كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي 2023

كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي 2023

كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي ما هو برنامج كفالة؟ وكيف يمكنك الحصول على قروض الراجحي؟ يوفر بنك الراجحي فرص حقيقية  لعملائه ليحصلوا من خلالها على قرض بالسجل التجاري من برنامج كفالة. حيث يقدم برنامج كفالة مجموعة من التفاصيل التي من شأنها القرض المُقدم من قبل كفالة. وذلك عن طريق بنك الراجحي السعودي. بما في ذلك، يتيح برنامج كفالة للعملاء الحصول على مبلغ 80000 – 2 مليون ريال سعودي. إذ يتم استرجاع هذا المبلغ في فترة سبع سنوات من تاريخ الصرف من قبل المصرف.

يعتبر استخراج قرض بالسجل التجاري في بنك الراجحي من أهم أنواع القروض التي يوفرها مصرف الراجحي الإسلامي للمنشآت والمؤسسات المتوسطة والصغيرة. والتي غالبًا ما تكون بحاجة قروض من أجل استمرارية المزاولة. وذلك بهدف مساعدة المتشآت للتقدم بالاقتصاد السعودي من خلال أداء دورهم بشكل أفضل. مما يؤدي إلى رفع نسبة الناتج الكُلي. كما يوجد العديد من الطرق من أجل استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي.

للتمتع بهذه الخدمة التي يوفرها البنك عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة. لذلك نحن هنا، وضمن هذا الإطار سنتحدث من خلال المقالة التالية عن كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي. بالإضافة إلى ذلك سنتقدم لك المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع. تابع معنا السرد للمزيد من المعلومات.

كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي

بدايةً إليك الشروط والمستندات المطلوبة لاستخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي الإسلامي:

  • من أهم الشروط التي يجب توافرها من أجل استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي هي أن تكون المنشأة تعمل على تحسين الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية بشكل أساسي وتساهم في إزدهاره.
  • يجب أن يكون نشاط المنشأة ضمن الأنشطة التي يكفلها برنامج كفالة.
  • كما من الضروري أن تكون المنشأة الخاصة بك ذات كيان قانوني.
  • يشترط ألا تزيد قيمة طلب التمويل عن مليوني ريال سعودي.
  • يتوجب عليك تقديم صورة مصدقة من السجل التجاري.
  • ثم على أن يكون بحوزتك نموذج يتضمن تفاصيل جهة العمل.
  • كما يجب عليك تقديم قرار التأسيس.
  • بالإضافة إلى ذلك قدّم نموذج تحويل الراتب.
  • بالإضافة إلى نموذج شهادة الراتبظ
  • نموذج نطاقات مكتب العمل.
  • نموذج الاتفاقية.
  • شهادة اشتراك المنشأة في التأمينات الاجتماعية.

ثانيًا: يمكنك الحصول على قرض بالسجل التجاري من بنك الرجحي. من خلال التوجه إلى إحدى فروع البنك ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. إن كنت صاحب المنشأة فيجب عليك الحصول على استمارة طلب الكفالة من البنك وملئها بالمعلومات المطلوبة.
  2. بعد أن تملأ الاستمارة تمامًا سلّمها للبنك مع جميع المستندات المطلوبة كما وضحنا أعلاه من أجل إتمام طلب استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي.
  3. بعد ذلك سيراجع البنك الطلب الذي قدمته استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي. ثم بعد الموافقة عليه سيخاطب برنامج كفالة كي يتم إصدار التمويل.
  4. حيث يتم إصدار التمويل من خلال برنامج كفالة إلى مصرف الراجحي الإسلامي السعودي بعد أن يتم مراجعة الطلب والموافقة عليه.

“قد يهمك أيضًا: عناوين بنك إتش إس بي سي HSBC في مصر جميع المدن

قرض السجل التجاري من بنك الراجحي لمن يمتلك سجل تجاري

يوفر مصرف الراجحي الإسلامي إمكانية الحصول على قرض لمن يمتلكون سجلات تجارية بالفعل. وذلك من خلال تقديم طلب استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي لمن عنده سجل تجاري بعد توفير المستندات المطلوبة. بما في ذلك:

  • ترخيص مزاولة النشاط.
  • عقد تأسيس الشركة.
  • كما يجب تقديم صورة ضوئية عن السجل التجاري.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب توفير عقد ملكية نقر النشاط أو عقد الإيجار.
  • صورة ضوئية من الإقامة أو الهوية الوطنية “على أن تكون سارية المفعول”
  • كما يجب تقديم قوائم النشاط التجاري المالية لمدة ثلاثة أعوام.
  • بالإضافة إلى صورة من شهادة مصلحة الزكاة.
  • صورة عن الإشتراك بالتأمينات الإجتماعية.
  • كما يتوجب عليك التوقيع على تعهد الإلتزام بشروط الحصول على قروض الراجحي بعد تقديم جميع الضمانات المطلوبة من برنامج كفالة.

“شاهد أيضًا: كيفية فتح حساب بنك الراجحي عن طريق النفاذ الوطني في السعودية

كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي
كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي

ما هو برنامج كفالة من بنك الراجحي

إليك بعض المعلومات المهمة عن برنامج كفالة الذي يمكنك من خلاله استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي كما وضحنا في الفقرات الماضية:

تم تأسيس برنامج كفالة كبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بموجب قرار وزير مالية المملكة العربية المتحدة. وذلك في تاريخ 04/05/1425هـ. حيث يهدف برنامج كفالة بشكل أساسي إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة. بما في ذلك:

  • المنشآت الصغيرة للغاية: والتي يكون عدد العمالة فيها من 1 إلى 5. والمبيعات والإيرادات في المنشأة يجب ألا تزيد عن 3 مليون ريال سعودي.
  • منشآت صغيرة: والتي يكون عدد العمالة فيها من 6 إلى 49. والمبيعات والإيرادات في المنشأة يجب أن تكون من 3 مليون ريال سعودي إلى 40 مليون ريال سعودي.
  • منشآت متوسطة: والتي يكون عدد العمالة فيها من 50 إلى 249. والمبيعات والإيرادات في المنشأة يجب أن تكون من 40 مليون ريال سعودي إلى 200 مليون ريال سعودي.

وذلك من خلال تقديم التمويل اللازم لهم من أجل تطوير وتنمية أنشطتها. بالإضافة إلى ذلك التغلب على معوقات التمويل التي تعترض طريق تلك الفئة من المنشآت المساهمة في الاقتصاد والتي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل. هذا وأصبح برنامج كفالة مع مرور الوقت من التقدم والخبرة برنامجًا رائدًا بالفعل في مجاله ضمن مخاطر التمويل في المملكة العربية المتحدة. كما أنه من أكبر برامج ضمان مخاطر التمويل في منطقة الشرق الأوسط وتتعامل من خلاله العديد من البنوك والجهات التمويلية فيما يخص منح القروض بما يمكن العملاء التقدم بطلب التمويل من كفالة عبر تلك المؤسسات التمويلية المتعاونة مع كفالة.

يمكنك التواصل مع كفالة من خلال:

كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي
كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي

قروض مصرف الراجحي

إليك أهم قروض مصرف الراجحي وكيف يمكنك الحصول على قروض الراجحي

  • التمويل العقاري: يتيح لك بنك مصرف الراجحي الإسلامي السعودي إمكانية التضامن من أجل شراء عقار. وذلك من خلال تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامي. كما يتمثل هذا القرض بسهولة وسرعة الحصول على الموافقة عليه.
  • التمويل الشخصي: أحد أكثر القروض البارزة التي يقدمها مصرف الراجحي الإسلامي السعودي هي القروض الشخصية للأفراد. بما فيها إمكانية الحصول على قروض الراجحي للعملاء المتقاعدين سواءً كانوا سعوديين أو من خارج المملكة. كما يوجد قرض التمويل الإضافي. حيث يصل المبلغ لحوالي مليوني ريال سعودي. بالإضافة إلى ذلك قرض إعادة التمويل الشخصي. حيث يمكنك الحصول على تمويل وطني في غضون فترة استحقاق تصل لـ60 شهر. وغيرها من القروض الأخرى ذات المميزات الملفتة.
  • تمويل السيارات: يقدم مصرف الراجحي الإسلامي السعودي لعملائه مجموعة من حلول التمويل التأجيري والتي تتناسب مع جميع العملاء من مختلف الشرائح. وذلك وفقًا لضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية. بما في ذلك: منتج الإجارة التمويلي. وهي عبارة عن تسهيلات تسمح للعميل بتأدية السداد للأقساط على نحو مؤجل من أجل شراء سيارة جديدة. كما يوجد أيضًا منتج المرابحة. وهو شراء سيارة بنظام التقسيط الشهري عن طريق بنك الراجحي. حيث يتم تسجيلها مباشرةً باسم العميل. بالإضافة إلى منتج الإحلال. وهو برنامج يتيح للعملاء التنازل للعقد “السيارة” لعميل آخر وفقًا لشروط والأحكام الائتمانية لمصرف الراجحي الإسلامي السعودي.

“يمكنك قراءة المزيد أيضًا عن: عناوين بنك كريدي أجريكول في مصر جميع المدن

ينتهي إلى هنا شرحنا عن كيفية استخراج قرض بالسجل التجاري من بنك الراجحي. حيث تعرفنا من خلال المقالة أعلاه عن المستندات المطلوبة للحصول على قروض الراجحي بالسجل التجاري والخطوات التي يجب اتباعها لذلك. وهذا عبر برنامج كفالة. بالإضافة إلى المزيد من المعلومات حول القروض وكيفية الحصول عليها وأنواعها في مصرف الراجحي الإسلامي السعودي.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا