فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023

فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023

فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة، ما هي طريقة فتح حساب في ميد بنك في مصر؟ وما هي المستندات المطلوبة لفتح حساب ميد بنك في مصر؟ ومَا هي أنواع الحسابات السارية المتوفرة في ميد بنك في مصر؟ وكم يبلغ أدنى حد للقدرة على فتح حساب في ميد بنك في مصر؟ ومن له الحق في هذا؟ وما هي الخدمات المجانية التي يقدمها ميد بنك في مصر؟ وما هي الميزات التي يقدمها ميد بنك في مصر عن غيره من البنوك الرائدة؟ جميع هذه التساؤلات وغيرها الكثير فيما يتعلق بموضوع فتح حساب في ميد بنك سنتحدث عنه في هذه المقالة. فقط تابع القراءة عزيزي القارئ.

في الواقع إن أكثر ما يفيد الزبون في التعامل مع البنك الذي يختاره هو الآمان والسهولة. حيث يحتاج الزبون إلى بنك آمن وموثوق وبعيد عن السرقة والنصب، وسهولة إيداع الأموال بسرعة وبساطة بدون تعقيد العملية. والجدير بالذكر أن ثقة الناس في أمان البنوك زادت في الآونة الأخيرة وأصبحوا يرغبون بإيداع أموالهم فيها وفتح حسابات لهم لسهولة التعامل والمزايا الأخرى التي تقدمها. لذلك يعتبر ميد بنك في مصر من البنوك الرائدة في مصر لاستيفائه كافة الشروط المرغوبة بالنسبة للزبائن.

لذلك سنتحدث في هذا المقال عن كيفية فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة لذلك وغيرها الكثير من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع. ولمزيد من المقالات يمكنك متابعة المقالات المنشورة على موقعنا الرسمي مصرفنا.

فتح حساب في ميد بنك في مصر

في الحقيقة يعتبر ميد بنك في مصر من أعرق وأفضل البنوك في مصر. حيث أنه اكتسب السمعة الجيدة على مر السنين كونه يساعد الزبائن ويهتم براحتهم سواء كانوا قُصَّر أو بالغين، ويسهل عليهم جميع المعاملات على زبائنه. لذلك سنتحدث عن خطوات فتح حساب في ميد بنك في مصر بالتفصيل:

  1. ادخل للموقع الرسمي الخاص بميد بنك في مصر.
  2. تظهر أمامك الصفحة الرئيسية لموقع البنك يوجد في بدايتها الحسابات المتاحة التي يمكنك اختيارها لفتح حساب خاص بك. ويوجد في أسفلها عدة خيارات مثل القرض الشخصي. والتمويل العقاري، قرض السيارة، الشهادات، الودائع، البطاقات، قروض الشركات، الحسابات، والمحفظة الإلكترونية على الشكل التالي.

    فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023
  3. بعد اختيارك نوع الحساب الذي تريده انقر على الخيار “اطلب” الموجودة أسفل كل نوع من أنواع الحسابات.
  4. بعد النقر على “اطلب” سوف تظهر أمامك نافذة منبثقة على الشكل التالي:

    فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023
  5. يمكنك ملء البيانات الخاصة بك (الاسم، العنوان ورقم الموبايل. وكتابة رسالة الطلب التي تعبر عن متطلباتك).
  6. انقر على المربع الفارغ بجانب عبارة “أنا لست برنامج روبوت”.
  7. انقر على إرسال الطلب.

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات عن ميد بنك في مصر عن طريق الإطلاع على الموقع الرسمي لميد بنك في مصر.

المستندات المطلوبة لفتح حساب في ميد بنك في مصر

في الحقيقة بالحديث عن العملاء يتوجب عليهم أن يحضروا البطاقة الشخصية أي البطاقة الحاملة للرقم الوطني، أو إحضار صورة عن جواز سفر سارٍ. بالإضافة إلى ذلك يتوجب عليهم أن يحضروا أصل جواز السفر أو أصل البطاقة مرفقة مع الصورة من أجل الإطلاع.

أما بالحديث عن العملاء الغير بالغين يتوجب عليهم أن يحضروا أصول شهادة الميلاد المخصصة لهم. إذا لم تكن هناك مهنة موجودة في جواز السفر أو البطاقة الشخصية بحيث ترفق خانة العمل بجملة حاصل على مؤهل أو بجملة من دون عمل، وهذا الأمر يتطلب وثيقة تثبت عمل أو مهنة العميل. فإذا كان العميل موظفًا يعمل على تقديم مفردات مرتب له. فضلًا عن ذلك إذا كان العميل من أصحاب المهن الحرة بالإمكان تقديم سجل تجاري.

أما بالنسبة لإثباتات العملاء الشخصية منهم الطالب أو ربة المنزل أو العاطلين عن العمل أو الحاصلين على مؤهل فبالإمكان فتح حساب توفير لهؤلاء العملاء ولكن مع عدم القدرة على فتح حساب جارٍ. بالإضافة إلى ذلك عدم القدرة على إصدار دفتر شيكات مخصص لهم. والجدير بالذكر أن هذه المادة من الممكن أن تطبق على الإثباتات الشخصية التي تكون خانة المهنة فيها خالية.

فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023
فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023

أنواع الحسابات السارية المتوفرة في ميد بنك في مصر

في الواقع إن ميد بنك في مصر يسعى إلى تقديم أكثر من حساب تجاري للعملاء، وتكون أنواع الحسابات التجارية بالشكل التالي:

  1. حساب جاري في العملة المصرية: أقل حد ممكن من أجل فتح هذا الحساب هو 1500 جنيه مصري. الجدير بالذكر أن العميل يحصل فورًا على بطاقة خصم عند فتح الحساب. بالإضافة إلى ذلك يستطيع العملاء أن يحولوا معاشاتهم أو أجورهم إلى حسابات جارية على حسب رغبتهم، وبإمكانهم تسديد كل الأقساط والفواتير عن طريق هذا الحساب الجاري.
  2. حساب جاري في الدولار: وأقل حد ممكن من أجل فتح هذا الحساب هو 200 دولار أمريكي.
  3. حساب جاري في عائد للمعاشات: يستطيع المتقاعدين فتح حساب جاري وحصولهم على عائد بنسبة تقريبًا 3% على المدفوعات بشكل شهري وحده الأدنى 1000 جنيه.
  4. حساب جاري بعائد بعد توفي جميع المستندات والشروط: من أجل فتح حساب في بنك مصر، بإمكان أي شخص فتح حساب جاري من أجل استلام العائد ولكن شرطًا أن يكون أدنى حد من أجل فتح الحساب هو 50 ألف جنيه مصري. وتكون قيمة العائد على حسب قيمة الحساب بالشكل التالي:
    • 2% عائد على الحسابات التي تتراوح بين ال 50 ألف و100 ألف جنيه مصري.
    • 2.25% عائد على الحسابات من التي تتراوح بين ال 100 ألف جنيه مصري إلى ال 500 ألف جنيه مصري.
    • 2.5% عائد على الحسابات التي تتراوح بين ال 500 ألف جنيه مصري إلى مليون جنيه مصري.
    • 3% عائد على الحسابات التي تتراوح بين 1 مليون جنيه و2 مليون جنيه مصري.
    • 3.25% عائد على الحسابات التي تتراوح بين 2 مليون جنيه مصري و10 ملايين جنيه مصري.
    • 3.75% عائد على الحسابات التي تتراوح بين 10 مليون جنيه و30 مليون جنيه مصري.
    • 4% عائد على الحسابات التي تتراوح بين 30 مليون جنيه مصري و100 مليون جنيه مصري.
    • 4.125% عائد على الحسابات التي تبلغ 100 مليون جنيه مصري أو أكثر.

أدنى حد للقدرة على فتح حساب في ميد بنك في مصر، ومن له الحق في هذا

في الواقع إن الحد الأدنى الذي يشترط به من أجل فتح حساب جديد للعملاء هو 1500 جنيه مصري، ويطبق الأمر أيضًا على العملاء المحليين. فضلًا عن ذلك أن عملاء البنك الأجانب يكون الحد الأدنى الذي يشترط به البنك من أجل فتح حساب جديد لهم يكون 200 دولار أمريكي. أما الذين لهم الحق في فتح حسابات فإن العملاء من الممكن أن يكونوا عملاء مصريين أو أجنبيين. بالإضافة إلى ذلك من الممكن كونه عميل قاصر، ولكن بشرط أن يكون تحت الولاية.

اقرأ أيضاً: عناوين البنك المصري لتنمية الصادرات جميع المدن

فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023
فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023

الخدمات المجانية التي يقدمها ميد بنك في مصر

في الحقيقة بنوك مصر تقدم تسهيلات ولا في الخيال في اليوم العالمي للإدخار. حيث أصدرت جميع البنوك التي تعمل في السوق المصري العربية منها أو الحكومية عملت على توفير خدمات مجانية لكافة العملاء في جميع أنحاء الجمهورية العربية المصرية في اليوم العالمي للإدخار. وبدأت الاحتفالات في اليوم العالمي للبنوك في جمهورية مصر العربية يوم الأحد الواقع في 15 أكتوبر الجاري، والتي ستستمر لنهاية هذا الشهر ويُحتفل باليوم العالمي للإدخار في الثالث عشر من أكتوبر من كل سنة وذلك من أجل توعية المجتمع عن الأهمية الكبيرة للإدخار.

والجدير بالذكر أن هناك خدمات مجانية تكون متوفرة في اليوم العالمي للإدخار. حيث أن ميد بنك يقدم:

  • حساب الكل من دون حد أدنى.
  • حصول الشخص على بطاقة ميزة بالمجان.
  • افتتاح حسابات بنكية من أجل دمج الفئات التي لا تتعامل في القطاع المصرفي من خلال تسهيل الإجراءات لفتح حساب الكل الذي يناسب كل فئات المجتمع.

اقرأ أيضاً: عناوين بنك فيصل الإسلامي في مصر جميع المدن

فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023
فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة 2023

المميزات التي يقدمها البنك للمستخدمين

في الحقيقة نسطيع أن نفتح حسابات التوفير في العملة المصرية بوجود الدفتر أو بعدم وجوده. الجدير بالذكر أنه لا نستطيع أن نتخلى عن حساب التوفير لأنه اسمي. والجدير بالذكر أن بنك مصر يتيح للعملاء أن يدفعوا العوائد من حساب التوفير هذا وذلك على أساس شهر واحد أو ثلاث أشهر أو ستة أشهر وذلك على حسب رغبات العميل.

والجدير بالذكر أن العملاء يستطيعون سحب أو وضع أي مبالغ وذلك عن طريق فرع بنك مصر وذلك خلال ساعات العمل المخصصة للبنك فقط. فضلًا عن ذلك يقدم هذا البنك القدرة على سحب المال وذلك في تواريخ غير رسمية عن طريق أجهزة الصراف الآلي المتواجدة في كل أنحاء البلاد. وأيضًا يستطيع الوالدين أن يفتحوا حسابات توفير لأطفالهم الغير بالغين في السن القانوني. بالإضافة إلى ذلك يستطيع العملاء أن يحولوا أموالهم من وإلى حسابات التوفير كما يريدون.

يحق للعملاء تفويض عملية الإيداع والسحب للآخرين. يقدم هذا البنك من أجل العملاء ميزات شراء شهادة إدخار مع خصم المبلغ من حسابات التوفير. يمكن للعميل إضافة إعادة شهادة التوفير إلى حسابات التوفير المخصصة له.
يسمح لك بنك مصر إدخال حساب التوفير المخصص بك في السحب الشهري لبنك مصر بجوائز تصل قيمتها إلى 1,000,000 جنيه مصري.

وفي نهاية مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن فتح حساب في ميد بنك في مصر والمستندات المطلوبة، وأنواع الحسابات السارية المتوفرة في ميد بنك في مصر، وقيمة أدنى حد للقدرة على فتح حساب في ميد بنك في مصر، ومن له الحق في هذا. والخدمات المجانية التي يقدمها ميد بنك في مصر، والمميزات التي يقدمها البنك للمستخدمين. وغيرها الكثير من المعلومات التي من الممكن أن تكون مفيدة لكم وتساعدكم في بحثكم.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا