موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي 2023

موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي 2023

موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي، من الودائع المختلفة سواء بالدينار الكويتي أو بالعملات الأجنبية هو موعد ينتظره كثير من المواطنين وخصوصًا مع انتشار الإشاعات الكثيرة حوله في الساعات الأخيرة. في الواقع، إن انتشار الأخبار والإشاعات حول كل ما له علاقة ببنك التمويل الكويتي (بيتك) مفهوم تمامًا. لا سيما وأنه البنك الإسلامي الأبرز في الكويت والمنطقة.

وبالتالي فإن تلك الأرباح ستتم وفق مبادئ الشريعة الإسلامية وهو ما يجعل عدد عملاء بيت التمويل الكويتي ممن سيكسبون هذه الأرباح ليس بالقليل. ولذلك سنتعرف في هذا المقال من موقع مصرفنا على موعد توزيع هذه الأرباح. بالإضافة إلى نسب هذه الأرباح المحددة مسبقًا والربع سنوية. ناهيك عن أبرز أخبار أرباح بنك بيت التمويل الكويتي في الربع الثالث من العام الجاري.

موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي

تم توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي في يوم 12/4/2022 والتوزيع في ذلك اليوم جاء بناء على موافقة مجلس الإدارة. وبالتالي فإن توزيع الأرباح الأخير تم بشكل نصف سنوي عن العام 2021. وبالتالي فمن المتوقع صدور الموافقة على توزيع الأرباح النصف سنوية عن 2022 في الأيام القليلة المقبلة.

كما شمل توزيع الأرباح الماضي منح 10 بالمئة أرباح عن العام السابق. بالإضافة إلى توزيع 12 بالمئة نقدي وذلك للمساهمين ممن تم تقييدهم بنهاية يوم الاستحقاق وذلك بتاريخ 7/ 4/ 2022. علاوة على ذلك، بين رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي محمد المرزوق أنه تم إصدار صكوك مهمتها مساندة رأس المال وبقيمة 750 مليون دولار. وبالتالي فإنه لا توجد حاجة لزيادة حجم رأس المال بسبب نمو نسبة كفايته على نحو يفوق المتطلبات الرقابية.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك عودة في مصر والمستندات المطلوبة 2023

موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي
موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي

نسب أرباح الودائع من بيت التمويل الكويتي

وتشمل أرباح الودائع من بيت التمويل الكويتي:

  • نسب أرباح محددة مسبقًا خاصة بوديعة النوير الاستثمارية بالدينار الكويتي.
  • بالإضافة إلى نسب الأرباح الربع سنوية لوديعة الديمة الاستثمارية.
  • نسب أرباح وديعة الكوثر الاستثمارية.

هكذا نكون قد عرضنا لكم نسب أرباح الودائع ضمن مقالتنا موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي.

نسب أرباح محددة مسبقًا خاصة بوديعة النوير الاستثمارية

وتشمل مجالين من المبالغ وهما:

  • أقل من 50 ألف دينار كويتي:
    • شهر واحد بنسبة 3.125%
    • ثلاثة أشهر بنسبة 3.750%
    • ستة أشهر بنسبة 4%
    • 9 أشهر بنسبة 4.125%
    • سنة كاملة بنسبة 4.250%
    • سنتان بنسبة 4.450%
    • ثلاث سنوات بنسبة 4.5%
  • بالإضافة إلى أكثر من 50 ألف دينار كويتي: وجاءت نسب الأرباح لهذا المجال في هذه السنة مطابقة تمامًا لأرباح المجال السابق.

هكذا نكون قد عرضنا لكم نسب أرباح محددة مسبقًا خاصة بوديعة النوير الاستثمارية ضمن مقالتنا موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي.

نسب أرباح الربع سنوية لوديعة الديمة الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي

وتأتي نسب أرباح الوديعة بالدينار الكويتي مختلفة عن نسب الأرباح بالدولار الأمريكي حيث تشمل:

  • من الأول من شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس للعام الجاري:
    • دينار كويتي: بلغت نسبة الأرباح ل 3 أشهر 1.275%. كما بلغت 1.525% ل 6 أشهر. بالإضافة إلى نسبة 1.550% ل 9 أشهر، فيما بلغت نسبة 1.65% للسنة الكاملة.
    • دولار أمريكي: بلغت نسبة الأرباح ل 3 أشهر 0.550% كما بلغت 0.650% ل 6 أشهر. بالإضافة إلى نسبة 0.75% ل 9 أشهر، فيما بلغت نسبة 0.8% للسنة كاملة.
  • كما جاءت نسب الفترة من بداية شهر أبريل وحتى نهاية شهر يونيو من العام الجاري على الشكل التالي:
    • دينار كويتي: بلغت نسبة الأرباح ل 3 أشهر 1.750% كما بلغت 2.075% ل 6 أشهر. بالإضافة إلى نسبة 2.2% ل 9 أشهر، فيما بلغت نسبة أرباح السنة الكاملة 2.575%
    • دولار أمريكي: بلغت نسبة الأرباح ل 3 أشهر 1.3% كما بلغت 1.9% ل 6 أشهر. بالإضافة إلى نسبة 2.25% ل 9 أشهر، فيما بلغت نسبة أرباح السنة الكاملة 2.5%
  • بالإضافة إلى ذلك، جاءت نسب الفترة من بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري كما يلي:
    • دينار كويتي: بلغت نسبة الأرباح ل 3 أشهر 1.875% كما بلغت 2.2% ل 6 أشهر. بالإضافة إلى 2.325% ل 9 أشهر، فيما بلغت نسبة أرباح السنة الكاملة 2.7%
    • دولار أمريكي: بلغت نسبة الأرباح ل 3 أشهر 2.5% كما بلغت 2.63% ل 6 أشهر. بالإضافة إلى 2.75% ل 9 أشهر. فيما بلغت نسبة الأرباح عن السنة الكاملة 3%.

هكذا نكون قد عرضنا لكم نسب أرباح الربع سنوية لوديعة الديمة الاستثمارية ضمن مقالتنا موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي.

وديعة الكوثر بالدينار الكويتي

وجاءت النسب على النحو التالي:

  • في أول ثلاثة أشهر بلغت النسبة 0.65%
  • ثم ارتفعت في الأشهر الثلاثة التالية إلى 1.2%
  • كما ارتفعت في بداية يونيو وحتى نهاية أغسطس إلى 1.65%
  • علاوة على ذلك، وصلت إلى 1.775% في الأشهر الأخيرة.

هكذا نكون قد عرضنا لكم نسب أرباح وديعة الكوثر ضمن مقالتنا موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك الكويت الوطني في مصر والمستندات المطلوبة 2023

موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي ونسب الأرباح
موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي ونسب الأرباح

ارتفاع أرباح بيت التمويل الكويتي في هذا العام

وفي سياق متصل، أعلن بنك بيتك أن الربح الصافي ارتفع بمقدار يقارب ال 40 بالمئة. بعبارة أخرى فقد ازداد الربح الصافي بمقدار يقارب ال 70 مليون دولار ليصل إلى نحو 228 مليون دولار ربح صافي في الربع الأول من هذا العام بالمقارنة مع 50 مليون دولار في ذات الفترة من العام الماضي. وقد بين بنك بيتك أن سبب الزيادة الكبيرة عائد إلى ارتفاع إيرادات التشغيل، حيث ارتفعت هي الأخرى بمقدار 12.2% ويتضمن ذلك إيرادات التمويل.

فيما ارتفعت الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري أيضًا وبنسبة 2.7% وذلك وفقًا لبيان بورصة الكويت. وبالتالي فقد أبقت وكالة فيتش على تصنيفات البنك عند A فيما يتعلق بقدرة المصدر على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل.

موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي و نسب الأرباح
موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي ونسب الأرباح

بنك بيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك إسلامي على مستوى العالم

وقد نال البنك هذا التصنيف جراء إعلانه عن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد في أكتوبر الماضي، وقد تم هذا الاستحواذ عن طريق تبادل الأسهم. وبالتالي يصبح بنك التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك إسلامي على مستوى العالم بعد بنك الراجحي السعودي والذي حل في المرتبة الأولى. كما ازدادت حصته السوقية داخل الكويت إلى 29 بالمئة من مجموع الأصول المحلية.

توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي من مسابقة الرابح

وغير بعيد عن أرباح الودائع، أعلن عن توزيع الجوائز المتعلقة بمسابقة الرابح التي يجريها البنك على عملاء حساب الرابح والذي يقدم خدمة تحويل الرواتب وإدارة الحسابات الشخصية. كما يقدم هذا الحساب خدماته بالدينار الكويتي، وفيما يتعلق بشروط المسابقة. بالإضافة إلى ضرورة تحويل الراتب يجب الاستمرار بتحويله في الحساب. كما يجب أن يودع العميل لمدة ثلاثة أشهر 3 رواتب قبل بداية السحب.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يقل رصيد الحساب عن 50 دينار كويتي بتلك الأشهر الثلاثة التي تسبق عملية السحب، وتتم عملية السحب 10 مرات أسبوعيًا على جائزة نقدية بقيمة 1500 دينار كويتي. بالإضافة إلى سحب لمرة واحدة شهريًا على جائزة ذهبية تقدر بكيلو غرام واحد من الذهب. كما يتم السحب مرة واحدة كل 3 أشهر على جائزة نقدية بقيمة 25,999 دينار كويتي. وبالتالي فإن عدد الرابحين في هذه المسابقة يقدر ب 536 رابح.

هكذا نكون قد عرضنا لكم كيفية توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي من مسابقة الرابح ضمن مقالتنا موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي.

kuwait-finance-house
kuwait-finance-house

وبذلك نكون قد تحدثنا عن موعد توزيع أرباح بيت التمويل الكويتي ونسب الأرباح لودائع النوير والديمة والكوثر. بالإضافة إلى موعد توزيع جوائز مسابقة الرابح. وختامًا بإمكانكم التواصل مع البنك عبر موقعه الرسمي على الإنترنت. كما بإمكانكم التواصل عبر رقم خدمة العملاء الموحد آلو بيتك 1803333

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا