أكبر خمسة بنوك في مصر

أكبر خمسة بنوك في مصر

أكبر خمسة بنوك في مصر، هو ما تبحث عنه عزيزي القارئ، لا سيما أن البنوك تعتبر من أهم وسائل حفظ الأموال وأكثرها استخدامًا وأمانًا. بالإضافة إلى كونها وسيلة للحصول على الأرباح وزيادة الإيرادات وأفضل الطرق لتمويل المشاريع الصغيرة والكبيرة.

ومن أجل تحقيق هذا تعمل البنوك المصرية بصفة خاصة على توفير كافة احتياجات الأفراد والشركات وذلك من خلال الخدمات المصرفية المتعددة التي تقدمها. لهذا السبب نجد الكثير من الأشخاص يقومون بعملية بحث مستمر لمعرفة أكبر البنوك وأفضلها. وذلك ليبقوا متطلعين على آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بهذا الموضوع.

لذلك عزيزي القارئ سوف نتحدث في هذا المقال عن أكبر البنوك في مصر، ونخص بالذكر أكبر خمسة بنوك فيها. كذلك سنتناول أبرز المميزات لكل بنك، ومقره الفعلي والخدمات التي يقدمها. وذلك من خلال دليل شامل سوف يطلعك عزيزي القارئ على أكبر بنوك مصر، والمعلومات والتفاصيل المتعلقة بكل بنك. لذلك تابع معنا.

أكبر خمسة بنوك في مصر
أكبر خمسة بنوك في مصر

أكبر خمسة بنوك في مصر

بحسب آخر ترتيب أجري للبنوك وفقًا لتقييم شركة بزنس نيوز الذي أصدر من فترة قريبة جدًا وكان بهدف معرفة أكبر بنوك مصر، وأكثرها ربحًا. حيث أن الترتيب أصدر على الشكل التالي:

  1. البنك المركزي المصري.
  2. بنك كريدي أجريكول مصر.
  3. HSBC مصر.
  4. بنك الإسكندرية.
  5. البنك الأهلي المصري.

في الحقيقة تتميز هذه البنوك بمنح خدمات فريدة من نوعها لجميع عملائها سواء أكانوا أفراد أو شركات. حيث تتمتع هذه البنوك بكفاءة عالية وأداء ممتاز في تلبية وتوفير جميع متطلبات عملائها بكل دقة وسهولة، وبأسرع وقت ممكن.

بالإضافة إلى ذلك تعد جميع هذه البنوك من أفضل بنوك دولة مصر العربية. وذلك من حيث الحجم والأرباح، وسرعة المعاملات المالية. وبالحديث عن أفضل هذه البنوك  فتحديده يعد أمر صعب. حيث يختلف التقييم من شخص إلى آخر كل حسب حاجته ومتطلباته وظروفه المحيطة. كذلك يلعب موقع البنك وأرباحه دورًا مهما في تصنيف البنوك. ولهذا السبب عزيزي القارئ، سنتحدث عن تفاصيل ومميزات كل بنك من هذه البنوك لذلك تابع معنا.

اقرأ أيضاً: فتح حساب في بنك مصر والمستندات المطلوبة 2023

أكبر خمسة بنوك في مصر

البنك المركزي المصري من أكبر البنوك في مصر

في الحقيقة يعد البنك المركزي المصري من أهم البنوك في مصر. فقد تم تأسيسه عام 1961م، وذلك لكي يعمل على إدارة النقدية المركزية المصرية، و إدارة بقية البنوك الأخرى. يعمل هذا البنك بطباعة النقود الورقية، ويتولى تخطيط وإجراء ومن ثم تنفيذ جميع الأنظمة المالية داخل البلاد، وأيضاً يعمل على إدارة سياسة الائتمان بها.

أهم الوظائف التي يعمل بها البنك المركزي المصري تتلخص في:

  • متابعة مقدار الاحتياطي من الذهب، والأموال الخارجية والأجنبية.
  • مراقبة نظام الدفع الوطني داخل البلاد.
  • العمل على تنظيم جميع الديون المحلية والخارجية.

بنك كريدي أجريكول من أكبر البنوك في مصر

بنك كريدي أجريكول مصر تم إنشاءه في عام ١٩٧٧ م. أما مقر هذا البنك فهو موجود في القاهرة. إن أهم ما يميز هذا البنك عن نظرائه أنه يعمل في القطاع الاستثماري وإدارة الخصوم والوصول.

بنك HSBC من أكبر البنوك في مصر

يعرف هذا البنك باسم بالبنك المصري البريطاني سابقًا. حيث أنه يعد من أفضل البنوك في مصر التي تعمل لدى الشركات والمؤسسات الضخمة عمومًا وفي الشركات الاستثمارية على وجه الخصوص.

في الواقع فإن أهم مميزات هذا البنك تتمثل فيما يلي:

  • كبر حجمه النسبي إذ أن له حوالي 60 فرع منشر في أماكن مختلفة داخل مصر.
  • يحتوي في نظامه الداخلي على قرابة 1800 عامل.

اقرأ أيضًا: عناوين بنك مصر جميع المدن.

بنك الإسكندرية من أكبر البنوك في مصر

في الواقع تأسس بنك الإسكندرية في عام 1957م. ويعمل هذا البنك كشركة تابعة لـ Intesa Sanpaolo SPA”. مقر البنك الحالي في القاهرة. ويعمل فيه قرابة 4700 موظفًا. حيث أنه يدير 210 فرع في دولة مصر.

في عام 2016 م أعلن هذا البنك عن موجوداته الإجمالية، والتي بلغت حوالي 3.91 مليار دولار أمريكي. كذلك أعلن عن أرباحه الصافية والتي تقدر بحوالي 85.88 مليون دولار أمريكي.

البنك الأهلي المصري من أكبر البنوك في مصر

يعد البنك الأهلي المصري واحدًا من أعرق البنوك في مصر. فقد تم تأسيسه في عام 1898م، في القاهرة. من ثم بعد ذلك عمل على التوسع التدريجي، حتى ازداد عدد أفرعه ليصل إلى قرابة 413 فرع آخر.

بالإضافة إلى ذلك لم يقتصر وجود هذا البنك داخل مصر فقط، بل كان له عدة فروع أخرى في شانغهاي مثلًا وفي ولاية نيويورك، بالإضافة إلى العديد من المكاتب الموجودة في دبي وأديس أبابا.

لقد اهتم البنك الأهلي بتقديم خدماته لجميع الأفراد والشركات والمؤسسات الاستثمارية. كذلك عمل على توفير الخدمات الإلكترونية بسرعة وسهولة كبيرة، فقد عمل على توفير ما يقارب 3823 ماكينة صرف آلي

في الحقيقة فإن أهم العوامل التي جعلته يدخل في ترتيب أفضل البنوك المصرية لعام 2022م هو:

  • افتتاحه عدد من الفروع الإلكترونية في جميع أنحاء الجمهورية العربية المصرية. إذ أننا نستطيع القول أن ما يميزه هو كونه أول بنك يعمل على تقديم هذه الخدمة.
  • إتاحة خدمات فتح حساب توفير حيث أن هذه الميزة قدمت تسهيلات لجميع العملاء وبدون وجود أي تقييد للحدود سواء الأدنى أو الأقصى.
  • توفير العروض التي تشد اهتمام العملاء.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك مصر والمستندات المطلوبة 2023

بنك مصر من أكبر البنوك في مصر

في الواقع فإن بنك مصر يعتبر من أهم وأعرق البنوك المالية في دولة مصر العربية. إذ تم إنشاؤه في عام 1920م، وله ما يقارب 511 فرعًا.

يبلغ عدد العملاء الإجمالي في بنك مصر ما يقارب سبعة ملايين عميل. ولهذا السبب فهو يحظى بمرتبة مهمة أيضًا ضمن قائمة ترتيب أفضل البنوك المصرية لعام 2022.

من ثم فإن أهم ما يميزه:

  • معاملاته المصرفية الإسلامية بجانب المعاملات الاستثمارية.
  • تقديم تسهيلات ومميزات وعروض لعملاء البنك.

من جهة أخرى فإن فائدة البريد المصري قد ارتفعت وأصبح رأس المال قرابة عشرين مليار دولار أمريكي وذلك في عام 2016.

بنك قطر الوطني الأهلي من أكبر البنوك في مصر

في الحقيقة تأسس بنك قطر الوطني الأهلي في عام 1978 م. ويقدم هذا البنك خدماته للشركات والأفراد والمؤسسات الاستثمارية وغيرها. إذ أنه يضم حوالي 215 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية العربية المصرية. تأتي أهمية هذا البنك كونه يعد من أبرز البنوك التي تعمل بجد من أجل تقديم الخدمات المصرفية بأنواعها المختلفة للعملاء وللسوق المصري.

إن عدد عملاء بنك قطر الوطني الأهلي يزداد باستمرار وهذا يعود لازدياد الثقة في تلك المؤسسة. في الواقع بلغ عدد العملاء 970000 عميلًا. لهذا السبب تم توزيع 450 جهاز صرف آلي في البنك، كذلك تم توفير 17000 جهاز نقط بيع تقريبًا. من جهة أخرى فإن صافي زيادة لأرباح في بنك قطر الوطني ما يقارب 716 مليون دولار أمريكي أي بنسبة ثلاثين بالمئة.

البنك العربي الإفريقي من أكبر البنوك في مصر

البنك العربي الإفريقي أو ما يعرف حاليًا باسم المؤسسة العربية المصرفية. أنشئ هذا البنك في عام 1982م. واشترك لوقت طويل مع الحكومة وذلك بهدف إدارة أو إصدار شهادات الادخار لها.

نتيجة لذلك نلاحظ أن هذا البنك غير منتشر في أنحاء الجمهورية العربية المصرية مثل بقية البنوك الأخرى. حيث أن له 28 فرعًا فقط. بالإضافة إلى 94 ماكينة. حيث إن المقر الرئيسي لتلك المؤسسة موجود في القاهرة. يعد البنك العربي الإفريقي أوّل بنك تجاري قد تم تأسيسه في مصر يشمل عدة جنسيات ، ولهذا السبب فقد وضعه ضمن ترتيب أفضل البنوك المصرية لعام 2022م.

من جهة أخرى فإن أن أهم ما يميز البنك الأفريقي عن البنوك آنفة الذكر هو أنه يوفر خدمة فتح حساب ذهبي أو ما يعرف ب “غولدن”، أي التعامل بعملات أجنبية مثل اليورو والدولار.

ختامًا تحدثنا في هذا المقال عن أكبر خمسة بنوك في مصر. وقدمنا معلومات هامة حول كل بنك، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على سياسة كل بنك وميزاته، وما يقدمه من خدمات. وبقي أمامك عزيزي القارئ اختيار البنك الذي يناسب طلبك واحتياجاتك ويحقق رغباتك.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا