هي الجهات الأخرى التي تقدم قروض للوافدين في الكويت

نظرًا للشروط الصّعبة الّتي تضعها البنوك الكويتية للحصول على القروض. يعجز العديد من الوافدين عن الاقتراض من هذه البنوك. ولكن، توجد العديد من المؤسّسات التي تقدم قروضًا ومعونات ماليّة للوافدين في الكويت، نذكر منها:

  • شركات التمويل، وهي شركات تقدّم قروضًا بشروطٍ أسهل بكثير من الشروط التي تضعها البنوك الكويتية. كشركة الملا العالمية للتمويل مثلًا، والشركة الكويتية للتمويل والاستثمار أيضًا، وشركة المنار للتمويل والإجارة.
  • الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإغاثية المنتشرة في دولة الكويت. والّتي تشمل نشاطاتها وخدماتها العديد من الدّول الأخرى.
  • أخيرًا، وفي حال تعثّرك عن تسديد أقساط القرض الخاص بك للبنك. توجد مجموعة من السماسرة الّذين يدفعون لك هذه الدّيون مقابل فوائد خياليّة تلتزم بتسديدها في الوقت الّذي يريدونه هؤلاء الوسطاء. هذه الطريقة غير قانونيّة بالطّبع، وقد تدفع بك لدخول السّجن والتّرحيل خارج البلاد.

تابع أيضًا: أوقات الدوام في بنك بيت التمويل الكويتي الفرع الرئيسي 2023

أبرز مشاكل الوافدين التي تمنعهم من الحصول على قرض

بعد معرفة أفضل القروض الكويتية للوافدين. قد تعتقد أن الأمور قد تكون ميسّرةً امام الوافدين بعض الشيء للاقتراض من البنوك الكويتيّة. ولكن، اسمح لنا أن نخبرك أن الأمر عكس ذلك تمامًا. فأكثر القروض الّتي تمنحها هذه البنوك وغيرها من شركات التمويل تكون مخصّصةً للسّكان كويتيّي الأصل.

وحتّى لو أخبرناك عن أفضل القروض الكويتية للوافدين، يبقى العدد المتاح لهذه القروض محدودًا. ولن تكون قادرًا في كثيرٍ من الحالات على الحصول على القرض الّذي تريد. لنستعرض أبرز العوائق الّتي تحول بين الوافدين والحصول على قرضٍ بنكيّ:

  • الكفيل، والّذي يكون مطلوبًا في كثيرٍ من الأحيان للحصول على قرض. كما هو الحال في بيت التمويل الكويتي. من الممكن في كثيرٍ من الأحيان ان يطالبك الكفيل بحصّته من القرض. كما يمكن له التسبّب بمشاكل قانونيّة في حال اختلافك معه لأيِّ سببٍ كان.
  • خدمة تحويل الرواتب، وهي مطالبة الجهة الّتي تعمل لديها بتحويل راتبك إلى البنك الّذي ترغب بالاقتراض منه. حيث يتمّ اقتطاع نسبةٍ من راتبك شهريًّا من قبل البنك لقاء حصولك على قرضٍ بنكيٍّ منه.
  • تشترط بعض البنوك أن يكون سجلّ المقترض خاليًّا من أي عمليّة تعثّر في دفع أقساط القروض السابقة. حتى لو كان حاصلًا على تلك القروض من بنوكٍ أخرى.

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي استعرضنا فيها أفضل القروض الكويتية للوافدين بالتّفصيل. ومن ثم، استعرضنا طرق الحصول على قروضٍ ومساعدات ماليّة من غير الاستعانة بالبنوك والمصارف. بالإضافة إلى المشاكل التي تواجه الوافدين الرّاغبين بالحصول على قرضٍ بنكي.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا