فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي والمستندات المطلوبة 2023

فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي والمستندات المطلوبة 2023

فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي والمستندات المطلوبة، ما هي الطريقة الصحيحة من أجل فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي؟ وهل المستندات المطلوبة منطقية أم الحصول عليها صعب؟ وما هي القروض العقارية التي يقدمها البنك العقاري المصري العربي؟ والسؤال الأكثر أهمية، كيف يمكن التواصل مع البنك العقاري المصري العربي؟

تحتوي مصر على عدد كبير من البنوك والمصارف المهمة، والتي تملك مكانة كبيرة بين البنوك العربية الكبيرة. فأصبح الكثير من الناس يبحثون عن الطرق الصحيحة من أجل فتح حساب في هذه البنوك. كما أنهم يبحثون عن خصائص ومزايا هذه البنوك ليتأكدوا من كافة التفاصيل قبل أن يتعاملو مع البنك بشكل رسمي وشخصي. كما هي الحال في هذا النص.

سنتكلم عبر موقع مصرفنا، في الفقرات القادمة على عدة مواضيع مهمة، أولها هو فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي. ومن ثم سنتكلم على الوثائق والأوراق المطلوبة لفتح الحساب بأسرع وقت. وبعد ذلك سنجيب عن تساؤلات مهمة مثل ما هي انواع القروض التي يقدمها هذا البنك، وكيف يمكنني التواصل مع البنك العقاري المصري العربي. بالإضافة للكثير من المعلومات الهامة. تابعوا معنا.

فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي

فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي، إليكم الآن، الطريقة الصحيحة من أجل فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي. وهي معتمدة رسميًا من قبل إدارة البنك.

  1. أولًا، يجب عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي للبنك. ومن ثم تذهب إلى خيار يدعى إنشاء حساب رسمي.
  2. املأ كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة منك، بكل شفافية ووضوح، ومن ثم تختار موافق.
  3. سوف يطلب الموقع منك، أن ترفع الوثائق المطلوبة، مثل الهوية الشخصية، وجواز السفر أو الإقامة الفردية. ويفضل أن تكون الصور واضحة وفي ضوء النهار، لنتيجة أسرع.
  4. كما سوف يطلب البنك حينها أن تنتظر، ومن ثم سوف يتم الرد عليك بشكل رسمي على الإيميل في حال تمت الموافقة.
  5. أخيرًا ادفع التكاليف المترتبة على ذلك. حيث أن للحساب الجديد تكلفة، ومن ثم يجب عليك أن تترك فيه بعض الأموال لكي يبقى في حالة التفعيل.

لأن الكثير من الحسابات بمختلف البنوك في العالم، يتم وقفها بشكل مؤقت أو دائم في حال تم ترك الحساب لفترة طويلة جدًا من الزمن، ولم يتم استخدامه أبدًا. وأنت بالطبع لا تريد ذلك، لأنه حينها سوف يتطلب عليك أن تعيد تفعيل هذا الحساب مرة أخرى، وبالتالي جهود وتكاليف أكثر.

فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي

المستندات المطلوبة لفتح حساب في البنك العقاري المصري العربي

لكي تستطيع فتح حساب في البنْك العقَاري المَصري العَربي اليوم. ربما سوف تحتاج إلى بعض الوثائق الضرورية جدًا. وهي موزعة على الشكل التالي:

  1. أولًا يجب أن تمتلك هوية شخصية، أو صورة عن هوية من الأحوال المدنية، وفي حال لم توجد، قد تفي بالغرض صورة عن جواز السفر وذلك بالنسبة للأجانب.
  2. يجب أن تقدم وثيقة تثبت دخلك الشهري أو السنوي. (يمكن أخذ هذا النوع من الوثائق من المكان الذي تعمل به، أو الشركة التي تعمل لديها).
  3. بعض الوثائق الإضافية التي قد يطلبها منك البنك. وهي تقتصر عليك فقط. أي أنه توجد بعض الوثائق التي قد يتم طلبها من الشخص مباشرةً بحسب حالته، وقد لا يطلبها البنك، في حال حصل ذلك مع مشتركين آخرين.
  4. قد يحتاج البنك أيضًا صورة شخصية، يمكنك تقديمها بشكل إلكتروني، أو بشكل ورقي أثناء تقديم أوراقك للبنك، لكي تستطيع فتح الحساب بشكل كامل.

وهكذا تكون قد فتحت حساب رسمي في البنك العقاري المصري العربي. وكما لاحظنا فهو يتميز بسهولة عملية فتح الحساب في كافة فروعه المنتشرة حول العالم. هذا علاوةً على أن هذه الوثائق قد يتم طلبها في أي بنك آخر.

وقد تختلف ولكن بشكل بسيط جدًا. مثل مستوى الراتب الذي يجب الحصول عليه لكي تستطيع أن تفتح الحساب. أو مدة الإقامة مثلًا للأشخاص الأجانب. فهناك بنوك تشترط أن تكون المدة 3 شهور في الحد الأدنى، وهناك بنوك تشترط 6 أشهر كحد أدنى.

المستندات المطلوبة لفتح حساب في البنك العقاري المصري العربي

كيف أستطيع التواصل مع البنك العقاري المصري العربي

في الحقيقة توجد الكثير من الطرق، التي تستطيع من خلالها أن تتواصل مع البنْك العقَاري المَصري العَربي. بغض النظر عن الدولة أو المدينة أو حتى البلدة التي تعيش فيها. يوجد لدينا في البداية طريقة الاتصال المباشر مع البنك. حيث أن الخط الساخن، هو دائمًا الخيار الأفضل والأسرع لفئة كبيرة من الناس وهذا هو الرقم: 19939 وهو خط أرضي ودولي، يصلك مباشرةً بخدمة عملاء البنك العقاري المصري العربي.

وبالإضافة لذلك، فإن البنك يمتلك رقم دولي، وهو مخصص للاتصالات القادمة من خارج مصر، وهو على الشكل الآتي: 0020199390. ولكن وجب أن نشير هنا إلى فكرة التكلفة في هذا الرقم. حيث أن الاتصال سوف يكون دولي، وبالتالي سوف يكون سعر الدقيقة مرتفع أكثر بأضعاف عن السعر الذي تتكلم فيه عادةً. لذلك يجب التبليغ لأخذ الاحتياطات قبل الإتصال.

ومع ذلك، ربما يوجد هناك أشخاص لن يرغبوا بالتواصل المباشر مع البنك. هؤلاء سوف نقدم لهم الموقع الرسمي، الخاص بالبنك العقاري المصري العربي ويمكنكم الدخول إليه فورًا عن طريق الضغط هنا. وبعد ذلك يمكنك أن تتواصل مع خدمة العملاء عبر الإنترنت، كما يمكنك الدخول إلى إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك. مثل حسابهم على فيس بوك أو حسابهم على موقع انستغرام وغيره.

وغالبًا ما يميل الناس إلى هذا الخيار أكثر من غيره. لأنهم يجدون خصوصية أكبر في التحدث عبر الإنترنت، أكثر مما عليه الحال في الاتصال المباشر مع إدارة البنك.

طرق التواصل مع البنك العقاري المصري العربي
فريق إدارة البنك العقاري المصري العربي

رمز الآيبان IBAN للبنك العقاري المصري العربي

من الطبيعي أن يعرف أي شخص أرسل أو استقبل أموال من قبل، عن رمز يدعى الآيبان IBAN ولا سيما في هذا الوقت الذي أصبح هذا الرمز ضروري جدًا لإتمام عمليات إرسال ونقل الأموال بشكل إلكتروني تمامًا. وبحسب ما لدينا هنا في البَنك العقارِي المصْري العَربي.

فإنه يعتمد على عملية كشف الحساب التي يطلبها العملاء عادةً، وعن طريق هذه العملية يتم تقديم رامز الآيبان IBAN الشهير. وبحسب معلومات البنك. فإن كل حساب له رمز الآيبان الخاص به. وإذا كنت تمتلك عدة حسابات في بنوك مختلفة، فإن ذلك يعني تمامًا أن لكل حساب رمزه الخاص. والذي يجب أن تحتفظ به في مكان تستطيع العودة إليه لاحقًا.

كما أن أهمية رمز الآيبان عالية جدًا، لأن هذا الرمز ممكن أن يساعد وبشكل كبير على إتمام وإنهاء عمليات التحويل وإرسال الأموال بكل سرعة وأمان. كما أنه ضروري جدًا لإرسال الأموال إلى وجهتها الصحيحة. وبطبيعة الحال فإن أي خطأ فيه، سوف يؤدي إلى خطأ في عملية الإرسال. أي يتم إرسال الأموال لمكان وشخص مختلف.

والهدف الأساسي لوجود رمز الآيبان، هو أنه يكون بمثابة صلة الوصل بين البنوك التي تكون في دول مختلفة. لكي يتم تبادل المعلومات عن طريق هذا الرمز وبمساعدته. للحصول على نتائج جيدة ومرضية.

رقم الآيبان

شروط الحصول على قرض شخصي من البنك العقاري المصري العربي

علاوةً عن كل الخدمات التي يقدمها هذا البنك، فإن خدمة القروض، والقروض الشخصية بالذات هي الخدمة الأفضل. ولكي تحصل على القرض الشخصي يجب أن تحقق الشروط الآتية بدقة.

  • يجب أولًا أن يكون لديك عمل أو وظيفة، تقدم لك بشكل شهري مبلغ لا يقل عن 300 دينار أردني.
  • بالإضافة لأن تكون تعمل بنفس المكان لمدة لا تقل عن 3 أشهر. أي أن العمل الجديد لا يقبل.
  • وعمر القرض لا يجب أن يقل على 21 سنة إطلاقًا.
  • يجبْ أن لا يتم تجاوز الحد الأقصى أو الأدنى من القرض. وهو 88,000 دينار كحد أقصى. و2,000 دينار كحد أدنى.
  • وعلى المتقدم أن يكون حاصل على 50% من الدخل الصافي للرواتب التي تكون على مستوى أقل من 499 دينار أردني.
  • وفي المقابل يجب أن يكون حاصل على 55% من الدخل الصافي لكافة الرواتب التي تزيد عن مبلغ 500 دينار أردني
  • يجب على المتقدم أن يكمل تحويل الاقتطاع من راتبه بنسبة 105% من قيمة القسط الشهري.
  • ولن ننسى الكتاب الخاص بالتعهد، من أجل تحويل الراتب الشخصي.

وهنا يجدر بنا الإشارة إلى أن هذه المعلومات كلها مأخوذة من الموقع الرسمي للبنك مباشرةً بالإضافة لبعض الشروحات البسيطة، وهي تعمل بشكل رسمي وكل المعلومات تم تحديثها مؤخرًا. وأي خطأ يوجد بها فهو على مسؤولية الموقع الرسمي الذي قدم هذه المعلومات والشروط.شروط القرض الشخصي

مميزات القرض الشخصي في البنك العقاري المصري العربي

يقدم لنا البَنك العقاري المَصري العَربي مجموعة واسعة وجميلة جدًا من المزايا والخصائص التي تجعل القرض من هذا البنك خيارًا أفضل من بقية البنوك. وتكون هذه المزايا على النحو التالي:

  • يُتيح لك القرض تمويل كامل متعدد الأهداف والأغراض، شامل لكل المتطلبات.
  • تصل القيمة العليا للقرض أو التمويل إلى ما يقارب 88,000 دينار أردني.
  • تكاليف ومتطلبات العمولة الخاصة بالقرض هي فقط 1% وتدفع لمرة واحدة فقط.
  • يقدم لك القرض الشخصي فترة تسديد مرنة جدًا ومريحة. قد تصل إلى 120 شهر. وذلك يعود على المبلغ الذي تدفعه بشكل شهري.
  • يسمح لك القرض أن تحصل على بطاقة الفيزا الائتمانية الخاصة بالبنك. بدون أي عوائق.
  • لن يؤثر القرض على التأمينات الاجتماعية والصحية الخاصة بك. بعكس الكثير من القروض.
  • يقدم لك البنك إمكانية اختيار مبلغ الدفع الشهري. بما يتناسب مع راتبك الشهري. لكي لا يحصل خلل في توازن حياتك.

مزايا القرض الشخصي

فروع البنك العقاري المصري العربي

والآن وصلنا للفقرة الأهم، وهي الفروع المنتشرة لهذا البنك. حيث أنه لا يقتصر وجوده فقط على دولة مصر، وإنما يتواجد أيضًا في أبرز وأهم دول الوطن العربي. مثل السعودية والأردن وليبيا وفلسطين وأغلب دول الخليج العربي. فبالنسبة للأردن، يوجد أكثر من 15 مركز متوزعة في جميع المحافظات والمناطق.

  • فرع الزرقاء في منطقة البتراوي.
  • وفرع اربد في شارع بغداد،
  • فرع مدينة الحسن الصناعية الجديدة. حيث يوجد داخل حرم المدينة.
  • إضافة إلى فرع الإذاعة والتلفزيون، في منطقة المقابلين شارع الصخرة.
  • فَرع خلدا في منقطة خلدا، ضمن مجمع الريم الجديد.
  • وأخيرًا، فرع المفرق حيث يوجد في شارع الشهيد فرحان الحسبان.

وبالطبع توجد فروع أخرى باستثناء هذه الفروع. ولكن هذه أهم الفروع الموجودة في الأردن، ويمكنكم زيارة الفرع الأقرب بالنسبة لكم، حيث أن كل الفروع تقدم الخدمات ذاتها.

وفي نهاية مقالنا هذا، ربما كانت هذه أهم المعلومات المتعلقة في فتح حساب في البنك العقاري المصري العربي والمستندات المطلوبة له. إضافةً إلى كافة طرق التواصل مع البنك، ورقم الآيبان IBAN الخاص به ولن نستطيع أن ننسى شروط ومزايا القرض الشخصي الذي يقدمه هذا البنك وفروعه في كل أنحاء الوطن العربي.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع مصرفنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التعاملات المالية العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة مصرفية دقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره المالي ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات البنوك والمصارف التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا