خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا 2023

خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا 2023

خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا، ما هي؟ وما هي الطرق المتاحة من أجل تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي؟ وأيضًا، ما هي تكلفة تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي (أو اختصارًا KFH)؟

هذا ما سنعرفه في مقالتنا هذه، والّتي سنناقش فيها خطوات عملية تحْديث بياْنات بيت التمُويل الكويْتي إلكترونيا بالتفصيل. وبعد ذلك، سنوضّح تكاليف هذه العملية. وفيما إذا كانت متاحة لجميع عملاء البنك أم لا. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك الكويت الوطني في مصر جميع المدن

خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا

من أجل تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا، توجد أربع طرق متاحة وهي:

  • تطبيق بيتك، من طرق تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا.
  • تطبيق هويتي، من طرق تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا.
  • ماكينات ATM، من طرق تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا.
  • الاتصال المرئي، من طرق تحديث البيانات في بنك التمويل الكويتي إلكترونيا.

تطبيق بيتك

لا تقتصر مزايا تطبيق بيتك على إمكانية تحديث بيانات KFH إلكترونيا فحسب. بل يمكنك أيضًا عن طريق هذا التطبيق الحصول على كافّة الخدمات المصرفيّة الأخرى التي يقدمها البنك (سحب، إيداع، تحويل رصيد … إلى آخره).

كيفية إنشاء حساب جديد في تطبيق بيتك

من أجل إنشاء حساب جديد على تطبيق بيتك، اتّبع الخطوات التّالية:

  1. حمل التطبيق على هاتفك المحمول. علمًا أن التطبيق متاح للتحميل من أي متجر تطبيقات، سواء متجر Google play للأجهزة الّتي تعمل بنظام الأندرويد. أو App Store للأجهزة التي تعمل بنظام IOS.
  2. افتح التطبيق، واضغط على مستخدم جديد.
  3. أدخل الرقم المدني الخاص بك، ورقم حسابك البنكي، وأيضًا، الرّقم السّرّي الخاص بحسابك البنكيّ. وبعد ذلك، وافق على الشروط والأحكام، واضغط على التالي.
  4. سيتمّ إرسال رمز تفعيل مكوّن من 6 أرقام برسالة نصيّة إلى رقمك الهاتفي. أدخل هذا الرمز، واضغط على تأكيد.
  5. بعد ذلك، أدخل اسم المستخدم وكلمة السر الّتي تريد لحسابك على تطبيق بيتك، ثم ادخل مدّة صلاحيّة كلمة السر هذه. يفضّل ان تستخدم كلمة سر قويّة ومكوّنة من عدّة أحرف وأرقام معًا. بعد أن تنتهي من كل ذلك، اضغط على موافق.
  6. أخيرًا، اختر طريقة الدخول إلى حسابك. توجد طريقتان من أجل ذلك. إما عن طريق بصمة الإصبع. أو عن طريق استخدام بيانات شخصيّة خاصّة بك. تتضمن هذه التفاصيل:
  7. اختيار صورة من بين الصور المعروضة أمامك في التطبيق
  8. بالإضافة إلى ذلك، وضع مجموعة من الأسئلة الأمنية، مع وضع الأجوبة على هذه الأسئلة. بحيث لا يتم تسجيل الدخول لحسابك على التطبيق إلا من خلال الإجابة على هذه الأسئلة.

كيفية استخدام تطبيق بيتك في تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا

من أجل تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا باستخدام التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل دخولك إلى حسابك الخاص بك في التطبيق.
  2. اضغط على زر (الخدمات العامة) الموجود أيمن الصفحة الرئيسية للتطبيق، ثم اختر تحديث البيانات.
  3. سيطلب منك التطبيق أن تصوّر بطاقتك المدنية (الهوية) على وجهيها باستخدام كاميرا هاتفك المحمول.
  4. أدخل بيانات الشخصية، كالاسم واللقب وتاريخ الميلاد والرقم المدني.
  5. بعد ذلك، أدخل بعض التفاصيل عن عنوان إقامتك حاليًّا، كالمحافظة والمنطقة والعنوان التفصيلي.
  6. سيتم نقلك الآن إلى صفحة جديدة، يكون مطلوبًا منك إدخال بعض تفاصيلك المهنية والمادية فيها. كالمهنة والنشاط ومصدر الدخل.
  7. أخيرًا، وافق على الشروط والأحكام. وبعد ذلك، اضغط على إرسال. حيث سيرسل لك التطبيق رسالة نصية تحوي رمز التفعيل المكون من ستة أرقام. أدخل هذا الرمز في الخانة المخصّصة له في التطبيق.
  8. سيظهر أمامك على الشّاشة مربّع يفيد بنجاح طلبك الّذي قدمته من أجل تحديث بيانات مصرف التمويل الكويتي الخاصّة بك.

تطبيق هويتي

يعتبر تطبيق هويتي هو التطبيق الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي. وهو عبارة عن خدمةٍ إلكترونيّةٍ حكوميّة تتيح لك ميزة الحصول على هويّة (أو بطاقة مدنية) إلكترونية تكون بديلًا عن البطاقة المدنية التقليديّة. بحيث يمكنك استخدام هذه البطاقة الإلكترونية للاستفادة من جميع الخدمات الّتي تتطلّب توافر البطاقة المدنية العاديّة. وأيضًا، يتيح لك التطبيق ميزة الحصول على توقيع إلكترونيّ موثوق خاصّ بك.

توجد أجنحة مخصّصة لتطبيق هويتي في العديد من فروع KFH. وذلك من أجل تجديد بيانات البطاقة المدنية، وأيضًا، تحديث بيانات مصرف التمويل الكويتي إلكترونيا. بحيث يتم تجديد تفاصيل بطاقتك المدنية الإلكترونية. وبعد ذلك مباشرةً، يتم تجديد بياناتك في بيت التمويل.

من أجل معرفة أماكن فروع بيت التمويل الكويتي، يمكنك زيارة موقع بيت التمويل الرسمي على شبكة الانترنت. وبعد ذلك، اضغط على خيار مواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية. ومن ثم الضغط على محدد المواقع. حيث ستظهر لك خريطة إلكترونية تحتوي على مواقع فروع المصرف في جميع انحاء دولة الكويت. يمكنك عن طريق الضغط على الزر الّذي يرمز لفرعٍ ما معرفة اسم الفرع وعنوانه التفصيلي. وأيضًا، عنوان هذا الفرع وأوقات دوام الموظّفين فيه. وكذلك، معرفة رقم الفاكس الخاص بهذا الفرع. أو يمكنك اختيار منطقةٍ ما، حيث ستعرض لك الخريطة كافّة فروع البنك المتواجدة في هذه المنطقة.

بعد ذلك، توجه إلى أي فرعٍ تريد، وتوجّه إلى الجناح المخصّص لتطبيق (هويتي)، وحدث بيانات بطاقتك المدنية. وبذلك، تكون خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي باستخدام تطبيق هويتي قد اكتملت.

تطبيق هويتي من طرق تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا

ماكينات ATM

يمكنك استخدام ماكينات ATM من أجل تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا باتّباع الخطوات التّالية:

  1. اختر اللغة الّتي ترغب بالتعامل بها، ولتكن اللغة العربيّة مثلًا.                                                                        1
  2. اختر عمليّة تحديث البيانات من ضمن العمليّات المعروضة أمامك.                                                                  2
  3. أدخل بطاقتك المدنية في ماكينة ال ATM.                                                                                              3
  4. تم تحديث بياناتك بنجاح.                                                                                                                    4

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة الأماكن الّتي تتواجد بها ماكينات ATM التابعة لمصرف التمويل الكويتي بنفس الطرّيقة المستخدمة في معرفة فروع البنك. وذلك عن طريق استخدام الموقع الإلكتروني للمصرف كما وضّحنا منذ قليل.

الاتصال المرئي

يمكنك استخدام الاتصال المرئي من اجل تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا، وذلك باستخدام أجهزة XTM. وهي أجهزة رقمية تشبه ماكينات ATM تمكّنك من رؤية موظّفي خدمة العملاء في المصرف والحديث معهم كأنهم أمامك. تم استخدام أجهزة XTM لأول مرة من قبل المصرف في فرعه بتركيا. حيث حازت مجموعة بيتك على براءة اختراع باستخدام هذه الأجهزة من أجل خدمة عملائها بأبسط وسيلة ممكنة.

ولكن، لا تحتوي كل فروع المصرف على أجهزة XTM في الوقت الحالي. لذلك، وفّر KFH خدمة اتّصالات هاتفيّة مجانية تدعي (ألو بيتك). حيث يمكنك التواصل مع موظفي البنك في أي وقتٍ تريد. وذلك عبر الاتصال بالرقم (+965 1803333). كما نورد لكم فيما يلي قائمة بأرقام الهواتف المعتمدة في فروع بيت التمويل الكويتي. علمًا أن الاتصال بهذه الأرقام مجاني تمامًا:

  • الفرع الرئيسي: KFH: +96522445050 (فاكس +96522409414)
  • فرع تركيا: +908503902170
  • فرع فرنسا: 0805086620
  • رقم فرع بريطانيا: 08000148898
  • فرع إسبانيا: 900-905-440
  • أخيرًا، للتواصل مع البنك من باقي دول العالم: 009651803333

علمًا أنه يمكنك استخدام أجهزة الاتصال المرئي XTM. وأيضًا، خدمة الاتصال الهاتفي (ألو بيتك) للاستعلام والحصول على العديد من خدمات البنك الأخرى غير معرفة خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي.

الاتصال المرئي من طرق تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي
خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا 2023

قد يهمك: أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري 2023

ما هي تكلفة تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا

بعد معرفة خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي، قد تعتقد لوهلةٍ أن عملية التحديث هذه قد تكلفك بعض المال.

ولكن، لا تقلق. فعملية تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا على اختلاف الخطوات والطرق المتاحة لتنفيذها عملية مجّانية تمامًا ومتاحة لجميع عملاء البنك.

تابع أيضًا: عناوين البنك المصري الخليجي جميع المدن 

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تناولت خطوات تحديث بيانات بيت التمويل الكويتي إلكترونيا بالتفصيل. وأيضًا، استعرضنا تكاليف هذه العملية، وفيما إذا كانت متاحة لجميع عملاء البنك أم لا. نرجو أن تكون المقالة قد نالت إعجابكم. لا تنسوا زيارة موقع مصرفنا للاطّلاع على آخر مستجدّات الأمور المالية والمصرفيّة في الوطن العربي. دمتم بخير، وإلى اللقاء.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا