فتح حساب في بنك التعمير والإسكان في مصر والمستندات المطلوبة 2023

فتح حساب في بنك التعمير والإسكان في مصر والمستندات المطلوبة 2023

فتح حساب في بنك التعمير والإسكان في مصر والمستندات المطلوبة، في حال تساءلت يومًا عن طريقة فتح حساب بنكي في بنك التعمير والإسكان بمصر، وعن المستندات الضرورية لذلك، فإنك وصلت للمكان الصحيح. فما هي الخدمات التي يقدمها بنك التعمير والإسكان في مصر؟ وأين تتوزع فروعه؟ والسؤال الأكثر أهمية، هل بنك التعمير والإسكان في مصر يدعم كافة التقنيات الحديثة المستخدمة في بقية البنوك؟

منذ 10 سنوات وإلى الآن، لم تتوقف مصر أبدًا عن عمليات التطوير والتحديث التي تعتمد عليها. لرفع المستوى العام للبلاد. حتى وصل هذا المفهوم إلى البنوك العامة والخاصة. فأصبحنا نرى بنوك مختلفة عن تلك التي كانت قبل 20 عام. فهي واكبت هذا التطور الكبير بقدر المستطاع. كما هي الحال في بنك التعمير والإسكانْ المصري، الذي أخذ شهرة واسعة في الفترة الأخيرة.

سنتعرف سويًا في موقع مصرفنا هذا، على الطريقة الصحيحة لكي تفتح حساب في بنك التعمير والإسكان في مصر. ومن ثم سنطلعكم على أهم الوثائق المطلوبة لهذا. ولن ننسى أبدًا الخدمات الرائعة التي يقدمها البنك، ورقم الآيبان IBAN الخاص به وحتى المناطق التي تتوزع فيها فروع هذا البنك في مصر وكافة أنحاء الوطن العربي. تابعوا معنا للنهاية لتتعرفوا على كل هذه التفاصيل المهمة.

فتح حساب في بنك التعمير والإسكان في مصر

فتح حساب في بَنك التّعمير والإسْكان في مصر، لكي تستطيع إتمام هذه المهمة يجب عليك:

  1. أولًا توجه إلى الموقع الرسمي  لبنك التعمير والإسكان في مصر.
  2. سوف يتم أخذك مباشرةً إلى الموقع، ومن ثم سوف تجد أمامك قائمة يوجد بها ما يقارب 7 أو 8 خانات فارغة، تنتظر منك أن تملأها، وهذا ما سوف تفعله بالضبط. املأ الخانات المطلوبة بشكل كامل وهي:
    • منطقة سكنك بالضبط
    • واسمك الثلاثي والرباعي
    • واسم الأب والأم.
    • ومصدر الدخل الخاص بك أي جهة العمل.
    • بالإضافة إلى الراتب الشهري.
    •  رقم هاتفك الخاص.
    • ومن ثم بريدك الإلكتروني
  3. وبعد ذلك ترسل المعلومات بطلب رسمي إلى البنك، وسيتم الرد عليك بعد أن تتم معالجة الطلب.
  4. وفي حال تمت الموافقة على فتح الحساب الخاص بك، سوف يطلب منك البنك قبل ذلك أن تسدد بعض الرسوم الخاصة بفتح الحساب.
  5. بالإضافة للإطلاع على الوثائق الرسمية المتعلقة بنظام عمل بنك التعمير والإسكان في مصر، والتي يجب أن توافق عليها قبل عملية فتح الحساب.

وهذا بهدف تعريفك على الشروط والصلاحيات التي يطلبها البنك عادةً. ذلك من أجل تفادي حدوث المشاكل والأخطاء في المستقبل. تلك المتعلقة بإساءة فهم بند ما. أو عدم قراءة البنود وشروط الخدمة الخاصة في بنك التعمير والإسكان في مصر.

فتح حساب في بنك التعمير والإسكان في مصر

المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك التعمير والإسكان

بحسب الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان، فإنك يجب أن تملك كافة الوثائق التي سوف يطلبها البنك. وأي اختلال بهذه الوثائق سوف يؤخر عملية فتح الحساب أو ربما يلغيه إن اضطر الأمر.

  • أولًا يجب عليك أن تحضر مستند تحقيق رسمي شخصي، أي بطاقة تحتوي على رقم قومي، أو جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر بالنسبة للمقيمين من خارج مصر.
  • ومن ثم يجب إبراز مستند إثبات محل السكن والإقامة، يمكن الاكتفاء بإحدى هذه الوثائق، (فاتورة كهرباء، فاتورة موثقة للمياه، أو فاتورة هاتف أرضي).
  • ولن ننسى المستند الخاص بإثبات الجهة التي تعمل لديها، يتم أخذها من قسم إدارة الموارد البشرية لدى الشركة العامل بها. وفي حال كنت تعتمد على مهنة حرة للعمل، يمكنك إبراز بطاقة ضريبية.
  • وأخيرًا، نموذج مخصص للتوقيعات، مليئ بكافة المعلومات الخاصة بالعميل، علاوةً عن بصمة اليد والتوقيع.

وبعد إكمال كافة هذه الوثائق، ستكون حينها مؤهل رسميًا لفتح الحساب في بنك التعمير والإسكان في مصر. حتى لو لم تكن حامل للجنسية المصرية. ونؤكد هنا على فكرة أن الجميع له حق في فتح الحساب، طالما يملك كافة الثبوتيات القانونية المطلوبة من قبل البنك.

الوثائق المطلوبة لفتح حساب في بنك التعمير والاسكان

خدمات بنك التعمير والإسكان في مصر

يقدم هذا البنك الكثير من الخدمات الرائعة التي قد لا تجدها في أي بنك آخر. حيث أنه لا يقتصر فقط على خدمات التعمير والإسكان. وإنما يعتبر بنك بكامل المواصفات المطلوبة، في أي بنك آخر. فنرى الآن البنك يمتلك بوابة إلكترونية كبيرة تدعى HDB NET. تقدم خدمات رائعة لا تحصى مثل: 

  • يسمح لك بنك التعمير والإسكان في مصر أن تبادل كافة أنواع الأموال، داخل وخارج مصر، وفي بنوك مختلفة.
  • تستطيع أن تمتلك عدة حسابات بنكية، على نفس الإسم، كما يمكنك متابعتها عبر الإنترنت فقط.
  • يقدم لك البنك ميزة ربط ما يدعى بالشهادات الإدخارية بحسابك، اونلاين فقط.
  • يمكنك عبر تطبيق البنك، أن تدير كافة أنواع البطاقات الموجودة على اسمك، مثل بطاقات الخصم، والبطاقات الائتمانية، وحتى البطاقات التي يتم دفعها مسبقًا. بالإضافة إلى إمكانية إيقاف هذه البطاقات، أو إصدار بيان من أجل تحريكها من حساب لآخر.
  • وأفضل ما تقدمه هذه البوابة، هو ميزة الإخطارات المتعددة. مثل إخطار تغيير كلمة السر الخاصة بك أو الإخطارات المتعلقة بالطلبات المعلقة مسبقًا. حيث يتم إبلاغك عنها بشكل تلقائي.
  • كما تستطيع أيضًا أن تسدد كافة فواتيرك بشكل فوري. وبدون انتظار أي شيء.
  • وأخيرًا، تستطيع أيضًا أن تقدم طلب يسمى تسهيل ائتماني. وهذا يساعدك على سحب البطاقة الائتمانية التي تريدها من بنك التعمير والإسكان في مصر.

ربما سبق لك أن رأيت هذه الخدمات في بنوك أخرى، لكن ليس كلها. فمثلًا خدمة ربط الشهادات الإدخارية، ربما لن تجدها في أي بنك قريب ضمن المنطقة.

خدمات بنك التعمير والإسكان

طريقة التواصل مع بنك التعمير والإسكان

يمكن لأي شخص في العالم، أن يتواصل مع بنك التعمير والإسكان في مصر. سواء كان مشترك في خدمات البنك أم لا. فالجميع هنا يحصلون على الإجابة التي يبحثون عنها. ويمكنكم التواصل إما عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالبنك وهو [email protected] وسيتم الرد في أقرب فرصة.

أو يمكنكم الإتصال على رقم الخط الساخن الدولي 19995. إذ يستقبل هذا الرقم المكالمات من أي مكان في العالم. وفي حال كنت تعيش في مصر، فإن الفروع هناك تبقى دائمًا في حالة العمل من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 12 مساءً. ومن أجل الاتصال من الخط الأرضي 212706. ومن الهاتف المحمول 1222335135.

وإذا كنت تريد الاتصال مع بنك التعمير والإسكان في مصر، من خارج الدولة. يمكن التواصل مع الارقام: 0221270600 أو 1222335135 ولا تنسى إدخال رمز النداء الخاص بدولة مصر وهو 002 قبل الرقم. وفي حال لم ترغب بكل ذلك، تستطيع حينها بكل بساطة أن تتواصل معهم عن طريق صفحة الفيس بوك الخاصة بهم، أو على حسابهم في موقع تويتر وغيره.

طريقة التواصل مع بنك التعمير

كيفية الحصول على رقم الآيبان IBAN في بنك التعمير والإسكان في مصر

يستطيع أي شخص منكم أن يحصل على رمز الآيبان IBAN المتعلق في بنك التعمير والاسكان في مصر، ولكن المفارقة أن لكل حساب شخصي، رقم آيبان IBAN خاص به. وبالتالي فإنك لن تستطيع أخذ هذا الرمز من الإنترنت أو من موقع معين. وإنما يجب عليك أخذ هذا الرمز من البنك بشكل مباشر.

وقد يساعدك الاتصال على الخط الساخن في بنك التعمير والإسكان في مصر 19995 في الحصول على الرمز. وفي حال لم ترغب بذلك، فيمكن أن تزور أقرب مركز عليك. ومن ثم تطلب منهم الرمز. وفي معظم الحالات، يتم تقديم هذا الرمز من خلال عملية كشف الحساب الشخصي. لأن هذا الرقم يعتبر خاص بالعميل فقط ولا يجب على أي شخص أن يطلع عليه لأن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل صعبة.

وإلى جانب ذلك، فإن أهمية رقم الآيبان تكمن في عمليات إرسال واستقبال الأموال إلكترونيًا. ودور هذا الرمز هنا، هو تسهيل هذه العملية وجعلها أفضل وأسرع وأكثر أمانًا، وأقل تكاليفًا. إذ أن هذا كان الهدف الأساسي لإنشاء رقم الآيبان IBAN العالمي.

رقم الآيبان IBAN

محفظة بنك التعمير والإسكان المصري

يمتلك بنك التعمير والإسكان في مصر محفظة إلكترونية خاصة به، تدعى محفظة “فلوسي فون” تقدم لك مميزات رائعة وعديدة. وقد نالت استحسان الكثير من الناس من مختلف الوطن العربي. ومن أهم مميزات هذه المحفظة:

  • يمكنك أن تدفع كافة الفواتير المتعلقة بالهاتف المحمول والإنترنت الأرضي والخليوي، وحتى فواتير المرافق الأسبوعية والشهرية، وكافة أنواع التذاكر والأقساط الإلكترونية المدفوعة.
  • تسمح لك المحفظة أن ترسل الأموال والرصيد إلى أي هاتف فعال في دولة مصر.
  • كما يمكنك شراء كافة المنتجات التي تريدها من التاجر مباشرةً عن طريق مسح رمز QR Code.
  • بالإضافة لهذا، تستطيع أن تدفع مبالغ التبرعات المالية التي تريدها ولأي جهة كانت، وكافة أنواع الأقساط التأمينية، سواء تأمين السيارة أو تأمين صحي وغيره.
  • والميزة الأفضل، هي إمكانية سحب المال الموجود داخل حسابك في بنك التعمير والإسكان المصري، عن طريق المحفظة بشكل سريع باستخدام أي منفذ لمنصة فوري أو عن طريق ماكينات التصريف الآلي.
  • تم تحميل تطبيق محفظة “فلوسي فون” من قبل مئات الآلاف المستخدمين لبنك التعمير والإسكان من مختلف أنحاء العالم.
  • يمكنك تحميل تطبيق فلوسي فون عبر الرابط، ليتم توصيلك على تطبيق غوغل بلاي للأجهزة الأندرويد. وفي المقابل، سيمكنك هنا الدخول إلى تطبيق App store في حال كان جهازك آيفون بنظام IOS.

تطبيق محفظة فلوسي فون

خدمة الانترنت والموبايل البنكي في بنك التعمير والإسكان في مصر

يستطيع أي عميل في بنك التعمير والإسكان في مصر، أن يشترك بنوع خاص من الخدمات يدعى خدمات الانترنت والموبايل البنكي. وهي خدمة يتم تقديمها من قبل البنك. مخصصة لتفعيل الإنترنت بشكل مستمر مع الكثير من التخفيضات المقدمة. ولكي تتمكنوا من الاشتراك يجب إكمال هذه الخطوات:

  1. عليك أن توقع طلب اشتراك مقدم من صاحب العلاقة شخصيًا، أي صاحب الحساب. عبر الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك. وباستخدام شبكات الهاتف المحمول.
  2. بعد أن يتم التحقق من هوية المتقدم، وكافة تفاصيل العميل، ادخل إلى خدمات الانترنت البنكي في الموقع الرسمي، واضغط على خيار “مستخدم جديد”.
  3. والآن املأ كافة المعلومات المتعلقة بك مثل اسمك الأول، اسم العائلة ورقم جواز السفر الخاص بك، والرقم القومي الوطني.
  4. أدخل كلمة سر من اختيارك أنت، ولا يجب على أي أحد أن يطلع عليها.
  5. وأخيرًا، ادخل إلى رمز التحقق الذي تم إرساله إلى الرقم المرتبط بالحساب الشخصي البنكي. ومن ثم أدخله في المكان المخصص له في الموقع.

الإنترنت والهاتف البنكي

شروط عملية تحويل الأموال في بنك التعمير والإسكان في مصر

يمتلك بنك التعمير والإسكان في مصر بعض من الشروط والأحكام المتعلقة بعملية إرسال الإموال. سواء كانت إلى بنوك داخل مصر أو خارجها. وتتجلى هذه الشروط على النحو الآتي:

  • يجب على العميل أن يلتزم ويتعهد بعدم إرسال أي أموال تزيد عن قيمة الأموال الموجودة في حسابه الشخصي إلى خارج البنك، وفي حال تمت ملاحظة هذه العملية سوف يتم رفضها فورًا من قبل البنك بدون الحاجة إلى أي انتظار.
  • كما أن العميل يجب أن يلتزم بأن لا يستخدم عملية إهداء أو إرسال خدمات وباقات الموبايل البنكي والانترنت، بدون وجود رصيد كافي في حسابه البنكي، يزيد عن ذلك المبلغ الذي يريد إرساله، أو حتى بدون أن يتم الإتفاق مسبقًا مع بنك التعمير والإسكان المصري.
  • إن كافة عمليات التحويل والطلبات الصادرة أو الواردة إلى البنك، سوف يتم التعامل معها وفق أسعار التحويل والفوائد والعوائد سارية المفعول، والتي تم تطبيقها في البنك ضمن التاريخ الفعلي لتنفيذ هذه العمليات التوقيت المستخدم من قبل الإدارة في البنك.

والآن وصلنا لنهاية المقال، حيث تعرفنا فيه على معلومات واسعة جدًا مثل فتح حساب في بنك التعمير والإسكان في مصر والمستندات المطلوبة لذلك، بالإضافة إلى كافة طرق التواصل مع البنك، والخدمات والتطبيقات المتنوعة التي يقدمها وكافة الرموز والأرقام التي قد تحتاجونها أثناء عملية الاستخدام مثل رقم الخط السريع أو رقم الآيبان IBAN. وحتى الشروط والبنود المطلوب معرفتها قبل التعامل المباشر مع البنك.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا