سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code

سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code

سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code. ماذا نقصد عندما نقول سويفت كود بنك المشرق في مصر، Mashreq Bank BIC/Swift Code؟ كيف يمكننا معرفة سويفت كود بنك المشرق في مصر؟ ما هو بنك المشرق في مصرْ، وما الخدمات التي يقدمها للمستخدمين؟ هل يعتبر بنك المشرق في مصر هو الخيار الأفضل بين المنافسين؟

يوجد في مصر عدد كبير جدًا من البنوك والمصارف، التي تختلف فيما بينها من ناحية الخدمات والبلد المؤسس، والرؤية المستقبلية. وبالتالي فإن المنافسة في مصر كبيرة من هذه الناحية. وما يزيد من ذلك هو وجود نسبة كبيرة من البنوك العربية والأجنبية التي تعمل في البلاد بشكل دائم تقريبًا. وهذه الأخيرة بالطبع تمتلك بعض الخصائص التي تميزها عن الباقي.

سنتكلم في هذا المقال، من موقع مصرفنا، على أهم تفاصيل سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code، إضافة إلى التعريف الكامل عن كلمة سويفت كود، ونبذة سريعة عن ومختصرة عن تاريخ بنك المشرق، ومن ثم سنطلعكم على طرق التواصل مع فروع بنك المشرق والكثير من المعلومات المهمة، تابعوا للنهاية.

سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code

سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code، ستجدون كافة التفاصيل المتعلقة بذلك في هذا الجدول:

MSHQEGCA

Swift code (8 characters
MASHREQ BANK Branch name
TCM Branch code
MASHREQ BANK Bank name
CAIRO City
EGYPT Country

تقريبًا هذا كل ما ستحتاجونه من معلومات عن سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code.

سويفت كود بنك المشرق في مصر

شاهد أيضًا: أوقات الدوام في بنك المشرق في مصر.

تعريف رمز سويفت كود بنك المشرق في مصر

بعد أن وضحنا لكم تفاصيل سويفت كود بنك المشرق في مصر، يمكننا القول أن السويفت كود، هو عبارة عن نظام عالمي مخصص للمراسلات المالية، يتم حاليًا اعتماده من قبل أكثر من 12 ألف بنك حول العالم. وبما يزيد عن 200 دولة مختلفة. حيث أن أكثر ما يتميز به رمز سويفت كود هو السرعة والفعالية العالية، التي يقدمها للبنوك، إلى جانب تقليل تكاليف عمليات تبادل الأموال بشكل كبير.

أما التعريف الأكثر دقة هو أن السويفت كود رمز تعريفي لكل بنك على حدة، حيث أن الرموز هذه لا تتشابه أبدًا، وذلك ما تعنيه جملة Bank Identifier Code. ويختصرونها عادة في رمز BIC. فمثلًا سويفت كود بنك المشرق في مصر، يتكون من 8 أحرف أو أرقام، وكل اثنين منها تشير إلى موضوع معين، وبالتالي فإن أول أربعة أحرف من الكود، تشير إلى الرمز الذي يختص به البنك، وغالبًا بحسب اسم هذا البنك، بينما بقية الأحرف فهي تشير إلى كود الدولة. ومن ثم كود الموقع الرسمي للبنك، ويليه رمز فرع البنك الرئيسي، وذلك بالترتيب من اليسار إلى اليمين.

تعريف رمز السويفت كود

شاهد أيضًا: فتح حساب بنك المشرق في مصر والمستندات المطلوبة 2023.

أوقات عمل فروع بنك المشرق في مصر

تعمل كافة فروع بنك المشرق في مصرْ وفق نظام معين من الأوقات والأيام، وبالتالي فإن هذه الأوقات بالنسبة إلى أيام الأسبوع، فهي تبدأ يوم الأحد، وتنتهي يوم الخميس، بينما أوقات العمل من ناحية الساعات، فأغلب فروع بنك المشرق تبدأ عملها الساعة الثامنة والنصف 8:30 صباحًا، وتنتهي الساعة الثالثة 3:00 مساءًا، وهذا بحسب نظام أوقات العمل في مصر لعام 2022.

ولكن مع ذلك، فإن بعض الفروع الرئيسية مثل فروع القاهرة، وفروع السيدة زينب. قد تستمر في العمل على مدار 24 ساعة متواصلة وذلك يعتمد على طبيعة العمل، وكمية الضغوطات، وهذا كله بغض النظر عن الماكينات الموجودة في الشوارع، والتي تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا، وبكامل أيام الأسبوع.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك الإسكندرية في مصر والأوراق المطلوبة

أوقات عمل بنك المشرق في مصر

كيفية التواصل مع فروع بنك المشرق في مصر

في الحقيقة يوجد عدة طرق للتواصل مع إدارة بنك المشرق في مصرْ، وهي على هذا النحو:

  • تقديم شكوى رسمية عن طريق الصفحة المخصصة لذلك من الموقع الرسمي لبنك المشرق: هي تقديم شكوى إلى إدارة البنك، لتفعل ذلك ادخل أولًا إلى هذه الصفحة، ومن ثم اضغط على أحد الخيارات الموجودة أمامك مثل، الشكوى على موظف، أو استفسار عن تكلفة أو ضريبة معينة، وحتى يمكنك السؤال عن المزايا والخصائص لخدمة تريدها من البنك. ولا تنسى أن تملأ كل التفاصيل والمعلومات المطلوبة منك. واضغط إرسال وسيتم إرسال الشكوى بشكل مباشر.
  • إضافة إلى الاتصال الهاتفي مع فريق البنك: استخدم الرقم السريع 19677 والأفضل من ذلك أنه مخصص لكافة التساؤلات والخدمات، إذ يمكنك أن تسأل عن سويفت كود بنك المشرق في مصر أيضاً.
  • إرسال الرسائل على البريد الإلكتروني للبنك: البريد المخصص للتواصل مع العملاء هو [email protected]. وغالبًا ما يردون بشكل فوري بعد استلام الرسالة. 

التواصل مع بنك المشرق في مصر

نبذة عن بنك المشرق في مصر

كان ولا زال بنك المشرق في مِصر يمتلك حضور كبير منذ العام 1977 بسوق البنوك والمصارف المصرية، فالبنك يعرف نفسه أنه مؤسسة مالية حديثة ورائدة في مجال التصريف والتمويل المالي. كما أنه بنك ذو أصول إماراتية فهو قبل ذلك التاريخ كان موجود تحت اسم بنك عمان في عام 1967.وفضلًا عن ذلك، كان بنك المَشرق يعتبر من أوائل البنوك العربية التي استخدمت ماكينات التصريف الآلي في البلاد كلها. إلى جانب أنه كان أول بنك عربي يصدر بطاقات الائتمان والبطاقات البنكية في الإمارات العربية المتحدة.

وبعد أن مضت فترة كبيرة من تأسيس البنك، تم إدخال الخدمات المصرفية الإسلامية بشكل رسمي، وذلك يشمل كافة التمويلات المالية، والودائع والبطاقات الائتمانية. وذلك كله يعود إلى فضل الشيخ عبد العزيز، الذي أسس البنك، وهو حاليًا هو يشغل منصب المدير والرئيس التنفيذي، في بنك المشرق في مِصر وكافة الفروع بالوطن العربي، بجانبه السيد أحمد عبد العال.

نبذة عن بنك المشرق في مصر

الحسابات البنكية المتوفرة في بنك المشرق في مصر

يمكنك أن تحصل على حسابك البنكي من بنك المشرق في مصر بأي وقت تريده، حيث أن الحسابات المتوفرة هي:

  1. الحسابات البنكية الجارية: الحسابات الجارية بدورها تتفرع إلى عدة أنواع مختلفة مثل:
    1. الحساب الجاري العادي، وهو حساب بنكي يجمع بين المرونة المالية والراحة الكبيرة في التعامل وإيداع الأموال، وهذا بغض النظر عن المميزات المالية التي يتمتع بها مثل السرعة الكبيرة في الاستجابة.
    2. الحساب الجاري بلس، وهو تقريبًا نسخة مطورة من الحساب الجاري السابق، كما أنه يقدم فوائد وأرباح مالية كبيرة.
    3. الحساب اليومي من بنك المشرق في مصر، حيث أن أكثر ما يميزه هو التشابه الكبير مع الحساب الجاري، ولكن بأرباح أكبر يتم صرفها يوميًا، أو شهريًا بحسي ما ترغب.
  2. إضافة إلى حسابات التوفير: يتألف من
    1. الحساب الجاري المخصص للتوفير، فهو يتميز عن الحساب الجاري السابق أنه يوفر المال بشكل أكبر. بخلاف ذلك الحساب.
    2. إضافة إلى حساب Step up الجديد، فهو يجعلك تضاعف مدخراتك المالية بشكل كبير، مع احتفاظك الكامل للعوائد الكبيرة. 

الحسابات البنكية في بنكْ المشرق

البطاقات البنكية في بنك المشرق في مصر

يوجد في بنك المشرق في مصر ثلاثة أنواع من البطاقات، وهي تتوزع على هذا النحو:

  • البطاقات الائتمانية التقليدية.
  • وبطاقات الخصم من النوع الأول.
  • إضافة إلى بطاقات ميزة البنكية.

البطاقات الائتمانية التقليدية، فهي تتوزع إلى عدة أنواع مثل: 

  • بطاقة وورلد كريديت كارد، تمتاز بالحدود المالية المرتفعة جدًا، حيث أنها قد تصل إلى مليون جنيه مصري في الصرف، ومع ذلك فإنه لا يوجد عليك أي رسوم إضافية متعلقة بالمعاملات المرتبطة بها.
  • إضافة إلى بطاقات Rewards الجديدة، فهي تقدم لك إمكانية الدخول إلى كافة الصالات VIP، الموجودة في المطارات بكافة أنحاء العالم. كما أن الحدود الائتمانية في هذه البطاقة هي 500,000 جنيه مصري.
  • بطاقة Dune، فهي تسمح لك أن تسترد أموالك بشكل نقدي، وذلك بنسبة تصل إلى 5% بكافة المطاعم المحلية الموجودة في مصر.

أما بطاقات الخصم الأولى، فهذه أيضًا يوجد لها عدة أنواع:

  • بطاقة الخصم المباشر من النوع البلاتيني: هي تسمح لكافة العملاء أن يستمتعوا بنقاط مكافآت، يمكن استبدالها بالعديد من الخيارات مثل الأموال النقدية، أو حتى رصيد يضاف إلى الحساب البنكي.
  • بطاقات الخصم المباشر الكلاسيكية: فهي تقريبًا مصممة لتلبي الاحتياجات المطلوبة، على الصعيد اليومي فقط. إلى جانب حد للشراء سقفه 100,000 جنيه مصري وهذا بالشكل العام، أما على المستوى اليومي فإن الحد هو 20,000 جنيه مصري فقط.
  • وأخيرًا بطاقات ميزة الجديدة: فهي كما تبدو مميزة وتمتلك شهرة كبيرة، لأنها مجانية ضمن كل عمليات السحب والإيداع. إضافة إلى أن سقف المبلغ الذي يمكن استخدامه في بطاقة ميزة، هو 120,000 جنيه مصري. وننوه في هذه الحالة أن هذا النوع من البطاقات يدعم عمليات نقل الأموال، ولكن يجب عليك معرفة سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code أولًا لكي تتجنب الأخطاء.

القروض في بنك المشرق في مصر

يقدم بنك المشرق في مصر للناس كافة، نوعان من القروض وهما:

  • القروض الشخصية: حيث أن القروض الشخصية بدورها تتفرع إلى عدة أنواع مختلفة، مثل قرض مضمون، وقرض التوربو فكلاهما يشتركان بالرسوم والفوائد المنافسة، وإمكانية التسديد الواسعة. ولكن يختلف قرض التوربو من بنك المشرق في مصر، لأنه موجه إلى أصحاب الأعمال الحرة فقط. فهو يخدم هذه الفئة أكثر من غيرها، بينما قرض مضمون هو قرض واسع، يمكن للجميع أن يحصل عليه، علمًا أن مدة التسديد فيه قد تصل إلى 15 عام.
  •  والقروض السكنية: أما القروض السكنية فيوجد لها قسمان، القسم الأول هو مبادرة التمويلات العقارية لأصحاب الدخل المنخفض. والثاني هو مبادرة التمويلات العقارية لأصحاب الدخل المتوسط، وكما هو واضح لكم فإن مبادرة التمويل لأصحاب الدخل المنخفض، هي مخصصة فقط لمساعدة هؤلاء الناس، ليحصلوا على منازل خاصة بهم بدعم من جهات حكومية، أما التمويل المخصص لأصحاب الدخل المتوسط، فاختلافه يقتصر عن التمويل السابق في مجال الأقساط والدفع، ويتشابه بباقي المميزات والخصائص.

القروض في بَنك المشرق

وفي ختام مقالنا هذا نكون قد تعرفنا سويًا على سويفت كود بنك المشرق في مصر Mashreq Bank BIC/Swift Code، إضافة إلى التعريف الكامل لمصطلح سويفت كود، مع النبذة المختصرة عن تاريخ بنك المشرق في مصر. وبالطبع لم ننسى الإشارة إلى الخدمات التي يقدمها البنك مثل القروض والتمويلات المالية، والبطاقات البنكية والحسابات المتاحة حاليًا، وحتى طرق التواصل الرسمية مع هذا البنك.

أسئلة شائعة

كم عدد فروع بنك المشرق في مصر؟

يوجد في مصر ما يقارب 19 فرع متوزع في كافة المحافظات.

هل يوجد فروع من بنك المشرق في الأردن؟

نعم يوجد الكثير من الفروع، وأبرزها هو فرع عمان، الموجود في شارع الملك.

 

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا