أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر

أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر

أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر، ما هي أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر فروع القاهرة؟ وما هي أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر في شهر رمضان؟ ما مميزات حساب التوفير في بنك الاسكندرية. وما هي أهم المعلومات عن بنك الاسكندرية في مصر؟ وما هي شروط فتح حساب توفير في بنك الاسكندرية في مصر؟ هل بحثت عن هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على محرك البحث غوغل؟. لا بأس أنت الآن في موقع مصرفنا والذي يعد واحدًا من أهم المواقع التي تختص بالبنوك والمصارف وستجد الأجوبة الكافية لجميع الأسئلة التي تراودك.

يواجه الكثير من العملاء صعوبة في الحصول على أوقات الدوام التي تخص بنك الاسكندرية في مصر، مما يكبدهم عناء الذهاب إلى الفروع البنكية. والتفاجؤ بأن البنك مغلق، وذلك لأنه يفتح في أوقات محددة فقط. حيث حدد البنك المركزي ساعات عمل معينة لجميع البنوك المصرية ولهذا السبب تضطر البنوك في مصر أن تفتح وتغلق في ساعات محددة. هناك بعض الأشخاص الذين يقطنون في الريف ويضطرون إلى الذهاب إلى المدن خصيصًا لزيارة البنوك ولا يعلمون أوقات الدوام الرسمية. في هذه المقالة يسرنا عليكم أعزائي عناء البحث عن أوقات الدوام الخاصة ببنك الاسكندرية، والتي سنذكرها لكم الآن.

أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر

تختلف أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر من فروع إلى أخرى. حيث تبدأ أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في معظم الفروع في مصر في الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3:00 عصرًا. كما تصبح جميع الخدمات متاحة في هذه الفترة. مثل تحويل واستقبال الأموال والعمل بخدمة ويسترون يونيون المعروفة في جميع دول العالم.

كما تتركز خدمات بنك الاسكندرية في هذه الأوقات على استقبال الزبائن. بالإضافة إلى الرد على جميع الاتصالات التي تأتي على فروع البنك. يمكن للعملاء في فترة أوقات الدوام في بنك الاسكندرية زيارة فروع البنك، وفتح حسابات بالإضافة إلى إمكانية السحب والإيداع. تمتد فترة أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في جميع أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت اللذان يعتبران عطلة رسمية للبنك.

كما يتساءل الكثير من المواطنين عن أوقات الدوام في فروع بنك الاسكندرية في مصر، ولإيجاد جواب كافي على هذا الاستفسار يمكنك قراءة هذه المقالة. حيث أن هناك بعض الفروع التابعة لبنك الاسكندرية في مصر تختلف أوقات الدوام فيها عمّا تم ذكره سابقًا.

أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر
أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر

اقرأ أيضًا: أوقات الدوام في بنك المشرق في مصر.

أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر فروع القاهرة

جميع هذه الفروع التي سنذكرها لكم الآن. التي تتبع لبنك الاسكندرية في مصر (فروع القاهرة) تبدأ أوقات الدوام فيها من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا:

  • فرع المنيل: يقع هذا الفرع في منطقة منيل الروضة في ميدان الممالك في برد بيبرس بالقرب من مترو ماركت.
  • فرع التحرير: يقع فرع التحرير التابع لبنك الاسكندرية بالقرب من ميدان التحرير. في وسط البلد في شارع قصر النيل بالقرب من المتحف المصري.
  • فرع شبرا: يقع فرع شبرا في شارع شبرا بالقرب من رئاسة حي شبرا.
  • فرع غمرة: يقع فرع غمرة الذي يتبع لبنك الاسكندرية في حي غمرة في شارع رمسيس بجانب مركز القلب التخصصي.
  • فرع العباسية: يقع فرع العباسية التابع لبنك الاسكندرية في ميدان العباسية في برج مصر للسياحة. الذي يقع على امتداد شارع رمسيس.
  • فرع الفلكي: يقع فرع الفلكي التابع لبنك الاسكندرية في منطقة وسط البلد في شارع مجلس الشعب القريب من مبنى وزارة الصحة المصرية.

هذه هي جميع الفروع التي تختلف أوقات الدوام فيها عن أوقات الدوام الرسمية الذي حددها البنك في بقية الفروع الرسمية له.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك الامارات دبي الوطني في مصر جميع المدن.

أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر في شهر رمضان

تتغير أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر في شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب الصيام. حيث تم تحديد أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر في شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت مصر وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

هذه الأوقات للموظفين فقط أما بالنسبة للعملاء فيبدأ استقبالهم من الساعة التاسعة والنصف وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا. في كل يوم باستثناء أيام العطل المتمثلة في يومي الجمعة والسبت. كما تعتبر أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر غير ثابتة حيث يمكن أن تتغير تبعًا للظروف والقرارات التي تفرضها الحكومة المصرية.

معلومات عن بنك الاسكندرية في مصر

تم تأسيس بنك الاسكندرية في عام 1957 للميلاد ويعتبر بنك الاسكندرية في مصر من بين أهم وأبرز البنوك فيها من حيث الموثوقية والخدمات التي يقدمها. تم بيع أصول البنك في عام 2006 لمجموعة أعمال إيطالية تسمى سان باولو. التي عملت على زيادة الأصول المالية والاستثمارية فيه.

يمتلك بنك الاسكندرية حوالي 4200 موظف في جميع فروعه في مصر. تم العمل على أتمتة جميع الخدمات ورقمنتها، بهدف تسهيل الحصول عليها من قبل العملاء. ففي السابق كان العميل بحاجة إلى زيارة فروع البنك للحصول على كشف حساب. أما الآن فلا داعي لذلك، يمكن للعميل زيارة الموقع الرسمي للبنك والاستعلام عن الرصيد.

أطلق البنك خدمات إلكترونية عديدة أبرزها: منح بطاقة إلكترونية يمكن سحب الأموال من خلالها عن طريق خدمات الصراف الآلي ATM. كما تهدف مجموعة سان باولو الإيطالية إلى توسعة البنك من خلال زيادة عدد الفروع والتي بلغ عددها في آخر إحصائية حوالي 171 فرع منتشرين في مصر. كما بلغ إجمالي عدد العملاء في بنك الاسكندرية في مصر حوالي 1.5 مليون.

تستحوذ مجموعة سان باولو الإيطالية أيضًا على بنكي إنتيزا وسان باولو إمي في إيطاليا واللذان يعتبران من أكبر البنوك في إيطاليا. كما يسعى بنك الاسكندرية لفتج فروعًا له في جنوب أفريقيا بالإضافة إلى الخليج العربي ويسعى أيضًا لزيادة عدد فروعه ضمن الخطة المالية لـ 350 فرعًا.

معلومات عن بنك الاسكندرية في مصر
أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر

اقرأ أيضًا: أفضل البنوك في مصر لفتح حساب جاري 2023.

أنواع الحسابات والودائع في بنك الاسكندرية في مصر

تنقسم أنواع الحسابات في بنك الاسكندرية إلى نوعين هما:

  • الحساب التوفيري: يتمير الحساب التوفيري بخدمة تفعيل الأرباح، حيث يمكن لأصحاب البنك التوفيري الربح من الأموال التي يودعونها. وتعتبر العوائد (الأرباح) من الأموال التي يودعها العميل ذات شرائح تصاعدية. إن الحدّ الأدنى لفتح حساب في بنك الاسكندرية هو 10 آلاف جنيه مصري، ويمكن تفعيل خدمة الربح بشكل فوري.
  • الحساب الجاري: يعتبر هذا النوع من الحسابات ذو مفهوم أوسع، حيث ينقسم لنوعين:
    • Alex plus: هذا النوع من الحسابات فيه الأرباح يتم حسابها بشكل شهري، كما يتيح إمكانية إصدار دفاتر شيكات بشكل مجاني. بالإضافة إلى نظام شرائح يومي يمكن حساب الأرباح من خلاله بشكل يومي ويتم دفعها شهريًا. الحد الأدنى للإيداع عند فتح حساب من نوع Alex plus هو 500 ألف جنيه مصري.
    • Alex Go: يمكنك هذا النوع من الحسابات من فتح حساب بالعملات الصعبة كالدولار واليورو، كما يمكنك الفوز بجوائز سنوية وربع سنوية.

أما بالنسبة لأنواع الودائع في بنك الاسكندرية في مصر فهي ثلاثة أنواع:

  • ودائع بدخل شهري: يمكنك الحصول على دخل شهري من خلال الوديعة التي تم إيداعها من قبلك بشرط عدم سحبها إلا بعد مدة معينة.
  • ودائع بدخل مدفوع عند الاستحقاق: هذا النوع من العوائد يمتلك دخلًا معينًا وثابتًا وتبلغ مدة الوديعة 5 سنوات على الأقل.
  • ودائع بدخل مدفوع بشكل تام: يمكنك الحصول على عائد بشكل فوري ومباشر عند تفعيل هذا النوع من الودائع ولكن مدة الوديعة سنة كاملة على الأقل.

أنواع الشهادات في بنك الاسكندرية في مصر

تنقسم الشهادات في بنك الاسكندرية لـ 5 أنواع مختلفة:

  • Alex Star: يمكن للعميل اختيار نوع العائد وينقسم هذا النوع من الشهادات إلى نوعين:
    • ذو عائد ثابت: يعتبر هذا النوع من الشهادات ذو عائد ثابت سواء كان شهري أو ربع سنوي وتترواح مدتها بين الـ 3 وحتى الـ 5 سنوات.
    • ذو عائد تراكمي: يتم الاحتفاظ بالعوائد ومنحها للعملاء دفعة واحدة أو على عدة دفعات وتبلغ مدتها بين الـ 7 سنوات وحتى الـ 10 سنوات.
  • Alex Prime: تعتبر هذه الشهر ذات عائد متغير وتبلغ مدتها حوالي ثلاث سنوات والحد الأدنى لها هو 100 دولار أمريكي أو ألف دولار.
  • Alex Prime 42: وهذا النواع من الشهادات ذو عائد تنافسي.
  • يوم ورا يوم: يعتبر هذا النوع من الشهادات ذو عائد متغير ويتم حسابه بشكل يومي خلال مدة الشهادة وتبلغ مدته 3 سنوات.

شروط فتح حساب توفير في بنك الاسكندرية في مصر

وضع بنك الاسكندرية مجموعة من الشروط لفتح حساب توفيري فيه، وسنذكر لكم جميع هذه الشروط:

  • عند فتح حساب توفيري في بنك الاسكندرية ينبغي إيداع مبلغ 500 جنيه على الأقل فيه.
  • إذا كان الحساب التوفيري من نوع Alex Go فإن الحد الأدنى لفتح الحساب هو 1000 جنيه مصري.
  • إذا كان نوع الحساب التوفيري في بنك الاسكندرية هو حساب توفير بلس فإن الحد الأدنى للإيداع عند فتح الحساب هو 1000 جنيه مصري. بالإضافة إلى أن العائد المالي غير متوفر سوى بإيداع 10000 جنيه على الأقل.
  • أما بالنسبة للحساب التوفيري ذو العائد فإن الحد الأدنى للإيداع هو 1000 جنيه مصري على الأقل.

وتعتبر الشروط السابقة فقط عند فتح حساب توفيري في بنك الاسكندرية في مصر. أما بالنسبة للأوراق المطلوبة لفتح حساب توفيري في بنك الاسكندرية في مصر فهي:

للمصريين:

  • صورة بطاقة تحقيق الشخصية لتدوين (الرقم القومي) الخاص بالزبون.
  • كما ينبغي أن تكون المهنة التي يعمل فيها الزبون مدونة على البطاقة.
  • تعبئة الطلب الخاص بفتح الحساب.

لغير المصريين:

  • جواز سفر ساري المفعول بالإضافة إلى صورة عنه.
  • ينبغي أن تكون الإقامة سارية المفعول.
  • تعبئة استمارة فتح الحساب.
شروط فتح حساب توفير في بنك الاسكندرية في مصر
أوقات الدوام في بنك الاسكندرية في مصر

مميزات حساب التوفير في بنك الاسكندرية

يتميز حساب التوفير في بنك الاسكندرية بالكثير من المميزات التي تجعله من أفضل البنوك في مصر، وفي هذه المقالة سنذكر لكم أهمها:

  • يمكن للعميل أن يسحب المال في أي وقت كان ومن خلال الصراف الآلي ATM الذي يبقى في الخدمة 24 ساعة.
  • كما يمكن الاستفادة من بطاقات الخصم التي يمنحها بنك الاسكندرية بعمليات الشراء من المتاجر من خلالها.
  • الاستفادة من خدمة الأرباح التي يوفرها البنك من خلال الإيداعات التي يودعها العميل.
  • تحسب الأرباح التي يتم منحها للعميل بناء على المبلغ المالي الذي أودعه في حسابه. فكلما كان المبلغ أكبر كانت الأرباح كبيرة.
  • كما يمكن للعملاء الاستفادة من حساباتهم الإلكترونية على الموقع الرسمي للبنك من خلال الاستعلام عن الرصيد في حساباتهم سواء كشف حساب شهري أو سنوي أو ربع سنوي حسب طلب العميل.
  • يمكن للعميل تحويل الأموال من حسابه إلى حساب آخر موجود بنفس البنك وبشكل مجاني.
  • قيمة الأموال المودعة قليلة جدًا عند فتح حساب  وهي ألف جنيه ويعتبر رقمًا ليس ضخمًا.
  • كما يمكن للعملاء إيداع المال بعملات ورقية مختلفة كالعملات الصعبة.

شاهد أيضًا: عناوين ميد بنك في مصر جميع المدن

في الختام عزيزي القارئ، قد تعرفنا سويًّا على أوقات الدوام في في بنك الاسكندرية في مصر، بالإضافة إلى أننا شرحنا بشكل مفصل أهم المعلومات التي تخص هذا البنك، نتمنى أن تعمّ الفائدة للجميع.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا