أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر

أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر

أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر تهم جميع عملاء هذا البنك والذي يتصاعد دوره في السوق المحلية المصرية ليصبح من أكبر البنوك المتواجدة داخل مصر. وبالعودة إلى الوراء نشأ هذا البنك في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1812. كما يمتلك أكثر من 100 فرع. وبالتالي تتوزع شبكة المصارف التابعة له حول العالم فيما تتواجد 25 منها داخل قارة أفريقيا فقط. كما ينتمي هذا البنك إلى مجموعة بنك سيتي غروب الاستثمارية.

وبالتالي سنتعرف في هذا المقال من موقع مصرفنا على أوقات الدوام في سيتي بنك. بالإضافة إلى أبرز فروعه داخل مصر. فضلًا عن أحدث أخبار البنك وتحليلات الخبراء بشأنه.

أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر

تبدأ أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وتستمر حتى تمام الساعة الثالثة عصرًا. وتجدر الإشارة إلى أن دوام الموظفين الفعلي في البنك يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا ليستمر حتى الساعة الرابعة مساءً. فيما يستمر عمل أجهزة السحب الآلي التابعة للبنك على مدار الساعة. كما يلتزم البنك بأيام العطل التي أقرها البنك المركزي المصري لجميع البنوك العاملة في مصر، وهي يومي الجمعة والسبت.

أوقات الدوام في جميع فروع سيتي بنك
أوقات الدوام في جميع فروع سيتي بنك

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم المحفظة البنك الأهلي شرح بالخطوات

عناوين فروع سيتي بنك في مصر

وبعد أن تعرفنا على أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر سنتحدث عن شبكة فروع البنك ضمن المحافظات المصرية وهي:

  • في البداية الفرع الرئيسي وهو فرع القاهرة الجديدة وتحديدًا يقع في التجمع الخامس في مبنى بومرانج خلف الداون تاون مول، قطعة 46 الحي الأول. كما يتيح الفرع الرئيسي للعملاء التواصل على الرقم 0223226800.
  • فرع الزمالك ويقع تحديدًا في شارع الجزيرة 4 (أ) في منطقة الزمالك، ويتيح فرع الزمالك للعملاء التواصل على الأرقام التالية: 0227356144-0227360981-0227356522-0227354962.
  • بالإضافة إلى فرع مدينة نصر: ويقع تحديدًا في شارع عبد الحكيم الرفاعي في القاهرة، ويتيح للعملاء التواصل على الأرقام التالية: 0226711037-0226711035-0226711039-0226711036.
  • كما يمتلك فرع في صلاح سالم وتحديدًا في (108) عمارات العبور، ويتيح الرقم التالي للتواصل 0224053764.
  • فرع مصر الجديدة: وتحديدًا في (166) شارع الحجاز للتواصل رقم 0226226406.
  • بالإضافة إلى فرع المعادي: وتحديدًا في المعادي الجديدة في (39) شارع اللاسلكي للتواصل رقم 16644.
  • كما يمتلك فرع آخر في المعادي الجديدة، وتحديدًا في أبراج حوض الجزيرة بالكورنيش، جانب أكاديمية السادات. كما يتيح الفرع للعملاء التواصل على الأرقام 0225268226-0225268224-0225268724.
  • بالإضافة إلى فرع القطامية، ويقع تحديدًا في (90) شارع القطامية في القاهرة للتواصل 0226190105.
  • كما يوجد فرع في الجيزة، وتحديدًا في (5) شارع ابن رجب للتواصل 16644.
  • فرع الدقي، وتحديدًا في (27) شارع محي الدين أبو العز، للتواصل 023497887.
  • بالإضافة إلى فرع المهندسين، وتحديدًا في كابيتال بريدينج، تقاطع شارع جزيرة العرب مع شارع وادي النيل، للتواصل رقم 0223454864.
  • فرع الإسكندرية، في الازاريطة وتحديدًا (95) طريق الكورنيش، عمارة برج السلسة، للتواصل 034839341-034839342-034839340.
  • بالإضافة إلى فرع سموحة، في (23) شارع فوزي معاذ.
فروع Citibank في مصر
فروع Citibank في مصر

رواتب الموظفين في سيتي بنك في مصر

في حال رغبتك في معرفة أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر نابعة عن رغبتك في العمل في هذا البنك، نقدم لك أبرز المسميات الوظيفية في البنك مع متوسط الرواتب:

  • المسمى الوظيفي: Intern, متوسط الراتب الشهري 4000 جنيه مصري.
  • المسمى الوظيفي: Sales agent, متوسط الراتب الشهري 8000 جنيه مصري.
  • بالإضافة إلى المسمى الوظيفي Credit card sales, حيث يقدر توسط الراتب الشهري له بحوالي 15000 جنيه مصري.
  • بالإضافة إلى المسمى الوظيفي Sales officer بمتوسط راتب شهري يقدر بحوالي 16150 جنيه مصري.
  • المسمى الوظيفي Team leader بمتوسط راتب شهري يقدر بنحو 20,000 جنيه مصري.
  • وأخيرًا المسمى الوظيفي Sales manager بأعلى راتب شهري ضمن البنك ويقدر بنحو 25,000 جنيه مصري.
أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر
أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر

صرف العملات في أوقات الدوام في سيتي بنك

من أبرز الخدمات التي تقدم ضمن أوقات الدوام في سيتي بنك الخدمات المصرفية، التي تتصف بأنها ذات نطاق عالمي، حيث يمكن لأصحاب الحسابات المفعلة فيه الاستفادة من خدمة تبادل العملات عن طريق:

خدمات العملاء الدولية في Citibank
خدمات العملاء الدولية في Citibank

اقرأ أيضًا: فتح حساب في سيتي بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023

طريقة تبادل العملات ضمن أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر

ويمكنك تبادل العملات في أحد فروع البنك من خلال الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى أقرب فرع إليك ضمن أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر.
  2. تواصل مع فريق “صرف العملات” ضمن البنك.
  3. ادفع (الرسوم ذات الصلة) والتي تقدر بنحو 5 دولارات أمريكية عن المعاملات التي تقل عن 1000 دولار.
  4. بعد ذلك يمكنك الحصول على العملة التي ترغب بها، حيث يتعامل سيتي بنك بنحو 50 عملة مختلفة.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية الاستفادة من خدمة “تسليم العملة”، التي يوفرها البنك ضمن أوقات الدوام في سيتي بنك، حيث يتولى بنفسه تسليم العملة، سواء كانت محلية أو أجنبية إلى منزلك، أو مكتبك، أو أي مكان ترغب به. ونتيجة لذلك عليك أن تدفع رسوم إضافية لقاء التوصيل.

خدمات Citibank الدولية للعملاء
خدمات Citibank الدولية للعملاء

اقرأ أيضًا: عناوين بنك إتش إس بي سي HSBC في مصر جميع المدن

التحويل البنكي الدولي في سيتي بنك في مصر

خدمة دولية أخرى يقدمها البنك للمسافرين، أو الراغبين بإرسال الأموال إلى الخارج. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى أموالك في أي مكان في العالم من خلال الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لسيتي بنك مصر.
  2. ثم سجّل دخولك إلى حساب Citibank الخاص بك.
  3. بعد ذلك اضغط على أيقونة (تحويل الأموال) والتي تظهر في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.
  4. اختر (التحويل البنكي الدولي). ثم اختر نوع حسابك من قائمة الحسابات التي تظهر أمامك.
  5. بعد ذلك أدخل قيمة مبلغ التحويل الذي ترغب به. بالإضافة إلى التفاصيل الأخرى التي تُطلب منك والتي لها علاقة بعملية التحويل.
  6. ثم وثّق عملية التحويل عن طريق كلمة المرور الخاصة بك net Banking، أو عن طريق ال OTP المباشر، وذلك وفقًا للبروتوكول الذي تم اعتماده لدى البنك بالاتفاق معك.
  7. أخيرًا، اضغط على أيقونة (تحويل الأموال) لإنهاء المعاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب الحسابات من النوع Citigold يتمتعون بميزة الوصول إلى خدمات صرف العملات والتحويل البنكي دون أي تكلفة من البنك.

من جهة أخرى، لعل المهتم بمعرفة أوقات الدوام في سيتي بنك، ستهمه أيضًا الأخبار والتقارير التي تتحدث عن نمو كبير في أرباح البنك في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق المصرية انسحاب بنوك عدة.

خدمة العملاء الدولية في Citibank
أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر

معدلات الربح في سيتي بنك في مصر

وذلك وفقًا للقوائم المالية التي نشرها البنك للمرة الأولى منذ بدء عمله في مصر، حيث تم نشرها في نهاية شهر أغسطس الماضي، وكشفت هذه القوائم عن معدلات ربحية تتجاوز مجموع المعدلات الربحية التي حققتها البنوك المحلية مجتمعة والبالغ عددها 37 بنكًا.

وفي سياق متصل، يتحدث الخبير الاقتصادي السيد ممدوح الولي عن عملية قياس معدلات أرباح البنوك، حيث لا تقاس تلك الأرباح بالرقم الإجمالي كما تفعل عادة البنوك المصرية الحكومية. بل الأصح أن تقاس بعاملين وهما:

  • العامل الأول هو مؤشرات الربحية. بعبارة أخرى، من خلال نسبة رقم الربح إلى حجم أصول البنك، أو حقوق المساهمين فيه خلال 12 شهرًا، وبالاعتماد على ذلك تصل معدلات أرباح البنك إلى نحو 24٪.
  • أما العامل الثاني فهو العائد على الأصول. بعبارة أخرى، مقدار ما حققه الجنيه الواحد من أصول البنك من أرباح، وعليه فقد حقق سيتي بنك مصر نسبة 7 بالمئة، وذلك يعني أن الجنيه الواحد حقق أرباح بمقدار سبعة قروش. ونظراً لأن أعلى نسبة ربحية للأصول بين باقي البنوك العاملة في مصر في العام الماضي لم تتجاوز 2،66 بالمئة، لك أن تتخيل حجم أرباح هذا البنك!
بنك Citibank يتخطى معدلات الربح في جميع البنوك العاملة في مصر
بنك Citibank يتخطى معدلات الربح في جميع البنوك العاملة في مصر

الودائع في فروع سيتي بنك في مصر

يضيف الخبير الاقتصادي ممدوح الولي أن أصول البنك البالغة حوالي 34 مليار جنيه مصري. بالإضافة إلى حجم الودائع التي بلغت نحو 15،3 مليار جنيه مصري، حققها البنك من خلال العمل في ثلاثة فروع، وذلك يمنح البنك إنجازًا إضافيًا في مؤشري نصيب الفرع من الأصول. بالإضافة إلى نصيب الفرع من الودائع. كما يعني ذلك أن نصيب الفرع الواحد من الأصول وصل إلى 11,3 مليار جنيه مقابل 1،9 مليار جنيه حققها أقرب منافس من البنوك في مصر.

لكن من جهة ثانية، يعتبر البنك واحدًا من البنوك الأجنبية العاملة في مصر، والتي لا تقدم استفادة كبيرة للمجتمع المصري، حيث أن البنك ابتعد عن الإقراض بوصفه بنكًا تجاريًا، حيث اقتصر نصيب القروض من أصول البنك على 7 بالمئة فقط بمقابل نسبة 36 بالمئة لأصول باقي البنوك المصرية، حيث اختار البنك سلوك الطريق الآمن عن طريق الاستثمار في أذون الخزانة المصرية. بالإضافة إلى السندات الحكومية المصرية.

وهو ما يذكرنا فيما حدث في العام 1996، عندما أصدر سيتي بنك سندات محلية لتمويل نشاطه، عوضًا عن استقدام أموال من الخارج لممارسة تلك النشاطات، الأمر الذي حرم الاقتصاد المصري من الاستفادة من تلك الأموال. ولذلك على البنك المركزي المصري أن يلزم البنوك الأجنبية العاملة في مصر بنسبة ثابتة من القروض الشخصية.

لماذا تفوق Citibank في مصر على جميع البنوك الموجودة في ثلاثة فروع
لماذا تفوق Citibank في مصر على جميع البنوك

وبذلك نكون قد تحدثنا عن أوقات الدوام في سيتي بنك في مصر. بالإضافة إلى عناوين فروع البنك في المحافظات المصرية. فضلًا عن المسميات الوظيفية ومتوسط رواتب الموظفين فيه. بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الدولية التي يقدمها البنك لعملائه. وأبرز أخبار البنك حتى تاريخ نشر المقال، وفي الختام، بقي أن نذكر بأن أبرز الانتقادات التي تطال هذا البنك تتعلق بعدم توفيره للقروض الفردية، واعتماده بشكل أساسي على قروض الشركات وحسب. فيما عدا ذلك، يعتبر التعامل مع هذا البنك خيارًا ممتازًا، وخصوصًا بالنسبة لرجال الأعمال.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا