مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض وطرق الحصول عليها

مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض وطرق الحصول عليها

مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض وطرق الحصول عليها موضوع مقالنا هذا اليوم. حيث أنه يعتبر من المواضيع الهامة بالنسبة لعملاء بنك الرياض. لا سيما أن البنوك أصبحت في أيامنا هذه جزءًا لا يتجزأ من معاملاتنا المالية. حيث أنها تسهل عملية نقل وتبادل الأموال من وإلى حسابك الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتيح للعميل إمكانية معرفة رصيده في البنك في أي وقت يريد. كما لها عدد كبير من الميزات التي سنتحدث عنها لاحقًا.

والأهم من ذلك، أن البنوك في جميع دول العالم تلعب دورًا محوريًا ومركزيًا فعالًا في عملية دفع عجلة التنمية الشاملة لاقتصاد الدول. وعلى وجه الخصوص في تمويل مشاريع البنى التحتية جميعها كالجسور والطرقات. بالإضافة إلى المشاريع الكبرى من صناعات وخدمات ومؤسسات صغيرة وكبيرة ومتوسطة أيضًا.

ولهذا السبب عزيزي القارئ، سوف نتحدث في هذا المقال عن مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض، وطرق الحصول عليها. كذلك سنتحدث عن الرسوم المترتبة على العميل. أيضًا سنطلعك عزيزي القارئ على كيفية فتح حساب في بنك الرياض، وأهم الخدمات التي يقدمها بنك الرياض لعملائه.

مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض

إن مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض كثيرة ومتنوعة، تصب جميعها في مصلحة العميل وتحقق راحته، وهذه الميزات كالتالي:

  • المسئولون العاملون في خدمة البطاقة الذهبية في بنك الرياض مؤهلون ومدربون على خدمة العملاء وذلك بمستوى عالي من الجودة والدقة والاتقان.
  • كما أنه من مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض أنها توفر خدمة عملاء مميزة متوفرة على مدار الساعة، وذلك عبر الاتصال بالرقم 8004410000 من داخل المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعميل التواصل مع مركز خدمة العملاء من خارج المملكة من خلال الاتصال بالرقم التالي:(+966) 920002470. وكذلك يمكن للعميل التواصل مع البنك عن طريق الموقع الرسمي لبنك الرياض.
  • الخدمات الإلكترونية تعتبر من مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض. حيث تعمل هذه الخدمة على مدار أربع وعشرين ساعة، وذلك من خلال ميزة خدمة موبايل الرياض، كذلك خدمة أون لاين الرياض. وذلك بغية أن يسهل على العملاء الوصول إلى الخدمات التي يحتاجون إليها بسهولة وفعالية كبيرة.
  • توفر خدمة دفاتر الشيكات ذات التصميمات المميزة والفريدة، والتي تختلف بتصاميمها عن باقي دفاتر الشيكات المنتشرة بكثرة في البنوك.
  • وجود أقسام متخصصة بخدمات الصرافة الذهبية في جميع فروع بنك الرياض.
  • بالإضافة إلى ذلك، تعتبر بطاقة بنك الرياض مدى البلاتينية من البطاقات ذات التصميم المميز.
  • يمكن للعميل الدخول إلى صالة كبار الشخصيات، في أي مطار على مستوى العالم، وذلك من خلال بطاقة فيزا سيغنتشر. والتي تعتبر واحدة من البطاقات التي توفر الكثير من الاحتياجات، وتمنح العروض المميزة لعملائها.
  • يحق للعميل الاستفادة من الخصومات والعروض على الرسوم الإدارية، عندما يشترك في صناديق الاستثمار، أو صناديق الأمانات والعمولات الخاصة بخدمات الوساطة في عمليات التداول. وذلك من خلال الاشتراك بخدمة بنك الرياض المالية أون لاين، والتي تعد من أهم مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض.

اقرأ أيضًا: طريقة تنشيط حساب البنك الأهلي عبر الأهلي موبايل

طرق الحصول على البطاقة الذهبية في بنك الرياض

في الحقيقة، إن طرق الحصول على البطاقة الذهبية في بنك الرياض كثيرة ومتعددة. بصفة عامة هناك العديد من الطرق التي يمكن للمواطن من خلالها أن يحصل على البطاقة الذهبية لبنك الرياض، وهي أن يقدم طلب للحصول على هذه البطاقة من خلال:

  •  خدمة أون لاين الرياض.
  •  الموقع الرسمي لبنك الرياض.
  •  يمكن أن يتواصل مع فريق خدمة العملاء حتى يحصل على البطاقة.

إضافة إلى ما سبق، يمكن أن يزور العميل أقرب فرع من فروع بنك الرياض، حامل معه جميع الأوراق والمستندات المطلوبة. والأوراق المطلوبة ما يلي:

  • نسخة من الهوية الوطنية بالنسبة إلى الأفراد السعوديين، وذلك مع شرط أن تكون تلك الهوية سارية المفعول.
  • نسخة عن بطاقة إثبات الهوية بالنسبة إلى الأفراد المقيمين. إلا أنه يمكن استبدال صورة الهوية بجواز السفر، ولكن مع الانتباه إلى أن يكون جواز السفر ساري المفعول أيضًا.
  • شهادة راتب، ولكن لابد أن يذكر فيها تاريخ بدء العمل في وظيفة العميل الحالية.

رسوم البطاقة الذهبية في بنك الرياض

في الحقيقة إن رسوم البطاقة الذهبية في بنك الرياض حوالي 750 ريال سعودي في كل عام. إلا أنه يتم إعفاء العميل من الرسوم السنوية في العام الأول. حيث يصل معدل النسبة السنوية إلى 2.15% بشكل شهري، كما أنه يصل إلى حوالي 29.08% بشكل سنوي.

علاوة على ذلك، فإن رسوم تأخر عملية السداد تصل إلى 100 ريال سعودي. في حين أن رسوم السحب النقدي تكون 75 ريال على كل عملية سحب يقوم بها العميل حتى مبلغ خمسة آلاف ريال.

من جهة أخرى هنالك رسوم إضافية للمعلومات عن هذه البطاقة الذهبية بغير الريال السعودي، حيث أنها حوالي اثنين ونصف في المائة. بالإضافة إلى ذلك هناك رسوم أخرى لإعادة تنشيط هذه البطاقة ويكون قدرها عادة 100 ريال سعودي.

والأهم من ذلك أن الرسوم الإضافية للبطاقة الذهبية في بنك الرياض تكون مجانية. في حين أن رسوم البطاقة العادة هي حوالي 700 ريال وتعد مجانية للمصرفية الذهبية. إلا أن رسوم البطاقة البديلة تصل إلى 250 ريال بناء على تقدير البنك.

من ناحية أخرى فإن الحد الأدنى للمدفوعات الشهرية قد يصل إلى حوالي خمسة في المائة 5% من مجموع المبالغ المستحقة. إضافة إلى ذلك فإن هناك رسوم أخرى مثل رسوم طلب مستندات عملية والتي قد تصل إلى 50 ريال سعودي. بالإضافة إلى رسوم دخول صالة كبار الشخصيات في المطار حيث تصل هذه الرسوم إلى 32 دولار لكل زيارة للشخص المرافق، أما حامل هذه البطاقة فيكون دخوله بالمجان.

اقرأ أيضًا:طريقة تنشيط حساب البنك الأهلي عبر الأهلي موبايل

فتح حساب في بنك الرياض

في الواقع فإن مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض كثيرة وواسعة الانتشار في المملكة العربية السعودية. وهذا ما جعل من البنك الأكثر طلبًا لفتح حساب من قبل العملاء. لذلك فإن فتح هذا الحساب يتطلب من العميل اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الفرع الأقرب إليك واتجه إلى خدمة فتح حساب.
  2. حدد نوع الحساب الذي تريده سواء الجاري أو الادخار بأرباح، أو ادخار بدون أرباح.
  3. قدم صورة الهوية الشخصية على أن تكون سارية المفعول.
  4. قدم طلب فتح الحساب.

فتح حساب الادخار في بنك الرياض

في الحقيقة فإنه في حال أراد العميل فتح حساب الادخار بعائد أو بدون عائد في بنك الرياض، فالأمر لا يحتاج إلى أي شروط. حيث أنه لا يتطلب وجود رصيد في الحساب كحد أدنى، كما يتميز هذا الحساب بسهولة كبيرة في التحويل والإيداع.

من جهة أخرى يمكن فتح حساب الادخار عن طريق أون لاين الرياض، أو من خلال خدمة موبايل الرياض. كذلك فإن الأرباح يتم حسابها ابتداءً من رصيد يساوي أو يزيد عن 20,000 ريال سعودي.

فتح حساب جاري في بنك الرياض

في الواقع، يمكن للعميل التقديم على الحساب الجاري عن طريق أون لاين الرياض، أو من خلال خدمات موبايل الرياض أيضًا، حيث ينبغي على العميل اتباع الخطوات التالية:

  1.  اختر بند “تقدم بالطلب”.
  2. من ثم يتيح لك البنك العديد من الخيارات اختر منها حساب إضافي.
  3. حدد فتح حساب جاري لدى البنك.

أبرز خدمات بنك الرياض

يقدم بنك الرياض العديد من الخدمات لعملائه ويسعى دائمًا لأن يكون في مقدمة البنوك التي تزود العملاء بأهم وأفضل الخدمات. ولعل أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • التأمين على سفر العميل مجانًا عندما يحمل هذه البطاقة الذهبية الخاصة ببنك الرياض.
  • يتيح بنك الرياض للعميل أن يختار بين فيزا كارد وماستر كارد حسب رغبته وحاجته.
  • يوفر للعميل ميزة أن يستفيد من جميع العروض الخاصة والتخفيضات التي تتواجد في جميع المتاجر الإلكترونية أو المحلات التي تتفق مع البنك.
  • يقدم البنك لعملائه برنامج الدرع الائتماني، وهو نوع من البرامج الذي يمكن العملاء من تغطية الرصيد المستحق عند التعرض إلى أي نوع من الظروف القاهرة.
  • خدمة تقديم الحماية الشاملة، وخاصة عندما يقوم العميل بعمليات التسوق والشراء عبر المتاجر الإلكترونية المتنوعة.
  • بالإضافة إلى ذلك يوفر بنك الرياض انضمام العميل بشكل فوري إلى برنامج المكافآت، وهو البرنامج الذي يطلق عليه اسم حصاد. حيث يمكن أن يقوم العميل بشراء العديد من المشتريات بالتقسيط وبسهولة كبيرة جدًا.
  • يقدم بنك الرياض لعملائه عامًا كاملًا بدون أي رسوم وهو العام الأول من الاشتراك بالبنك. حيث تعتبر هذه الخدمة من أهم خدمات بنك الرياض والذي يميزه عن باقي البنوك.

وفي الختام، تحدثنا عزيزي القارئ في هذا المقال عن مميزات البطاقة الذهبية في بنك الرياض، وطرق الحصول عليها. بالإضافة إلى ذلك تناولنا رسوم البطاقة الذهبية. كما ذكرنا طريق فتح حساب في بنك الرياض سواء حساب الادخار أو الحساب الجاري. وفي نهاية المقال ذكرنا لك عزيزي القارئ أهم الخدمات التي يقدمها بنك الرياض.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا