أبرز المعلومات حول بنك الكويت الوطني في السعودية

أبرز المعلومات حول بنك الكويت الوطني في السعودية

أبرز المعلومات حول بنك الكويت الوطني في السعودية، وهي أن رأس مال مصرف الكويت الوطني في السعودية يبلغ حوالي أكثر من  1.7 مليار دولار، حيث يصنف ضمن قائمة أكبر 300 بنك عالميًا. أيضًا يأخد خامس مرتبة عربيًا، فضلًا عن ذلك تم تصنيف البنك في قائمة الأكثر أمانًا بين البنوك عالميًا، واحتل المركز الرابع والثلاثين، والجدير بالذكر أنه البنك الوحيد ضمن هذه القائمة من الوطن العربي.

سنتعرف في مقالنا هذا على أبرز المعلومات حول مصرف الكويت الوطني السعودي، ومميزاته وخدماته وعناوين فروعه وغيرها الكثير من المعلومات المتعلقة بهذا البنك المقدمة من موقعنا “مصرفنا“.

أبرز المعلومات حول بنك الكويت الوطني في السعودية

في الحقيقة إن مصرف الكويت الوطني السعودي بدأ نشاطه في المملكة العربية السعودية بافتتاح أول فرع من فروعه في مدينة جدة في عام 2006، حيث كان ذلك سعيًا منه لتعزيز العلاقات الكويتية مع السوق المحلية في السعودية وتوفير كافة الخدمات اللازمة لعملاء مصرف الكويت الوطني السعودي على نطاق السوق المحلية ويقدم الفرع خدماته المصرفية والتجارية بشكل متكامل. حيث يغطي فيها مجموعة واسعة من المجالات بما فيها الخدمات المصرفية للمقاولين، وخدمات التداول، وخدمات مصرفية عديدة للأفراد والشركات، وأيضًا خدمات الخزينة.

كما يوجد في الفرع مدراء علاقات العملاء متفانون في عملهم وذوي خبرة عالية في تقديم الحلول التي تلبي حاجات الزبائن ويعتمد فرع البنك في جدة على تمويل القروض المشتركة والمشاريع، معتمدًا في ذلك على موارده وخبراته الواسعة التي يتميز بها المصرف الوطني الكويتي السعودي من أجل المشاركة في الصفقات المحلية، علاوةً على ذلك فإن مصرف الكويت الوطني في السعودية يتعاون وبشكل وثيق مع نظرائه ضمن شبكة فروع الكويت الوطني والشركات التابعة له والهدف من ذلك دعم العملاء في إنجاز صفقاتهم الخارجية وتلبية متطلباتهم الاستثمارية العالمية.

قبل كل شيء تابع الموقع الرسمي لبنك الكويت الوطني السعودي للمزيد من المعلومات حول هذا البنك.

"أبرز

تاريخ تأسيس مصرف الكويت الوطني السعودي

في الواقع إن مصرف الكويت الوطني تأسس في عام 1952 وذلك عند ذهاب أحد تجار الكويت إلى البنك البريطاني لطلب قرض بقيمة عشرة آلاف روبية أي ما يعادل 750 دينار كويتي في مثل هذه الأيام وعندها طلب مدير البنك البريطاني من التاجر الكويتي كفيلًا وهذا الأمر لم يحظَ بإعجاب التاجر الكويتي في طريقة التعامل مع البنك البريطاني. ومن هنا ظهرت ولأول مرة فكرة تأسيس البنك الوطني الكويتي من أجل خدمة المصالح الوطنية بالدرجة الأولى ولكي يأخد على عاتقه إنعاش السوق التجاري وتطوير وتنمية الاقتصاد الكويتي وتنمية مدخرات العملاء المودعين وحفظها لهم.

وفي ذلك الوقت عقد اجتماع مع أمير دولة الكويت في حينها الراحل الشيخ عبد الله السالم الصباح الذي بارك لهم فكرتهم ووعد بالدعم المطلق والتأييد وكان لهم ذلك، حيث صدر وقتها مرسوم أميري خاص في التاسع عشر من مايو من عام 1952 سمح بإنشاء مصرف الكويت الوطني وفي تاريخ الخامس عشر من نوفمبر من عام 1952 تم افتتاح البنك وانطلق بالعمل رسميًا واعتبر شركة مساهمة كويتية للقيام بالأعمال المصرفية.

اقرأ أيضًا: جميع المعلومات حول بنك البحرين الوطني في السعودية

أول المؤسسين لبنك الكويت الوطني في السعودية

في الحقيقة هناك العديد من الأسماء البارزة والمعروفة على المستوى الوطني وهم من أوائل المؤسسين لمصرف الكويت الوطني السعودي وأبرزهم:

  • أحمد سعود الخالد.
  • خالد زيد الخالد.
  • خليفة خالد الغنيم.
  • سيد علي سيد سليمان.
  • خالد عبد اللطيف الحمد.
  • يوسف عبد العزيز الفليج.
  • يوسف أحمد الغانم.
  • عبد العزيز حمد الصقر.
  • محمد عبد المحسن الخرافي.

فضلًا عن ذلك أن مصرف الكويت الوطني يعتبر أول مصرف وطني في دولة الكويت خصوصًا وفي منطقة الخليج العربي عمومًا على الإطلاق من دون منازع، حيث كان مجلس إدارة البنك الوطني الكويتي وجميع المؤسسين فيه من الكويتين، وكان لهم أنشطة تجارية عريقة خارج وداخل الكويت، فضلًا عن ذلك أن رأس مال البنك كان عند تأسيسه ثلاثة عشرة مليونًا ومائة ألف روبية موزعة على ثلاثة عشرة ألفًا ومائة سهم بقيمة ألف روبية للسهم الواحد وهذا ما يساوي خمسة وسبعون دينار كويتي حاليًا، ومع مرور الزمن أثبت البَنك الوَطني الكويتي كفاءته وكان جديرًا وراعيًا لحركة النهضة في الكويت وما زال من الأوائل حتى يومنا هذا.

"أبرز

خدمات بنك الكويت الوطني في السعودية

في الحقيقة يوجد باقة من الخدمات المصرفية المقدمة يوميًا من قبل مصرف الكويت الوطني السعودي ومن أهم هذه الخدمات التالي:

  • سهولة الحصول على القروض بمختلف أشكالها أو توفير خدمة التقديم على طلب للحصول على المنتجات أو أي خدمات أخرى.
  • خدمة الإيداع وطلب الشيكات والمقاصة.
  • أيضًا من الممكن فتح حساب لأي عميل جديد.
  • كذلك من خلال البنك يتم تقديم الطلبات للحصول على بطاقات إئتمانية.
  • صرف العملات الأجنبية.
  • كذلك خدمة عمليات السحب والإيداع المختلفة ويتم ذلك دون حدود.
  • إجراء التحويلات المالية غير المحدودة، وذلك من خلال الموبايل أو عن طريق الإنترنت.

اقرأ أيضًا: سويفت كود بنك الكويت الوطني في السعودية National Bank of Kuwait BIC / Swift code

طريقة التواصل مع بنك الكويت الوطني في السعودية

في الواقع يوجد الكثير من الأرقام التي خصصها البنك للتواصل مع فروعه المتعددة  وتتمثل كما يلي:

  • رقم الفرع الرئيسي لمصرف الكويت الوطني السعودي، الطابق الخامس: 22246760.
  • فرع الشامية: 22246746.
  • فرع الدعية: 2226746.
  • فرع السرة: 22593790.
  • رقم فرع فهد السالم: 22246771.
  • رقم فرع النزهة: 2224642.
  • رقم فرع سينما السالمية: 22246757.
  • رقم الفرع في ضاحية عبد الله السالم: 22246761.

"أبرز

هدف ورسالة مصرف الكويت الوطني في السعودية

في الحقيقة إن الهدف الأساسي لمصرف الكويت الوطني السعودي أن يكون بنكًا معروفًا ومحل ثقة باتباعه القيم الأساسية الراسخة، وأيضًا من خلال فريق الموظفين والخبرات التي يقدمها. كذلك هناك رسالة ثابتة يعمل البنك الوطني الكويتي على إيصالها لعملائه وهي:

  • توفير كافة الخدمات المالية ذات الخدمة العالية الجودة للعملاء وذات المستوى العالمي.
  • تقديم المسؤولية الكافية اتجاه المجتمع المتواجد فيه لتحقيق أعلى مستوى من التنمية والنهضة.
  • الالتزام الكامل بالقيم الأساسية من خلال النزاهة والمثابرة والمعرفة والتحفظ.
  • بالإضافة إلى ذلك استقطاب أجود الكفاءات المصرفية والعمل على تطويرها الدائم والحفاظ عليها، وبهذا من الممكن التواصل لتحقيق أعلى العوائد المالية لجميع المساهمين في البنك.

اقرأ أيضًا: أسماء البنوك الكويتية التي تقدم قروض اسلامية 2023

في ختام مقالنا هذا عن أبرز المعلومات حول بنك الكويت الوطني في السعودية، الذي تحدثنا فيه عن مصرف الكويت الوطني وفروعه وخدماته وتاريخه وتأسيسه وطرق التواصل معه وغيرها الكثير من المعلومات بخصوص مصرف الكويت الوطني السعودي.

الأسئلة الشائعة المتعلقة ببنك الكويت الوطني في السعودية

هل يعتبر بنك الكويت الوطني بنك إسلامي؟

في الواقع يقدم بنك الكويت الوطني في السعودية مجموعة كبيرة من الحلول المصرفية التي تلبي كافة احتياجاتك التمويلية وذلك تبعًا لمبادئ الشريعة الإسلامية والتي وافقت عليها هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

من هو صاحب بنك الكويت الوطني؟

في الحقيقة إن المؤسسين الأوائل لِبنك الكُويت الوَطني السّعودي هم: أحمد سعود الخالد، خالد زين الخالد، خليفة خالد الغنيم.

ما هو عدد فروع مصرف الكويت الوطني السعودي؟

في الواقع يتفرع مصرف الكويت الوطني للعديد من الفروع المحلية والدولية وتصل إلى ما يقارب 138 فرع وشركة تابعة للبنك متواجدة في ثلاثة عشرة دولة متوزعة على أربع قارات، وفي شمال أفريقيا والشرق الأوسط تتوزع الفروع على سبعة بلدان.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا